كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

عين السمكة

قسم عين السمكة الذي يتفرع من قسم الجلدية، يشمل كل المقالات المهمة عن أحد أشهر الأمراض الجلدية المعروفة لدى الكثيرين، وهي حالة تتكون فيها الثآليل الأخمصية التي تظهر عادة على الكعبين.

ويشمل قسم عين السمكة العديد من المقالات الطبية عن أسباب الحالة، وأعراضها، وكيفية علاجها بالطرق المختلفة، وكيفية الوقاية من الحالة أيضا بالشكل السليم.

ومن أشهر أسباب عين السمكة هو دخول فيروس الورم الحليمي البشري إلى الجسم من أحد الجروح أو  مسببة ظهور هذه الثآليل، أما علاج الحالة فهو سهل في الأغلب، ولا تعتبر من الحالات الجلدية الخطيرة.

يعتبر تصنيف عين السمـكة واحد من أشهر التصنيفات الفرعية التي تندرج من القسم الأساسي وهو الجلدية والذي يشمل أشهر الأمراض الجلدية بكل تفاصيلها في موقع كل يوم معلومة طبية من خلال أهم المصادر الموثوق منها، وشاملة لكل المعلومات المهمة للمتابعين.

ويحتوي القسم على أشكال مختلفة من المعلومات الطبية الموثوقة، والذي يوضح أيضا متى يجب استشارة الطبيب وما هي الإرشادات التي يجب الانتباه لها للوقاية من عين السمكة أو أي مضاعفات لها.

ومن أشهر طرق الوقاية التي يمكن اتباعها للوقاية من الحالة الجلدية الشهيرة، هي تجنب المشي بقدمين حافيتين، وضرورة المحافظة على القدمين من خلال النظافة المستمرة ومراعاة تجفيفهما.

يجب أيضا ضرورة الاهتمام بغسل الايدي لعدم نقل العدوى، وتجنب استخدام الأدوات الشخصية للآخرين، كما يجب أيضا تجنب لمس البثور أو محاولة التخلص منها باليد، حتى لا تتفاقم الحالة وتسبب الضرر للمريض.

بالطبع هناك علاجات مختلفة للحالة يقوم بها الطبيب من أجل علاج عين السمكة في القدم ومنها التقشير، أو العلاج بالتبريد، أو من خلال اللجوء للجراحة في بعض الحالات الطبية عند فشل طرق العلاج الأخرى، وهي في النهاية تكون جراحة بسيطة باستخدام إبرة كهربائية.