كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

حساب ايام التبويض بالهجري

هل تخططين للحمل وتريدين معرفة كيفية حساب ايام التبويض بالهجري ؟ هل تبحثين عن حساب التبويض بالهجري دون الحاجة إلى الحساب بالميلادي ثم تحويل التاريخ؟ يمكنكِ الآن استخدام حاسبة التبويض بالهجري على موقعنا بكل سهولة ومجاناً.

حساب ايام التبويض بالهجري

كيف يحدث الحمل ؟

قبل معرفة حساب ايام التبويض بالهجري من المهم أولاً معرفة كيف يحدث الحمل، إن الحمل يحدث من خلال ثلاثة مراحل، أولاً التخصيب الذي يحدث عندما تنضم بويضة المرأة مع حيوان منوي من الرجل، عادة ما يتم التخصيب في قناة فالوب، إذا نجحت البويضة المخصبة في النزول أسفل قناة فالوب يتم زرعها في الرحم في المرحلة الثانية، ثم يبدأ الجنين بالنمو، وهي المرحلة الثالثة.

حساب ايام التبويض

عملية الإباضة تحدث في بعض الأحيان أكثر من مرة خلال شهر واحد، وهي عادة ما تحدث قبل أسبوعين من بدء الدورة الشهرية، أي أنه إذا كانت الدورة الشهرية تتكرر كل 28 يوم، فهذا يعني أن فترة التبويض تبدأ في اليوم الـ 14 من بداية الدورة الشهرية، أي في نصف المدة بين الدورتين، وتبدأ فترة الخصوبة بداية من اليوم العاشر، وتزداد نسبة حدوث الحمل إذا بدأت ممارسة العلاقة الزوجية يوماً بعد يوم، من يوم 10 إلى يوم 14.

حساب ايام التبوض بالهجري

لأن في عالمنا العربي هناك الكثير من الدول التي تتعامل بالتقويم الهجري، حيث يكون معتمداً في أغلب الحسابات، فإنه يمكن الآن حساب التبويض بالهجري أيضاً بشكل مباشر دون الحاجة إلى الحساب بالميلادي ثم التحويل من الميلادي إلى الهجري، والذي قد ينتج عنه بعض الخطأ في الحساب، حيث تقوم المرأة بـ حساب التبويض عن طريق إدخال تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لها والشهر والسنة، وأيضاً الإطار الزمني الذي تحدث فيه دورة الحيض الخاصة بها، على سبيل المثال كل 26 يوم أو كل 28 يوم وهكذا، وتخرج لها النتيجة معتمدة على دقة هذه البيانات.

حاسبة التبويض بالهجري

إذا كنتِ تبحثين عن كيفية حساب ايام التبويض بالهجري فإنه يمكنكِ الآن ذلك بكل سهولة من خلال استخدام حاسبة التبويض بالهجري الموجودة لدينا في الموقع، فقط قومي بإدخال التاريخ الخاص بأول يوم من آخر دورة شهرية لكِ، باليوم والشهر والسنة، وقومي باختيار عدد أيام الإطار الزمني لدورتكِ الشهرية (مثلاً تحدث الدورة كل 28 يوم أو كل 25 يوم حسب كل امرأة)، وعندها تقوم الحاسبة بإخراج النتيجة وتخبركِ بفترة التبويض المتوقعة القادمة بالنسبة لكِ، وتعتمد دقة النتائج على دقة المعلومات التي يتم إدخالها، وعادة ما تكون أكثر دقة عندما يكون الإطار الزمني للدورة الشهرية أقل من 35 يوم وأكثر من 21 يوم.

اعراض التبويض

هناك العديد من العلامات التي قد تدل على حدوث التبويض، مثل تغيرات في درجة حرارة الجسم الأساسية فور الاستيقاظ من النوم، أيضاً قد يحدث ألم البطن بسبب التبويض، ومن أهم اعراض التبويض أيضاً حدوث تغيرات في مخاط عنق الرحم وفي اللعاب أيضاً، ويمكن أن تحدث بعض من علامات التبويض الأخرى حسب كل امرأة.