أضرار احمر الشفاه على شفتيكِ

احمر الشفاه


من منا لا تعشق منتجات التجميل و المكياج و لكن هل اهتتمتي يوماً بمعرفة مكونات منتجات التجميل التي تستخدمينها ؟ مثل احمر الشفاه و غيرها من المنتجات .

فقد تحتوي بعض منتجات التجميل المحببة لدينا على مواد كيماويات ضارة جداً تدخل في مكوناتها و من أكثر مستحضرات التجميل استخداماً هي احمر الشفاه لذلك حرصنا على توضيح مكوناته لتكوني على دراية تامة بما تضعيه على بشرتك .

المكونات السرية لـ احمر الشفاه

ميثيل برابن Methylparaben:

أحد الكيماويات الحافظة التي تدخل في تركيب منتجات التجميل و خصوصاً في بعض الشركات الأمريكية بينما يحظر الاتحاد الأوربي استخدامه في منتجات التجميل لوجود علاقة بينه و بين السرطان و يساعد في تعطيل عمل الغدد الصماء أو التسمم بأي شكل من الأشكال و يُصنف على أنه الخطر الأكبر في عالم التجميل.

بروبيل برابين Propylparaben:

أحد المستحضرات الكيماوية التي تدخل في صناعة مستحضرات التجميل و التي قد تُسبب التهابات في الجلد و العين و أثبتت بعض الدراسات وجود خطورة له في تعطيل عمل الغدد الصماء، و الإصابة بالسرطان أو التسمم و لكن تم تصنيفه على أنه متوسط الخطر من قبل قاعدة بيانات مستحضرات التجميل .

 Retinyl Palmitate:

هو شكل اصطناعي لفيتامين A و الذي من الممكن أن يكون سام بالنسبة للحوامل، وتم تصنيفه على أنه متوسط الخطورة لعدم وجود أدلة كافية على وجود علاقة بينه و بين السرطان أو المخاطر الأخرى .

 D&C Red  :

تم إجراء بعض البحوث و الاختبارات على الصبغات الملونة الموجودة في احمر الشفاه و أثارت النتيجة بعض التحفظات تجاه استخدام تلك المواد لما لها من تأثير سلبي على الجهاز العصبي  .

 Tocopheryl Acetate :

من المعروف أيضاً باسم أسيتات فيتامين E و يدخل في تركيب العديد من منتجات التجميل بما فيها احمر الشفاه و المرطبات و كريمات الأساس .

وتم تصنيفه على أنه متوسط الخطورة فقد يسبب بعض الحكة و الحرقان و الطفح الجلدي و قد يسبب أحياناً حالات التسمم .

فاحرصي دائماً على اقتناء مستحضرات التجميل من شركات مضمونة لتفادي مشاكل أنتِ في غنى عنها .

اقرأ أيضاً

النمش وعلاجه بوصفات منزلية بسيطة
طرق سحرية للحفاظ على شباب بشرتك
دليلك لإستخدام مستحضرات تجميل العين بأمان

المصادر
http://www.thedailygreen.com/living-green/lipstick-ingredients-020410

تعليقان على “أضرار احمر الشفاه على شفتيكِ

  1. معلومه قيمه جعلها الله فى ميزان حسناتكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *