كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

سرطان البلعوم

قسم سرطان البلعوم هو أحد الأقسام الطبية الفرعية التي تندرج من “السرطان” وهو يشمل كل المعلومات المهمة من خلال المقالات الطبية ومختلف أنواع المعلومات الطبية الموثوقة عن المرض الخبيث.

يشمل التصنيف أهم المعلومات عن أسباب سرطان البلعوم وأهم أعراضه التي يجب الانتباه لها، وكيفية علاج المرض من خلال محتوى طبي متنوع من أهم المصادر الموثوق فيها بالنسبة للمتابعين.

ويهتم موقع كل يوم معلومة طبية بتوفير كل ما يهم المتابعين من خلال تحديث المعلومات أول بأول، مع مراعاة المصداقية.

ويعتبر مرض سرطان البلعوم يمكن أن ينقسم لعدة أنواع منها سرطان البلعوم الفموي، أو الأنفي، كما يمكن أن يندرج تحت سرطان الحلق أيضا باعتباره جزء منه.

وبالتالي تتعدد أسباب مرض سرطان البلعوم، فمن أسباب نوع سرطان البلعوم الأنفي هو تسبب الطفرات الجينية في نمو الخلايا الطبيعية بشكل يخرج عن السيطرة، مما قد يؤدي إلى وصولها وانتشارها إلى أجزاء أخرى من الجسم.

ويحدث البلعوم الأنفي في الجزء الذي يقع خلف الأنف، وفوق الجزء الخلفي من الحلق، ومن أشهر أعراضه وجود دم في اللعاب، أو تكون كتلة في الرقبة، والشعور بالصداع مع عدوى متكررة في الأذن.

وهناك 3 طرق لعلاج المرض الخبيث أو هذا النوع من المرض وهي العلاج الإشعاعي، أو العلاج الكيمائي أو العلاج من خلال العملية الجراحية لإزالة العقد اللمفاوية السرطانية من الرقبة.

بالطبع يكون هناك مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها والتي يصفها الطبيب بالتفصيل من أجل مراعاة عدم تطور الحالة ومعرفة أهم طرق المتابعة المنزلية التي تكون بجانب العلاجات الطبية المتاحة حسب تشخيص الطبيب، والتي يمكن للمتابعين معرفتها من خلال المقالات الطبية الموجودة بموقع كل يوم معلومة طبية أيضا.