كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

سرطان الأمعاء

يقدم قسم سرطان الأمعاء بموقع كل يوم معلومة طبية أهم المعلومات التي تهم المتابع العربي بخصوص سرطان الأمعاء بنوعيه، هذا بالإضافة إلى طريقة التعامل مع المرض.

ويقدم القسم دليلاً شاملاً لأعراض هذا المرض، وأسبابه، وطرق الوقاية منه، وكيفية تشخيصه وعلاجه، ويمكن للمتابع العربي أن يقوم بمعرفة هذه المعلومات من خلال التنقل بين مجموعة من المقالات الموجودة بالقسم.

ويشير سرطان الأمعاء إلى الأورام السرطانية التي تنمو في منطقة الأمعاء الدقيقة أو الأورام التي تنمو في الأمعاء الغليظة، والتي تعرف باسم سرطان القولون.

ويقدم القسم معلومات حول أعراض المرض، والتي قد يتمثل أبرزها في وجود كتلة في البطن، الشعور بانتفاخ البطن المستمر، وجود براز دموي رخو، هذا بالإضافة إلى باقي الأعراض التي يمكن اكتشافها بالتفصيل من خلال تصفح المقالات الموجودة بالقسم.

ويمكن أن يحدث هذا النوع من السرطان بسبب عدد من العوامل منها أن يكون عمر الشخص أكثر من 60 عاماً، أو أن يكون هناك تاريخ عائلي للإصابة بالمرض في العائلة، أو الإصابة بالتهابات الأمعاء المزمنة، والتي استمرت لفترات كبيرة من الوقت.

ومن خلال القسم ستتعرف على العادات الخاطئة التي قد يمارسها البعض، والتي يمكن أن تكون سبباً في الإصابة بسرطان الأمعاء. وعلى غرار جميع أنواع السرطان الأخرى، يمكن أن يساعد اتباع نمط حياة صحي في الحماية من المرض.

ويستخدم الأطباء عدداً من الفحوصات من أجل تشخيص المرض، ومعرفة نوعه ومرحلته، وذلك حتى يستطيعوا تحديد العلاج المناسب للحالة.

ومن خلال القسم ستتعرف على معلومات مفصلة حول طرق العلاج المستخدمة، سواء كان العلاج يتمثل في القيام بعمليات جراحية، أو الخضوع للعلاج الكيميائي، أو العلاج الإشعاعي، أو مزيجاً من هذه الطرق.

وسيسعى القسم لتوفير إجابات لجميع الأسئلة التي قد تطرأ على ذهن المتابع العربي، وسيتم عرض هذه المعلومات بطريقة مبسطة يسهل فهمها.

لا يمكننا إيجاد ما طلبته. ربما يساعدك استخدام البحث.