ADVERTISEMENT

حساب الدورة الشهرية وأيام التبويض

أدخلي أول يوم في الحيض الأخير لك، وعدد أيام الحيض، وعدد أيام الدورة الشهرية بين كل حيض (المقصود بيه اليوم الأول من الحيض حتى اليوم الأول من الحيض التالي).. احسبي موعد الدورة القادمة وأيام التبويض..

تاريخ بداية الحيض

كيف احسب دورتي الشهرية؟

حساب الدورة الشهرية وأيام التبويض التي تمر بها كل امرأة، يساعد على تحديد موعد الدورة الشهرية القادمة، وما هي أيام التبويض التي ترتفع فيها فرص حدوث الحمل، سيمكنك حساب هذه الأيام بسهولة اعتمادا على إدخال مجموعة من الأرقام فقط لتظهر لك النتيجة في جدول بسيط.

ADVERTISEMENT

حساب الدورة الشهرية

فترة الحيض هي أمر طبيعي سحدث لكل فتاة بالغة وفي الغالب تكون مدة الحيض من 2 إلى 7 أيام، وتحدث نتيجة تصريف الدم وكل المواد الأخرى الموجودة في بطانة الرحم، ويترافق مع ذلك مجموعة من الأعراض التي تترافق مع نزول الدم، منها:

  • الشعور بالصداع.
  • آلام البطن والظهر والثدي.

يمكنك التعرف على أعراض الدورة الشهرية الأخرى وكيفية التخفيف من آلامها.. من هنا.

حساب طول الدورة الصحيح

يساعد حساب طول الدورة بشكل صحيح على تحديد فترات التبويض، خاصة أنها قد تختلف حسب الفترة بين كل حيض وآخر، وبالتالي اقتناص كل فرص الحمل الممكنة.

حاسبة الدورة الشهرية ستساعد على معرفة إن كانت دورتك الشهرية منتظمة أم لا، خاصة في حال استمرار الأمر لمدة طويلة لأكثر من شهر، وقد يحدث عدم انتظام الدورة الشهرية بسبب عدم توازن الهرمونات في الجسم وهما هرموني البروجسترون والاستروجين.

ADVERTISEMENT

الأخرى.

حساب أيام التبويض

تهتم النساء اللاتي ترغبن في حدوث الحمل في معرفة أيام التبويض التي تحدث كل شهر، وتساعد حاسبة الدورة الشهرية على تحديدها بكل سهولة، وبالتالي قد يعزز ذلك من فرص الحمل.

وتبدأ فترة التبويض في الغالب عند النساء في منتصف الدورة الشهرية (اليوم الـ 14 من الدورة الشهرية المنتظمة التي تبلغ 28 يوما)، وتختلف هذه الفترة حسب الدورة الشهرية لكل امرأة، وقد تترافق فترة التبويض مع بعض الأعراض التي تكون مؤشرا على حدوثها، ومن هذه الأعراض:

  • بفع دم (نزيف خفيف).
  • التغييرات في الثدي.
  • زيادة الرغبة الجنسية.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة Aboelabbas Shahwan
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد