كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

أسرع طريقة لنزول الوزن

أسرع طريقة لنزول الوزن

الكل يسعى من أجل الحصول على مظهر جسم مثالي، فيلجأ كثير من الناس إلى الطرق السهلة والسريعة عند فقدان الوزن، وسنتعرف في هذا المقال على أسرع طريقة لنزول الوزن وسنعرف هل الطرق السريعة مفيدة لإنقاص وزن الجسم أم لا؟

Advertisement

كيفية إنقاص الوزن بسرعة

عند إنقاص الوزن تحتاج إلى حرق سعرات حرارية أكثر مما تأكل، ويوصي الخبراء عمومًا بحرق 500 سعر حراري في اليوم من خلال مزيج من الخطوات مثل تناول سعرات حرارية أقل وزيادة النشاط البدني على مدار أسبوع، يجب أن يؤدي ذلك إلى فقدان حوالي 0.5 إلى 1 كجم من الدهون.

إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن بشكل أسرع، فستحتاج إلى تناول طعام أقل وممارسة الرياضة أكثر، وفي هذا النوع من الحميات، يمكنك توقع خسارة 1.36 إلى 2.26 كجم في الأسبوع الأول، أو أكثر إذا كنت تزن أكثر من 113.39 كجم، ولكن ننصحك عزيزي القارئ بفقدان الوزن الصحي وليس فقدان الوزن السريع، لأنه قد يؤثر على الجسم، وقد تستعيد ما فقدته من وزن في وقت قصير.

اقرأ أيضًا: 12 خطأ شائع يؤدي لعدم فقدان الوزن.

أسرع طريقة لنزول الوزن

هناك الكثير من الطرق السريعة التي تساعد في فقدان الوزن:

اتباع نظام غذائي قليل النشويات

في هذا النظام يجب التقليل من الحبوب الكاملة والسكريات المضافة، والدهون الحيوانية التي تأتي من اللحوم ومنتجات الألبان، لفقدان الوزن السريع، ويجب بشكل أساسي تناول الفواكه والخضروات وبياض البيض ومنتجات الصويا وصدور الدواجن الخالية من الجلد والأسماك والمحار وأطعمة الألبان الخالية من الدهون و95٪ من اللحوم الخالية من الدهون.

Advertisement

تقنية شرب الماء

أوصى خبراء آخرون بتقنية شرب الماء أي شرب الكثير من الماء، وتناول الكثير من البروتينات، يمكنك شرب كوب من الماء قبل كل وجبة.

الحميات المبتدعة

كثير من الناس ليس لديهم الوقت للقيام بالتمارين المطلوبة لفقدان الوزن بسرعة، وبالتالي يتجهون إلى الحميات الغذائية المبتدعة وهي عبارة عن اتباع أنظمة غذائية معينة لإنقاص الوزن تعتمد على تقليل الطعام لمدة معينة من الوقت، ولكن ضع في اعتبارك أن البرامج الغذائية التي تروج للأقراص أو الملينات أو الصيام أو الجرعات وأي برامج تعد بإنقاص الوزن بشكل أسرع من 1.36 إلى 2.26 كجم في الأسبوع، أنها قد تكون مضرة أو غير فعالة.

الحقيقة هي أن خفض السعرات الحرارية إلى أقل من 1050 في اليوم يؤدي إلى نتائج عكسية، لأنك تحتاج إلى عضلات قوية لتكون قادراً على ممارسة الرياضة بشكل فعال، فعندما تأكل عددًا قليلًا جدًا من السعرات الحرارية، فإنك تفقد الدهون ولكن أيضًا تفقد عضلات جسمك، وهو أسوأ شئ يمكن أن تفعله لأنه يبطئ عملية التمثيل الغذائي ويزيد من صعوبة ممارسة الرياضة.

اقرأ أيضًا: نظام غذائي لإنقاص الوزن بطريقة صحية وبسيطة.

أسرع طريقة لنزول الوزن بالرياضة

 

Advertisement

أفضل برنامج لفقدان الوزن يجب أن يشمل ممارسة الرياضة، فتمارين الكارديو لحرق الدهون، وتمارين التمدد لتعزيز المرونة، وتمارين القوة لتشكيل الجسم المشدود كلها مهمة، يمكنك القيام بكل ذلك في نفس الوقت، قم بتمارين حمل الأوزان، قم بالمشي أو الركض لزيادة معدل ضربات قلبك لحرق الدهون، قم بزيادة تمارين الفخذين والساقين، يمكنك أيضًا ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة في البيت بدون الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية.

اقرأ أيضًا: أفضل رياضة لتخفيف الوزن، والخطوات الصحيحة لممارستها.

في النهاية عزيزي القارئ بعد أن عرفنا أسرع طريقة لنزول الوزن وعرفنا أهمية الرياضة في إنقاص الوزن بسرعة، ننصحك عزيزي القارئ باتباع الخطوات الصحية والسليمة لفقدان الوزن، حتى تحافظ على جسمك صحي، ويمكنك استشارة أخصائي التغذية حول الحمية الغذائية المناسبة لك.

المراجع