أجهزة تخسيس البطن والارداف … حقيقة أم وهم؟

تخسيس البطن والارداف


من المؤكد أنك تملك بعض المعلومات حول أجهزة تخسيس البطن والارداف ، ربما قرأتها على الإنترنت أو سمعت عنها من عدة أصدقاء، ستفاجأ عندما تعلم أن هذه المعلومات قد لا تكون صحيحة تماما.

أجهزة تخسيس البطن والارداف المزيفة

قد لا يهمك الأمر في البداية ، ولكن سيهمك أن تعلم أن استخدام أجهزة تخسيس البطن والارداف المزيفة قد يسبب لك الإحباط لعدم قدرتك على الوصول للوزن المثالي ، أو قد يسبب لك إصابات و جروح إذا ما استخدمت بصورة خاطئة ، كما أنها تلهيك عن الوصول للطريق السليم لفقدان الوزن.. تعرف معنا على هذه الأجهزة.

1. أجهزة تمرين العضلات الضامة و الخارجية للفخذ

من المفترض تدريب العضلات الضامة و الخارجية للفخذ مع بعضهما البعض في تناسق مع بقية الجسم لتثبيت القدمين ، ولكن هذه الأجهزة تقوم بتمرين العضلات الضامة و العضلات الخارجية للفخذ كل على حدة ، مما يضيع الوقت و الجهد معها .

البديل: القفز للأمام ، و القفز للجانبين ، و القفز للخلف و القرفصاء بقدم واحدة من أفضل التمارين التي تحرك هذه العضلات.

أطباء تخسيس وتغذية

اقرأ أيضا: تمارين منزلية بسيطة لتخسيس الأرداف

2. جهاز الكرسي الدوار

يقوم هذا الجهاز بحجز الفخذين في مكانهما بينما الجزء العلوي من الجسم يلتف بمفرده. عند التفاف الجزء العلوي من الجسم ، من الطبيعي أن يصاحبه التفاف في عضلات الفخذ في نفس الاتجاه و إلا تتركز الطاقة على منطقة أسفل الظهر ، و لذلك هي ليست من أجهزة تخسيس البطن والارداف المفّضل استخدامها .

البديل: تمارين رياضية تتضمن التفاف الجسم كله مثل استخدام آلة توسيع الصدر .

3. آلة رفع الأثقال

مشكلة هذه الآلة أن فرصة الإصابة فيها عالية جدا ، لأن جسمك قد يتحرك حركة غير طبيعية تؤدي للإصابة في العضلات أو العظام .

4. جهاز الاهتزاز

يعمل هذا الجهاز على نقل طاقة اهتزازية إلى العضلات ليجبرها على الانقباض و الانبساط مرات عديدة في الثانية الواحدة ، و التمرن لمدة 15 دقيقة على هذا الجهاز 3 مرات إسبوعيًا يمكن أن تسبب نقص الوزن ، و حرق الدهون ، و زيادة المرونة و تدفق الدم ، و تقليل آلام العضلات بعد التمرين و تقليل التوتر . و لكن الأبحاث حول هذا الجهاز مازالت غير مكتملة ، و لا نستطيع التحديد إذا ماكان جهاز اهتزاز الجسم يوفر نفس الفوائد الذي يوفرها التمرين العادي أم لا .

من أدوات تخسيس البطن والارداف المزيفة أيضا تلك التي تعتمد على المغنطة ” خاصية المغناظيس ” و التي تزعم الشركات المصنعة لها أنها تقلل من الشهية و تجعلك في مرحلة ما تتحكم بما تأكله . ومن أشكال هذه الأدوات حلق الأذن المغناطيسي المخصص للتخسيس و الضمادات المغناطيسية و الخرز المغناطيسي.

هناك أيضا محفز العضلات الكهربائي الذي يساء الترويج له و استخدامه على أنه جهاز تخسيس من الدرجة الأولى ، و لكن الحقيقة هي أن لهذا الجهاز فؤائد كثيرة خاصة في برامج إعادة التأهيل لمصابي الرياضات و لمن يعانون من جلطة دماغية ، فهو يحسن عمل العضلات فعلا و لكنه لا يستخدم كجهاز تخسيس.

اقرأ أيضاً: تمارين حرق دهون الارداف .. تخلصي من الدهون من المنزل

جهاز تخسيس الارداف

جهاز تخسيس الارداف
جهاز الحركة البيضاوي (Elliptical)

في حالة كنت ترغب بتغيير واحد من أجزاء الجسم، ربما تكون منطقة الأرداف هي كل ما ترغب بتغييره، بالإضافة إلى منطقة العضلات السداسية، لأن التغيير في هاتين المنطقتين، يعتبر تغييراً جسدياً كبيراً، حيث يزيد الأمر من رشاقة الجسم وتناسقه، ولكن السؤال الآن هل يوجد جهاز لتخسيس الارداف.

أجهزة الكارديو لتخسيس الارداف

يعد استخدام التريدميل واستخدام جهاز الحركة البيضاوي (Elliptical) من الطرق المستخدمة لخسارة الوزن، حيث يعتقد البعض أن ممارسة التمارين على هذه الأجهزة، قد يساعد في الحصول على الشكل المرغوب سريعاً. وممارسة التمارين على هذه الأجهزة لمدة 30 دقيقة، قد سيساعد في خسارة الدهون المتراكمة، ويعتمد مقدار الدهون التي قد تفقدها على الدهون الموجودة بمنطقة الأرداف.

ولو كنت تعاني من وجود كمية كبيرة من الدهون بالمنطقة، ربما تساعد التمارين المستمرة على جهاز الحركة البيضاوي (Elliptical) في تقليل دهون هذه المنطقة. ويجب أن تعلم عزيزي القاريء أن هذه الأجهزة تقوم بحرق دهون الجسم، كما أن عملية خسارة الدهون تعتمد على مقدار السعرات الحرارية التي تقوم بتناولها، والتمارين وبالتالي فقدان الدهون بصورة كلية. ويجب أن تعلم أنه في حالة وجود كمية قليلة من الدهون في الأرداف لن تساعد هذه الآلة في رسم الأرداف.

وخلاصة الأمر أنه لا يوجد خياراً محدداً يعمل بصورة أفضل من غيره لشد الأرداف، وأن الطريقة المثلى لتخسيس الأرداف هي القيام بخليط من عملية بناء العضلات والتخلص من الدهون، وليس هذا فقط بل تقليل كمية السعرات الحرارية التي تتناولها.

اقرأ أيضاً: تمارين كارديو للارداف وأهم 6 تمارين بالصور والخطوات

والآن وقد تعرف على الأجهزة المستخدمة في تخسيس البطن والارداف وحقيقتها، إذا شعرت أنك بحاجة لاستشارة، قم باستشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
http://dailyburn.com/life/fitness/worst-exercise-machines/ http://www.webmd.com/fitness-exercise/quick-weight-loss-quackery?page=2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *