كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

سرطان البنكرياس

قسم سرطان البنكرياس أحد الأقساط الطبية الفرعية التي يمكن للمتابعين في كل العالم العربي من معرفة أهم المعلومات الطبية الموجودة فيه من خلال مجموعة من المقالات والموسوعات الطبية المتنوعة والشاملة لكل الإجابات المختلفة.

ما هو سرطان البنكرياس؟ البنكرياس هو عضو في الجسم يوجد خلف  الجزء السفلي من المعدة بشكل أفقي، ويصيب المرض الخبيث أنسجة البنكرياس، وفي العادة يمكن أن ينتشر المرض إلى أعضاء أخرى قريبة منه موجودة في الجسم، وهو من أنواع السرطان التي يصعب القيام بتشخيصها في المراحل المبكرة، لذلك الفحوصات الدورية هنا تكون مهمة.

ويمكن للمتابعين معرفة مجموعة من أهم النصائح الطبية عن الفحوصات الدورةي التي يجب الانتظام عليها للكشف المبكر والحفاظ على صحة العضو والجسم بشكل عام، بالإضافة إلى مجموعة من النصائح الطبية التي تهتم بتوضيح ما هي العوامل التي يجب الأخذ بها من أجل الحصول على أفضل النتائج من العلاج.

توفر مجموعة المقالات الطبية الموجودة أيضا معلومات طبية مهمة عن عوامل الخطر التي يمكن أن تحفز حدوث المرض، ومنها السمنة، أو تقدم السن، أو وجود تاريخ عائلي من المرض أو المتلازمات الوراثية.

أيضا يوفر القسم معلومات طبية مهمة عن أهم أعراض سرطان البنكرياس التي يجب الانتباه لها من أجل اكتشاف المرض مبكرا، وعلاجه، وأهم هذه الأعراض ( وجود ألم في الجزء العلوي من البطن، حدوث جلطات الدم، وفقدان الشهية والوزن.. إلخ) وغيرها من الأعراض الأخرى التي يمكن معرفتها من خلال المقالات الطبية ويجب الانتباه لها.

أما علاج سرطان البنكرياس فيكون حسب مرحلة المرض، سواء كان في مراحل مبكرة نسبيا أم مراحل متأخرة، وفي العموم تتنوع هذه العلاجات بين (العلاج الكيماوي، والعلاج الاشعاعي، بالإضافة إلى اللجوء للعمليات الجراحية)