أجهزة الليزر المنزلي .. الحل المثالي لإزالة الشعر نهائيًا بخصوصية

الليزر المنزلي

يحلم الكثير بإزالة شعر الجسم بشكل دائم بالليزر في خصوصية في المنزل، والخبر الجيد هنا أن هذا الحلم أصبح حقيقة، فأجهزة الليزر المنزلي أصبحت الآن متاحة، وفي المقال التالي نتعرف بمزيد من التفصيل على أجهزة الليـزر المنزلي ، وهل هي آمنة أم لا؟

كيف تتم إزالة الشعر بالليزر؟

  • إزالة الشعر بالليزر هو إجراء طبي يتم عن طريق استخدام ضوء الليزر المكثف لإزالة الشعر غير المرغوب فيه، وأثناء إزالة الشعر يمر شعاع الليزر إلى بصيلات الشعر فيضعف نموها.
  • إزالة الشعر بالليزر تعطي أفضل نتائج لأصحاب الشعر الداكن والبشرة الفاتحة بسبب التباين في اللون، ولأن الشعر الداكن يمتص المزيد من الطاقة.
  • يعطي الليزر أفضل النتائج عندما يُطبق على الشعر خلال مرحلة نموه.

*للمزيد من المعلومات التفصيلية عن ازالة الشعر بالليزر .. ننصحك بقراءة هذا الملف الشامل

أطباء تجميل

ما هي أجهزة الليزر المنزلي وكيف تعمل؟

هناك العديد من أجهزة الليـزر المنزلي المتوفرة من العلامات التجارية المختلفة، وبالتأكيد تختلف أسعار أجهزة الليزر المنزلي حسب الشركة المُصنعة، وكذلك التقنية المستخدمة لتصنيع الجهاز.

وهناك نوعان من تقنيات أجهزة الليزر المنزلـي المتوفرة وتشمل:

ليزر دايود diode-laser

إزالة الشعر من خلال ليزر دايود يعطي الطول الموجي الدقيق للضوء اللازم لمنطقة معينة من الجلد، مما يسبب موت بصيلات الشعر، فيسقط ولا ينمو مرة أخرى.

تظهر الأبحاث المنشورة أن إزالة الشعر من خلال ليزر دايود هو إجراء آمن، ويقدم نتائج مُرضية.

 الضوء النبضي المكثف intense-pulsed-light

يعمل الضوء النبضي المكثف، الذي يُطلق عليه أحيانًا التصوير الحراري، عن طريق إدخال الحرارة في بصيلات الشعر حتى تموت، ولا تنمو الجريبات الأخرى مرة أخرى.

ووفقًا للأبحاث المنشورة في مجلة العلاج التجميلي بالليزر، فإن الاستخدام المنزلي لجهاز الضوء النبضي المكثف  فعّال، ويوفر نتائج جيدة فيما يتعلق بإزالة شعر الجسم والوجه غير المرغوب فيه، مع الحد الأدنى من الآثار الجانبية.

مواضيع متعلقة

ستوري

هل أجهزة الليزر المنزلي آمنة؟

أثبتت أجهزة الليـزر المنزلي أنها تقنية فعّالة وآمنة، ولكن يجب تطبيق التعليمات الخاصة بكل جهاز بدقة، ونحن ننصح بضرورة استشارة الطبيب بدقة عن كيفية استخدام أجهزة الليزر المـنزلي لتفادي أي أضرار محتملة.

اقرأ أيضا: أضرار ازالة الشعر بالليزر والآثار الجانبية المحتملة

الآثار الجانبية لأجهزة الليزر المنزلي

الآثار الجانبية لأجهزة الليزر المنزلي لاتختلف عن الآثار الجانبية لعلاجات الليزر الأخرى، وتشمل الآثار الجانبية: احمرار الجلد، والتورم والحروق والندوب.

يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس في المنطقة المعالجة لمدة 24 ساعة بعد استخدام أجهزة الليزر المنزلي.

في النهاية وبعد معرفتك المزيد عن أجهزة الليزر المنزلي ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/206979-ways-to-remove-body-hair-permanently-at-home/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *