أساطير منتشرة حول جمالك.. ولكنها الحقيقة !!

المحتوى
تنتشر الكثير من الشائعات والأقاويل حول العناية بجمالك عبر المنتديات وصفحات التواصل الإجتماعي ودائما ما نحذر من اتباع مثل تلك الخرافات، ولكن هناك بعض الخرافات الصحيحة المتعلقة بجمالك،  تعرفي عليها مع فريق كل يوم معلومة طبية  وتمتعي بجمالك..

– تسريحة ذيل الحصان والكعكه المشدودة تتسبب في تساقط الشعر:

أي تسريحة تعتمد على شد فروة الرأس وجذور الشعر تتسبب في تساقط الشعر والذي يعني عدم نموه مرة أخرى، فاحرصي على اعتماد التسريحات التي تشد فروة الرأس.

 

– فرك العينين يسبب التجاعيد:

عملية الفرك نفسها لا تسبب التجاعيد ولكن حركة الشد أثناء الفرك هيا التي تتسبب في ذلك مسببة ظهور علامات تقدم سن البشرة مبكراً، لذلك إن كنتى تقومي بفرك عينيك بصفة مستمرة اقلعي عن تلك العادة السيئة.

مواضيع متعلقة

ستوري

– غسل الشعر بمشروب الشعير يساعد على زيادة كثافته:

يحتوي شراب الشعير على الكثير من الفيتامينات  والبروتينات المفيدة  التي تزيد من كثافة الشعر وقوته ولمعانه، فاحرصي على غسل شعرك بشراب الشعير للحصول على شعر صحي أكثر.

 

– نظامك الغذائي قد يصيبك ببثور البشرة:

بالطبع فالأطعمة الغنية بالدهون والشكولاته من مسببات بثور البشرة بالرغم من أنها قد تكون مفيده من نواحي أخرى، وفي الواقع لا توجد قائمة محدده للأطعمة التي تسبب بثور البشرة فاستجابة الجسم تختلف من شخص لآخر، فاحرصي على الانتباه لنظامك الغذائي للتعرف على الأطعمة التي تسبب البثور واحرصي على تناول نظام غذائي صحي متكامل.

 

– أفضل مكان للاحتفاظ بالعطور الثلاجة:

تؤثر درجات الحرارة على الزيوت العطرية والمركبات الكمياية الموجودة في العطور وتساهم في تكسرها مع الوقت، فإن كنت تعيشي في بيئة حارة احتفظي بعطورك في الثلاجة للحفاظ على جودة العطور.

– إدمان مرطب الشفاه:

إدمان مرطبات الشفاه ليست حالة طبية ولكنها تجعلك شفتيك في اعتماد دائم على بعض المكونات التي تدخل في مرطب الشفاة كالكافور، المنثول وحمض الساليسيليك. تلك المركبات قد تسبب تهيج البشرة أكثر من ترطيبها  فعند دمجها مع مكونات الترطيب فتسبب الجفاف أكثر للشفاة وتجعلك في حاجه دائمة لاستخدام مرطب الشفاه.

– يمكنك استخدام مثبت الشعر لتثبيت المكياج:

للحصول على مكياج ثابت لفترات أطول يمكنك استخدام مثبت الشعر، ولكن هل حقاًً تودين استخدامه؟  بالطبع لا فبالاضافة لرائحته النفاذه يحتوي مثبت الشعر على العديد من الكيماويات التي قد تضر بشرتك.

– يمكنك غسل شعرك بالبلسم:

فالبسلم كالشامبو يحتوي على مكونات سطحية التي تساعد في تكوين رغوة الصابون ولكن بنسب أقل من الموجودة في الشامبو. فإن كنت تعاني من شعر تالف أو شديد الجفاف فغسله يومياًً بالبلسم قد يكون خطوة جيدة لترطيب الشعر ولمعانه، ولكن إن كنتِ من ذوي الشعر الدهني فالتزمي بروتينك للعناية بشعرك.

وبهذا سيدتي نكون قد ألقينا الضوء على أكثر الخرافات والأساطير المنتشرة في المواقع والمنتديات حول جمالك.. انتبهي دائما لتلك المعلومات لتحافطي على جمالك وجاذبيتك..

اخترنا لكِ أيضاً:

 

إعداد:سارة صلاح بدوي
فريق كل يوم معلومة طبية
ا
قرأ المزيد في قسم صحة المرأة

المصادر
http://www.dailymakeover.com/trends/skin/true-beauty-myths/?cm_sp=DailyMakeover-_-content-beauty-_-beautymyths

4 تعليقات على “أساطير منتشرة حول جمالك.. ولكنها الحقيقة !!

  1. معلومات مفيدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *