جرعة يومية من الزبادي ومنتجات الألبان تحمي طفلك من الأمراض

كتبت – رفيدة سليم

ADVERTISEMENT

 

أظهرت الدراسة أن جرعة يومية من البكتريا النافعة الموجودة فى منتجات الألبان كالزبادى -وهى أنواع من البكتريا البسيطة التى تساعد على تحفيز جهاز المناعة ضد العدوى و لكن لا تضر الجسم-  قد تساعد في التخلّص من السُعال و نزلات البرد. حيث وجد الباحثون أن الأطفال الذين تناولوا حبوب تحتوى على هذه البكتريا النافعة  كانوا أقل عرضة للإصابة بالبرد، و عندما أصيبوا كانت الأعراض أقل حدّة، و نتيجة لذلك قلّت نسبة غياب الأطفال عن الحضانة و قّلت زياراتهم للطبيب و قلّ تعاطيهم للمضادات الحيوية  وفقاً لتقرير نُشر فى المجلة الأوروبية للتغذية .

ADVERTISEMENT

 

تضمّنت الدراسة 57 طفلاً تتراوح أعمارهم من 3 إلى 6 سنوات، جزء منهم تناول هذه الحبوب "البكتريا النافعة" وآخرين تناولوا حبوب وهمية مطابقة لها فى الشكل، ووُجد أن من تناولوا الحبوب الحقيقية قلّت نسبة تعرضهم للإصابة بنزلات البرد بمقدار الثُلث، و قلّ للعطس بنسبة 76 بالمائة، كما قلَ السعال بنسبة 50 بالمائة، كما أيضاً انخفضت نسبة غيابهم عن الحضانة أو المدرسة إلى النصف بدون حاجة إلى وصف كثير من المضادات الحيوية، لأن الإفراط في وصف المضادات الحيوية يؤدي إلى زيادة مقاومة البكتريا لها وعدم استجابتها للعلاج، لذلك حذّر أفضل الأطباء البريطانيون من كثرة وصف المضادات الحيوية لأن ذلك يؤدي لزيادة البكتريا المقاومة للمضادات الحيوية مما قد يرجع بالمستوى الصحي إلى الوراء حيث القرن التاسع عشر .

ADVERTISEMENT

 

تحذّر السيّدة "سالى ديفيز " – كبير المسؤلين الطبيين – من السيناريو المُروّع بعد عشرين عاماً أن يصبح إجراء عملية جراحية عادية مميتاً إذا ما حدثت أى عدوى بكتيرية بسيطة مقاومة للمضادات الحيوية حيث لا يمكن القضاء عليها حين ذاك .

 

ADVERTISEMENT

إعداد: رفيدة سليم

فريق كل يوم معلومة طبية

اقرأ المزيد في قسم  أخبار طبية

ADVERTISEMENT

 

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-2750082/Probiotic-yogurt-stave-colds-Children-took-daily-dose-friendly-bacteria-likely-fall-ill.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد