كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

سرطان القولون

قسم سرطان القولون أحد الفروع التي تندرج من قسم السرطان الرئيسي، وهو يقدم أهم المعلومات الطبية عن سرطان القولون وما هي أسباب المرض الخبيث وكيفية علاجه بطرق مختلفة.

يمكن للمتابعين في كل العالم العربي الوصول بسهولة لكل المقالات والمحتوى المختلف من الموسوعات الموجودة في موقع كل يوم معلومة طبية لمعرفة أهم الإجابات على كل الأسئلة التي يبحث عنها المتابعين لمعرفة كل ما يخص المرض.

ومن أشهر أسباب سرطان القولون هو وجود طفرة أو خطأ في الحمض النووي للخلايا السليمة أو الصحية فتتراكم هذه الخلايا لتكون الورم، ولكن لا يعرف سبب حدوث هذه الطفرات.

يمكن للقارئ أيضا معرفة أهم عوامل الخطر التي قد تحفز أو تزيد من المرض الخبيث، ومنها التقدم في العمر، أو وجود تاريخ عائلي من المرض، والسمنة الزائدة، وغيرها من العوامل المحفزة التي يمكن معرفتها لتجنبها من خلال اتباع النصائح الطبية المذكورة في المقالات أو الموسوعات الموجودة في التصنيف.

يساعد قسم سرطان القولون أيضا القراء على معرفة طرق الوقاية من المرض، من خلال النصائح والتعليمات الطبية التي يجب اتباعها للوصول إلى نمط حياة صحي لمنع الإصابة بالمرض مستقبلا.

أما طرق علاج سرطان القولون فتختلف حسب مرحلة المرض، لكل مرحلة طرق العلاج التي تناسبها وهي مذكورة بالتفاصيل في القسم، وهناك العلاج الكيماوي، والعلاج الاشعاعي، والعلاج بالأدوية وأحيانا يتم اللجوء للجراحة في بعض المراحل.

ويتم تحديد العلاج الأنسب بناء على الفحوصات التي يمكن التعرف عليها أيضا ليعرف المريض المرحلة التي هو مقبل عليها، ليستعد لها بالشكل المناسب، وحتى يكون مهيأ نفسيا لذلك.

ويمكن الوصول بسهولة للمحتوى المكتوب من خلال القسم، ويمكن فهمه بسهولة أيضا فهو يعتمد على المصادر الموثوقة ومكتوب بلغة بسيطة يمكن فهمها.

Advertisement
Advertisement