كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

تغذية مريض السرطان

قسم تغذية مريض السرطان أحد فروع السرطان المهمة الي توفر المعلومات الطبية المهمة عن كل ما يتعلق بطرق التغذية الصحيحة لمرضى السرطان.

وتأتي أهمية قسم تغذية مريض السرطان بسبب ضرورة الاهتمام والالتزام بما يجب تناول أثناء رحلة العلاج التي يمر بها المريض، من خلال معرفة الأنظمة الغذائية الصحية التي تمد المريض بما يحتاجه من مغذيات وفيتامينات ومعادن مختلفة.

ويمكن للمتابعين في كل العالم العربي معرفة كيف يمكن توفير هذه الأنظمة الغذائية الصحية بطرق صحيحة، من خلال المقالات والموسوعات الطبية المذكورة في القسم، بلغة سهلة، اعتمادا على المصادر الطبية الموثوق منها، مما يسهل على المتابعين الوصول للمحتوى المطلوب بكل سلاسة.

ويحتاج مريض السرطان التغذية السليمة وتعويض الجسم بما ينقصه من مغذيات وسعرات حرارية بسبب رحلة العلاج التي قد يكون لها آثار جانبية تحتاج للتعويض في المقابل لها حتى يستعيد المريض توازنه وصحته.

ويقدم القسم أيضا أهم النصائح الطبية التي يجب الاهتمام بها واتباعها وأهم قوائم الطعام التي يمكن الاسترشاد بها، وغالبا ما يتم النصح بتناول البروتين والوجبات الغنية بالسعرات الحرارية للتغلب على فقدان الشهية.

يقدم قسم تغذية مريض السرطان أيضا أهم النصائح حول كيفية محاربة الآثار الجانبية للسرطان، فمن المعروف أن العلاج الكيماوي فقد يسبب تكسر خلايا الدم البيضاء، وبالتالي ينصح بطهي اللحوم جيدا، لتجنب البكتيريا، لأن المناعة لا تكون في أفضل حالاتها.

من المهم ذكر أيضا أن المتابعين يمكنهم التعليق على أسفل كل محتوى، سواء للمشاركة أو لترك سؤال يمكن من خلاله معرفة معلومات أكثر تفيد في فهم طرق التغذية الصحيحة، ويشجع على التفاعل أكثر ليشعر القارئ أنه مشارك وأنه تفاعله مهم وهو أمر يستطيع القيام به بسهولة سواء الوصول للمحتوى المطلوب أو من خلال المشاركة بالتعليقات.

Advertisement