سرطان البروستاتا

يقدم قسم سرطان البروستاتا بموقع كل يوم معلومة طبية دليلاً شاملاً لسرطان البروستاتا وكل ما يتعلق به وكيفية التعامل معه.

ويوفر القسم أيضاً معلومات مفصلة حول أعراض سرطان البروستاتا، وأسباب حدوثه، وطرق الوقاية منه، وأهم طرق التشخيص والعلاج التي يقوم الأطباء باستخدامها.

ويعتبر سرطان البروستاتا من الأمراض الشائعة بين الرجال، ويؤثر هذا النوع من السرطان على خلايا البروستاتا في البداية، ثم بعد ذلك ينتقل للخلايا المجاورة، وقد ينتقل السرطان إلى أماكن أخرى من الجسم في الحالات المتقدمة.

ويتسبب سرطان البروستاتا في شعور المريض بآلام الحوض، وآلام عند التبول، هذا بالإضافة إلى ظهور السائل المنوي الدموي، وحدوث مشاكل ضعف الانتصاب.

وبالرغم من أن السبب المحدد لهذا النوع من السرطان غير المعروف، إلا أنه من الأمراض التي قد يزيد احتمال الإصابة بها مع التقدم في العمر، كما يمكن للبدانة أيضاً أن تُزيد من فرصة الإصابة به.

وسيقدم القسم معلومات مفصلة حول المضاعفات التي قد يسببها المرض، والتي يتمثل بعضها في انتقال المرض وانتشاره إلى أماكن أخرى من الجسم، وإمكانية الإصابة بسلس البول حتى بعد الخضوع للعلاج، ومشاكل الانتصاب والتي قد تنتج عن المرض أو علاجه.

ويمكن للرجال حماية أنفسهم من هذا المرض من خلال اتباع نمط حياة صحي، حيث يعتمد هذا النظام على تناول الأطعمة الصحية التي يتكون أغلبها من الفواكه والخضراوات، وممارسة الرياضة، والمحافظة على وزن الجسم.

وسيقدم القسم أهم المعلومات التي تتعلق بطرق تشخيص المرض، والتي تساعد الأطباء في تحديد العلاج الملائم للحالة. وفي العادة قد يقوم الطبيب باختيار طريقة أو أكثر من الطرق التالية، الجراحة لإزالة الورم، العلاج الكيميائي، العلاج الإشعاعي، العلاج الهرموني، العلاج بالتجميد، والعلاج البيولوجي.

وسيتناول القسم إجابات لأهم الأسئلة التي قد يحتاج إليها المريض أو أسرته، حتى يستطيعوا التعامل مع المرض.