سرطان المعدة

يوفر قسم سرطان المعدة بموقع كل يوم معلومة طبية دليلاً شاملاً لكل ما يرغب القارئ العربي في معرفته بشأن سرطان المعده وما يتعلق به.

ويقدم القسم معلومات طبية موثوقة لأعراض هذا المرض، وأسبابه، والعوامل التي تزيد من خطر الإصابة به، هذا بالإضافة إلى طرق الوقاية منه، وطرق تشخيصه، وطرق علاجه.

ويحدث هذا النوع من السرطان في الخلايا المبطنة لجدار المعدة، ويتسبب سرطان المعدة غالباً في ظهور بعض الأعراض، والتي قد تتمثل في حموضة المعدة المستمرة والشديدة، القيء المستمر، الشعور بالشبع بالرغم من تناول كميات قليلة فقط من الطعام، وفقدان الوزن بصورة غير مبررة.

ويقدم القسم معلومات حول الأسباب المحتملة لسرطان المعدة، كما أنه يقدم دليلاً حول العوامل التي قد تزيد من خطر الإصابة بالمرض، حيث أنه قد يحدث بسبب بعض العادات الخاطئة، والتي تتمثل في قيام الشخص بالتدخين، أو زيادة الوزن أو عدم تناول الخضراوات أو الفواكه، والاعتماد على الأطعمة المصنعة والمدخنة.

ويمكن أن تساعد بعض الطرق في الوقاية من سرطان المعدة، وتتمثل أهم هذه الطرق في الابتعاد عن التدخين، وممارسة الرياضة، تناول الخضراوات والفواكه، الابتعاد عن الأطعمة المالحة، والأطعمة المدخنة.

ويوفر القسم معلومات مفصلة لجميع الفحوصات المستخدمة في تشخيص سرطان المعدة، حيث سيوضح القسم معلومات حول فحوصات التنظير العلوي، وخزعة المعدة، والأشعة المقطعية.

ويمكن تحديد مرحلة سرطان المعده من خلال القيام ببعض الفحوصات الأخرى، والتي تتمثل في العمليات الاستكشافية، والتصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني، هذا بالإضافة إلى عدد من الفحوصات التي تختلف من مريض إلى آخر تبعاً للحالة التي يمر بها.

وسيتناول القسم أهم المعلومات التي تتعلق بطرق العلاج التي يتم استخدامها، وأهم النصائح التي قد يحتاج إليها المريض لتجاوز هذه المرحلة.