كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

تغذية مريض السكري

قسم تغذية مريض السكري من الأقسام الطبية المهمة التي توفر كل المعلومات الطبية، من خلال مجموعة متنوعة من الموسوعات الطبيبة بالإضافة إلى المقالات التي تعتمد على المصادر الموثوق منها.

ويشمل القسم كل ما يتعلق بكيفية تغذية مريض السكر بالطرق الصحيحة بما يتناسب مع مرض السكري المزمن الذي يحتاج إلى رعاية خاصة، ونمط معين من النظام الغذائي تجنبا لـحالات ارتفاع وانخفاض السكر في الدم، ومعرفة ما هو المسموح والممنوع لمرضى السكر.

وكل المعلومات المذكورة تعتمد على المصادر العلمية والطبية العالمية، وهي مصادر موثوق منها، ومستمد منها كل النصائح الطبية التي يمكن أن يتبعها مريض السكري.

ومن النصائح التي يجب أن يهتم مريض السكري باتباعها هو البعد عن الإفراط في تناول السكريات أو الكربوهيدرات التي قد تسبب ارتفاع السكر في الدم عن النسب المسموح بها، مما يؤثر بشكل سلبي على المريض وعلى صحته.

يحتاج مريض السكري دائما إلى المتابعة المستمرة لما يتناوله ومحتوى السعرات الحرارية التي يتناولها، بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على الوزن وتجنب الوزن الزائد او السمنة حتى لا يؤثر بشكل سلبي على المريض.

لذلك يمكن تغذية مريض السكري بالمغذيات والفيتامينات الضرورية للجسم، ولكن دون اكتساب المزيد من الوزن أو تناول أطعمة غير صحية أو أطعمة دسمة تؤثر على معدل السكري الطبيعي في الدم، أو العكس قد يحدثمن خلال حرمان الجسم من المغذيات المطلوبة التي تؤدي إلى انخفاض السكر في الدم، مما قد يؤدي إلى مشكلات أو مضاعفات أكبر.

يمكن من خلال قسم تغذية مريض السكري معرفة أهم النصائح الطبية التي تتعلق بأنظمة الغذاء التي يمكن اتباعها أو حتى البحث عن وصفات طعام صحية لمريض السكري من خلال مكونات صحية وتكون بديلة للمكونات غير الغذائية الأخرى.

Advertisement
Advertisement
Advertisement