تصنيف الاستشارات: أشعة - أسئلة واستشارات طبية

عند طلب الطبيب الحصول على أشعة تخص حالة معينة، فيكون ذلك من أجل التشخيص الصحيح للمرض، لذلك تختلف أنواع الأشعة التي يتم طلبها من قبل الطبيب بناءا على الحالة.

أنواع الأشعة

يمكن للطبيب طلب أشعة عادية وهي اشعة اكس أو الأشعة السينية، أو اشعة مقطعية، أو الأشعة المقطعية أو التصوير من خلال تقنية الرنين المغناطيسي، الموجات فوق الصوتية… إلخ.

وتختلف الأشعة حسب الحالة أو الجزء من الجسم المراد إجراء الأشعة عليه، لذلك قد تتم بطرق مختلفة وبأجهزة مختلفة وذلك طبقا لكل حالة.

اشعة اكس أو الأشعة السينية ويكون الغرض منها هو تصوير أجزاء الجسم الداخلية، دون الحاجة إلى التدخل الجراحي ,وتستخدم لفحص العظام والأسنان.. إلخ.

الأشعة المقطعية هي نوع أكثر تطورا من الأشعة يتم فيها الاستعانة بالأشعة السينية (اكس) ليتم الحصول على صور ثلاثية الأبعاد لتوفير معلومات أكثر دقة.

التصوير بالرنين المغناطيسي وهي تقنية حديثة تعتمد على المجال المغناطيسي وموجات الراديو للحصول على صور تفصيلية لأنسجة وأجزاء الجسم المختلفة، وتستخدم للعديد من الأغراض منها الكشف على تمدد الأوعية الدموية في الدماغ.

الموجات فوق الصوتية ويتم فيها استخدام موجات عالية التردد وتستخدم من أجل تشخيص أمراض المرارة أو فحص كتل الثدي، أو فحص الغدة الدرقية وغيرها من الاستخدامات.

وبالطبع يتم عرض تلك الأشعة لاحقا على الطبيب، لذلك يمكنكم من خلال خدمة الاستشارات الطبية المجانية أن تقوموا بإرسال الأسئلة الطبية التي تخص الأشعة أو حتى إرسال صور من الأشعة ورفعها على الموقع، مما يمكن الطبيب المختص من الرد وذلك خلال 24 ساعة.

وتتميز خدمة الاستشارات الطبية بجانب أنها مجانية أنها توفر الخصوصية للمريض، وبالتالي لن يطلع على معلوماته الشخصية سوى الطبيب فقط، ليصف العلاج المناسب لكل حالة.

ابحث في الآلاف من الاستشارات المجابة

Advertisement

اسأل الطبيب مباشرة

ابحث عن مرض

Advertisement
استشارة رقم:
37807
2015-08-12
أشعة - أسئلة واستشارات طبية
Advertisement