كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

سرطان المبيض

يوفر قسم سرطان المبيض بموقع كل يوم معلومة طبية أهم المعلومات الطبية الموثوقة فيما يتعلق بسرطان المبيض وطرق التعامل معه.

ويقدم القسم دليلاً شاملاً لأعراض المرض، وأسبابه، وطرق الوقاية منه، هذا بالإضافة إلى العوامل التي قد تؤدي لحدوثه، وأهم طرق التشخيص والعلاج المستخدمة مع المرض.

وسرطان المبيض هو أحد الأورام السرطانية التي تنشأ في المبيض، والمبيض هو أحد أعضاء الجهاز التناسلي الأنثوي، ويقوم المبيض بإنتاج البويضات والهرمونات الأنثوية المتمثلة في الإستروجين والبروجوسترون.

ويمكن أن يتسبب المرض في ظهور بعض الأعراض، والتي قد تتمثل في انتفاخ البطن، الشعور بالتخمة سريعاً، خسارة الوزن، الرغبة الملحة في التبول.

ويوفر القسم معلومات حول أسباب الإصابة بالمرض، والذي قد يحدث في نمو عدد كبير من الخلايا غير الطبيعية في منطقة المبيض، والتي لا يمكن للجسم السيطرة عليها، وبالتالي تقوم بتكوين الورم السرطاني.

ويمكن أن يزيد خطر الإصابة بمرض سرطان المبيض بسبب التقدم بالعمر، أو وجود سجل عائلي للإصابة بالمرض، هذا بالإضافة إلى أن الخضوع لبعض أنواع العلاج الأخرى مثل العلاج الهرموني قد يزيد من خطر الإصابة بالمرض.

ويقدم القسم معلومات مفصلة عن جميع الفحوصات التي قد يستخدمها الأطباء من أجل تشخيص المرض، وتحديد المرحلة السرطانية التي تمر بها المريضة. وبناء على نتائج الفحوصات الطبية يقوم الطبيب بتحديد العلاج المناسب بعد التشاور مع المريضة.

ويوفر القسم معلومات حول طرق العلاج المستخدمة، والتي يمكن أن تتمثل في استئصال المبيض أو الخضوع للعلاج الكيميائي، أو العلاج الإشعاعي، أو العلاج الموجه.

وسيحرص القسم على توفير إجابات لجميع الأسئلة التي قد تبحث عنها المريضة أو أسرتها من أجل التعامل مع المرض، هذا بالإضافة لأهم النصائح التي يمكن أن تساعدها خلال رحلة العلاج.