كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

سرطان الحنجرة

يوفر قسم سرطان الحنجرة بموقع كل يوم معلومة طبية معلومات طبية موثوقة لكل ما يتعلق بمرض سرطان الحنجرة.

ويوفر قسم سرطان الحنجرة الموجود بالموقع أعراض المرض، ومضاعفاته، وتشخيصه، وأسبابه، وأهم طرق علاجه، وكذلك طرق التعامل معه.

ومن خلال القسم سيتم التعرف على أهم الأعراض المميزة للمرض، والتي قد تتمثل في وجود ورم أو كتلة في الرقبة، وبحة الصوت لفترة كبيرة من الوقت تزيد عن 3 لأسابيع، وصعوبة في البلع لمدة تزيد عن 6 أسابيع.

وسيقدم القسم أهم النصائح التي تساعد في تجنب هذا المرض، حيث يمكن أن يكون لاتباع العادات الصحية مثل الابتعاد عن التدخين وعدم تناول الكحوليات دور في الوقاية من هذا المرض.

وسيقدم القسم أيضاً أهم طرق التشخيص التي يتم استخدامها من أجل تشخيص المرض، فقد يلجأ الطبيب للقيام بعمل منظار، أو خزعة لاكتشاف المرض، وفي حالة التأكد من الإصابة بالمرض فقد يطلب القيام بعدد من الفحوصات، مثل الأشعة السينية أو الأشعة المقطعية، والتي يستطيع الطبيب من خلالها تحديد المرحلة السرطانية التي يمر بها المريض.

وبعد استخدام هذه الفحوصات سيقوم الطبيب بتحديد طريقة العلاج المناسبة، والتي تتلاءم مع الحالة، وتتنوع خيارات العلاج ما بين القيام بالجراحة، والتي قد تقتصر على إزالة جزء من الحنجرة فقط أو إزالتها كاملة من أجل التخلص من الورم، هذا بالإضافة إلى إمكانية استخدام العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي، أو العلاج الموجه.

وبالتأكيد سيقوم القسم بتوضيح مضاعفات وآثار كل طريقة من طرق العلاج السابقة، وكيف يتأقلم معها المريض، هذا بالإضافة إلى نصائح الطبيب التي سيكون من الواجب اتباعها حتى يتم التعافي بصورة كاملة.