كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

سرطان العين

يقدم قسم سرطان العين بموقع كل يوم معلومة طبية دليل شامل لكل المعلومات المتعلقة بالمرض، كما يوفر إجابات لجميع الأسئلة التي قد يرغب المريض بمعرفة إجابتها.

ويقدم القسم معلومات حول أعراض المرض، وأسبابه، وطرق تشخيصه، هذا بالإضافة إلى طرق علاجه، وكيفية التعامل معه.

ويعتبر هذا القسم من الأقسام الفرعية المهمة الموجودة بالموقع، لأنه يوفر معلومات طبية موثوقة، يستطيع المريض اتباعها حتى يتعامل مع هذا المرض.

وينقسم ورم العين إلى أورام حميدة وأخرى سرطانية، ويعتبر النوع السرطاني من الحالات غير الشائعة، والتي قد تؤثر على الأجزاء الخارجية من العين مثل الجفون، أو قد يؤثر على الأجزاء الداخلية للعين، ومن أشهر أنواع السرطان التي تصيب الجزء الداخلي من العين الميلانوما.

ومن خلال القسم سيتعرف القارئ أيضاً على أعراض المرض بصورة مفصلة، وتتمثل أهم أعراض المرض في فقدان الرؤية بصورة كلية أو جزئية، عدم وضوح الرؤية، وجود كتلة على منطقة العين يزداد حجمها بالتدريج مع تقدم حالة المريض.

وبالرغم من أن سرطان العين من الأمراض التي لا يُعرف سببها، إلا أن قسم سرطان سيساعد على التعرف على أهم عوامل الخطر التي تساهم في حدوث الإصابة.

وفي حالة الاشتباه بالإصابة بمرض سرطان العين فسيكون من الضروري التوجه للطبيب، والذي سيقوم بدوره بعمل بعض الفحوصات الضرورية، والتي سيتم التعرف عليها من خلال هذا القسم.

وبعد أن يتأكد الطبيب من وجود أحد الأنواع السرطانية الخطيرة، سيبدأ بطرح خيارات العلاج المتاحة تبعاً لحالة المريض، ونوع السرطان، ومكانه. ومن أشهر طرق العلاج المستخدمة العلاج الموضعي، والعلاج الإشعاعي، ويستطيع القارئ التعرف على كلاً منهما بالتفصيل من خلال القسم، هذا بالإضافة إلى باقي الطرق المستخدمة في علاج المرض.

ويقدم القسم إجابات لجميع الأسئلة التي قد تطرأ على ذهن المتابع العربي.