استشارات طبية علاج الادمان

علاج الادمان قد يكون طويل وليس بالأمر السهل على الشخص المدمن أو أسرته، ولكن مع توفر مراكز علاج الادمان قد ساعد ذلك على أخذ خطوة العلاج بسهولة أكبر.

ويعتبر تخصص علاج الإدمان من التخصصات المهمة التي تحتاج لتوفر الكوادر الطبية التي تكون على علم بكل حالة جسديا ونفسيا أيضا.

فمريض الادمان لا يعاني فقط من اعراض انسحاب المخدرات، بل يحتاج أيضا للدعم النفسي الذي سيساعده على تخطي العقبات والآلام التي يجدها بسبب مرحلة العلاج، وهو الأمر الذي يجب ان يكون الطبيب والأسرة أيضا مدركة له.

بالرغم من حساسية وأضرار مشكلة الادمان الجسدية والنفسي، لكنها تظل قابلة للعلاج، والتي تحتاج الاستمرار حتى النهاية، لأن الصعوبة تكمن في الرغبة المستمرة في العودة للمخدر وأخذ الجرعة المعتادة.

ومن أشهر أنواع الادمان، ادمان الحشيش والبانجو، وادمان الهيروين، وغيرها من أنواع المخدرات الأخرى.

وتعتمد برامج علاج الادمان على خطوات محددة تشمل معرفة نوع المخدر والجرعات ومراقبة اعراض الانسحاب، بالإضافة إلى المراقبة المستمرة للمريض، والحرص على توفير برنامجعلاج نفسي له يساعده في تخطي ذلك.

وقد يصعب توفير عملية علاج الإدمان في المنزل، ويكون الافضل هو توفير مركز متخصص تعرف بمراكز علاج الادمان والتي تحافظ على سرية المريض، وتكون على دراية أكبر بالحالة أيضا.

كما يجب الحرص على الحصول على الاستشارات من الطبيب أول بأول لمعرفة  الوضع الصحي، وكيفية التعامل مع المريض بشكل صحيح.

كما يمكنكم إرسال الاستشارات الطبية مجانا، ليقوم الفريق الطبي المختص بالرد عليها بكل خصوصية وحفاظا على المعلومات السرية للمرسل، وذلك خلال 24 ساعة.

ابحث في الآلاف من الاستشارات المجابة

Advertisement

اسأل الطبيب مباشرة

ابحث عن مرض

Advertisement
Advertisement