كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

أسرع طريقة لإنقاص الوزن بدون رجيم

أسرع طريقة لإنقاص الوزن بدون رجيم

توجد الكثير من الحميات الغذائية التي قد تساعدك على التخلص من الوزن بسرعة، ولكن ما فائدة فقدان الوزن فقط لاستعادته؟ فللحفاظ على الوزن المفقود بشكل دائم، من الأفضل فقدان الوزن ببطء، ويقول العديد من الخبراء أنه يمكنك القيام بذلك دون اتباع نظام غذائي، لذا سوف نتعرف على أسرع طريقة لإنقاص الوزن بدون رجيم في هذا المقال.

Advertisement

أسرع طريقة لإنقاص الوزن بدون رجيم

تناول وجبة الإفطار كل يوم

عادة واحدة شائعة لكثير من الناس الذين فقدوا الوزن ولم يستعيدوا هذا الوزن مجددا، هي تناول وجبة الإفطار كل يوم، حيث تقول إليزابيث وارد، مؤلفة كتاب The Pocket Idiot’s to New Food Pyramids: “يعتقد الكثير من الناس أن عدم تناول وجبة الإفطار طريقة رائعة لخفض السعرات الحرارية، ولكن عادة ما ينتهي بهم الأمر إلى تناول المزيد من الطعام طوال اليوم”. وتناول وجبة الإفطار يكون مؤشر كتلة الجسم أقل من الذين لا يتناولوا الفطور وأداء أفضل، لذلك يمكنك تجربة وعاء من الحبوب الكاملة يعلوه الفاكهة ومنتجات الألبان قليلة الدسم لبدء سريع ومغذي ليومك.

اقرئي أيضا: أسباب عدم نزول الوزن وكيفية التغلب عليه

تناول المزيد من الفواكهه والخضراوات

إن تناول الكثير من الفواكه والخضروات ذات السعرات الحرارية المنخفضة، مفيد جدا لتقليل الوزن، حيث يمكنك تقليل اللحم وترك الخضار، أو حاول بدء الغداء أو العشاء مع سلطة الخضار أو وعاء من الحساء، كما تقترح باربرا رولز، مؤلفة خطة تناول الطعام الحجمي، وتشير الإرشادات الغذائية الصادرة عن الحكومة الأمريكية لعام 2005 إلى أن البالغين يجب أن يحصلوا على 7-13 كوبًا من الفواكه والخضراوات يوميًا، وتقول وارد إن ذلك ليس صعبًا: “جهز مطبخك بالكثير من الفواكه والخضراوات، وفي كل وجبة ووجبة خفيفة، تناول بعضها، وسيتم إثراء نظامك الغذائي بالفيتامينات والمعادن والمغذيات النباتية والألياف، فإذا كنت تأكل فواكهه وخضراوات فائقة التغذية، فلن تصل إلى برطمان المربى نهائيا.”

الحبوب أسرع طريقة لإنقاص الوزن بدون رجيم

باستبدال الحبوب الكاملة بالحبوب المكررة مثل الخبز الأبيض والكعك والبسكويت والمعجنات، فأنت تضيف مجموعة من الألياف التي أنت في أشد الحاجة لها، وستتشعر بالشبع بشكل أسرع لذا من المرجح أن تتناول جزءًا معقولاً، لذلك اختر الخبز والمعكرونة المصنوعة من القمح الكامل والأرز البني ورقائق النخالة والفشار والبسكويت الكامل.

Advertisement

اقرئي أيضا: ممارسة الرياضة أثناء الرجيم

تحكم في طريقة الطعام

استراتيجية أخرى بسيطة للمساعدة في خفض السعرات الحرارية هي التحكم في طريقة طعامك، فيجب تخزين كل شيء في مطبخك بالكثير من الخيارات الصحية المناسبة، وهذا يعني تجنب الإغراء، بالابتعاد عن الطعام الذي يمكنك تناوله ذو سعرات حرارية عالية، وعندما تكون في حفلة، تناول وجبة خفيفة صحية من قبل حتى لا تتضور جوعًا، وكن انتقائيًا عند ملء طبقك في البوفيه، وقبل العودة لمزيد من الطعام، انتظر 15 دقيقة على الأقل وتناول كوبًا كبيرًا من الماء، فسوف يساعد على عدم تناول كميات كبيرة من الطعام.

تناول بروتين

البروتين هو جزء أساسي من النظام الغذائي الصحي وضروري للنمو والتمثيل الغذائي الفعال، فيمكن أن يزيد البروتين من الشعور بالامتلاء ويؤخر الجوع.

ووجدت دراسة صغيرة على الشباب، أن تناول اللبن عالي البروتين كوجبة خفيفة بعد الظهر، يقلل من الجوع وتناول السعرات الحرارية في وجبات لاحقة.

Advertisement

وتشمل الطرق البسيطة لزيادة كمية البروتين في النظام الغذائي إضافة ملعقة كبيرة من بذور الشيا أو بذور القنب إلى حبوب الإفطار، أو تضمين المزيد من البيض في الوجبات.

الآن وبعد معرفة أسرع طريقة لإنقاص الوزن بدون رجيم ، يجب عليك تذكر ضرورة الحفاظ على السعرات الحرارية، وشرب كمية كافية من الماء، واستشر طبيبك دائماً قبل اتباع أي رجيم غذائي.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع