أضف استشارتك
الرئيسية استشارة

الطب النفسي

إستشارة رقم: 214257

مرحبا .. اغاني بشدة من شد عصبي فأنا دائما في حالة من عدم الاسترخاء حتى في النوع ودائما حين أمام أشد على جسدي والصقه ببعضه محاولة ان المس نفسي منا يجعلني لا استرخي ابدا. كنت اعاني من القولون العصبي .
ماذا أفعل تسترخي أعصابي

رد الاستشارة
إستشارة رقم: 203381

السلام عليكم..
أنا عانيت من الإكتئاب ما يقارب 10 سنوات.. تخللها علاج سنتين منفصلتين إحداهن تناولت فيها الأدوية لكن الأمر لم يتحسن فقررت التوقف عنها.. حاربت الإكتئاب حتى حين صار فوق طاقتي كانت المرة الثانيه وكنت مع معالج مبتدئ فلم يكن الا نوع من البوح ومشاركة الأمر معه.. توقفت عن الذهاب حين شعرت أنني أتصنع الشفاء فلدي عادة في بذل أقصى جهدي في عدم تخييب ظن أحدهم..
بعد مرور ما يقارب الـ 5 سنوات الآن ما زلت أعاني من نوبات متفرقة تجعلني في حالة سيئه جدًا.. أحاول الإنشغال كثيرًا لكن الأمر يغلب علي فتسود الدنيا في وجهي.. أحيانًا أتمنى الموت ولكن لأنني تربيت بصرامة على أن قتل النفس سيقودني لعذاب أعظم في الآخره لا أقدم على أي محاولة إنتحار صريحة.. لكنني أهمل صحتي كثيرًا كنوع من تعجيل الأمر ربما.. أنا أعاني من تجلط الدم وأستخدم المسيلات وكثيرًا ما أتعمد تركها ولا أفهم السبب حقًّا..
تمر علي أيام أشعر فيها بالنشاط وأنني سعيدة للغاية للحد الذي لا أفهم لما كنتُ في يوم ما مكتئبة.. ثم تعود علي أيام تهوي بي في وحل إكتئاب لا أقوى مقاومته.. وأغلب الأيام كانت قبل أو أثناء موعد دورتي الشهرية.. مما يجل حالي صعبًا ومؤلم جدًا..
هذا الحال يسرق من أيامي وإنجازي الكثير.. أدرس الآن بالجامعة والأمر أشبة بصراع لا منتهي.. وقد مرت علي أيام في الإختبارات النهائية لا أقوى على أن أذاكر أو حتى أن أفهم لما علي أن أستمر بمحاولة النجاح وكأن لا مغزى من أي شيء أفعله..
كثيرًا ما أهمل نفسي وقد فقدتُ الرغبة في أي شيء.. لا طعم لأي شيء حتى في أفضل حالاتي لا أستطيع أن أحب شيئًا أو مجرد الرغبة في أي شيء بات صعبًا جدًا.. أجبر نفسي على شراء الأشياء ثم أكرهها وأمقت أي شيء يخصني حتى نفسي.. لا أستطيع تقبل الحب من أحد.. وأشعر أنني متناقضة في داخلي.. دائمًا ما يكون في رأسي صوت ينتقدني بحدة.. صوت يقودني للجنون ويجعل كل شيء حولي باهتًا..
أشعر بأني معتلة في داخلي وكل شيء معتم في ذهني.. لقد فارقت الجميع عدا من له صلة قرابة بي.. لا أعرف كيف أتحدث عن نفسي وقد خسرت كل هواياتي التي كنت أحبها.. الآن لم يعد لدي شيء أستطيع فعلة.. فأنا أمقت أي شيء يخصني وبشدة.

رد الاستشارة
إستشارة رقم: 202508

انا متزوح مند3سنوات وزوجتى عصبية بشكل غير طبيعي تصل الي التكسير والعراك معى بالايدى والفاظ سيئة وللاسف عندى منها طفلة اخاف عليها من الضياع فكيف اتعامل مع زوجتى لكل هذة الازمة الكبيرة االمستمرة منذ سنتين والتى تنغص عليا حياتى وقد تؤدى بي للانفصال وضياع طفلة

رد الاستشارة
إستشارة رقم: 200891

السلام عليكم سبق ان عانيت من اكتآب عصبي شديد منذ ٦ سنوات و شفيت تماما الحمد لله لكن مؤخرا منذ ٣ اشهر بدأت الاعراض بالظهور النوم المتقطع الاستيقاض منهك القوى آلام و تشنجات على مستوى الرقبة تسارع دقات القلب مع الهلع عدم القدرة على الخروج لوحدي خشية ان تصيبني نوبات الهلع في الشارع دوخة آلام بالمعدة عصبية شديدة عزلة تقريبا تامة عن المجتمع فهل اعاني من نفس الاكتآب او انه اكتآب موسمي ؟

رد الاستشارة
إستشارة رقم: 200381

تعلقت بشخص بشكل كبير ولم اتقبل بعده عني وبكيت كثير وكدت انتحر وتزوجني وتزوج اخرى ولكن يهددني بالطلاق ويقول انتي فقط للمتعه وانا مشغول في حياتي يتأخر بالشهور ولايهتم الاعندما يريد ان يأتي واذاخرج من بيتي لا يهتم ابدا اشعر انه يعاقبني ويهددني حاولت العلاج وذهبت للاطباء وتعالجت ولكن اكون ممتازه جدا ومعنوياتي رائعه الااذا قال لابد ان ننفصل حينها اشعر بالخوف والالم والضيق هذا الشي يشعرني ان بدون كرامة وبدون عزة نفس والحقيقه هذا الشي يؤلم ويقهر كيف لا املك كرامه ؟

رد الاستشارة
إستشارة رقم: 200565

بحس بعصبيه شديد لما حد ينرفزني ممكن اكسر اي حاجه واعيط بغباء واصرخ واضرب اللي بيعصبني ب اي حاجه قدامي واشتمه
وزهقت من الاسلوب دا

رد الاستشارة
إستشارة رقم: 200557

صارحت صديقتي عن خطأ قامت به ببرامج التواصل الاجتماعي بأدب وتواضع وحب وبعد ذلك بدأت علاقتنا بالتوتر والضعف وصارت بتطنشني كثير وانا بطلت اكلمها لانو هيا بطلت تكلمني لكن نفسيا محبطة وزعلانة من هذا الموقف كيف أنقذ نفسي من حزني العميق الذي لم أظهره لأحد اريد ان اكون قوية وشكرا لكم

رد الاستشارة
إستشارة رقم: 200355

حالتي مزاجيه مؤخرا جدا .. من 3 ساعات بس اتمرجت ف 50 نوع م المشاعر
وكل يوم برأي وقرار ! واصلا داخله على امتحانات ..
حتى تصرفاتي مع صحابي.. كويسين وفجأه ابقى عايزه اقولهم مش عايزه اشوفكم سيبوني لوحدي .
مشاعر موجعه ..
ايه الحل

رد الاستشارة
إستشارة رقم: 199986

اصاب بنوع من الإضطراب وخاصة عند عمل التحاليل او التبرع بالدم او رؤيه شخص يسحب منه دم وفي بعض الاحيان يسبب لي اغماء وخاصة عندما يتم عمل التحاليل من اجلي ولاكن عندما اكون بالمنزل ووحدي يختلف الوضع بحيث لو جرحت او قمت بتحليل السكر في الدم لا تحدث شي ولا مضاعفات واستطيع اسعاف نفسي ومعالجه الجرح .

رد الاستشارة
إستشارة رقم: 198441

اخي عمره19 سنة من متلازمة داون كان طبيعي قبل سنتين صار يكلم نفسه ويحب العزله ويردد كلمات قديمة واسامي ممكن لها 6 سنوات حتى فالمدرسة على طول شارد وانطوائي ولا يكلم زملاءه يجلس يكلم نفسه هل من علاج او دواء بمادا تنصحوني

رد الاستشارة
عرض المزيد