كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

أسرع وقت للحمل بعد الدورة

أسرع وقت للحمل بعد الدورة


أحياناً يستغرق حدوث الحمل بعض الوقت عند معظم النساء، لذا تقوم أغلبية النساء بحساب فترة الدورة الشهرية حتى تتعرف على الوقت المناسب للتبويض، تابعي معنا عزيزتي القارئة للتعرف على ما هو أسرع وقت للحمل بعد الدورة وعلى بعض النصائح التي تساعدك على الحمل بشكل أسرع.

Advertisement

أسرع وقت للحمل بعد الدورة الشهرية

يحدث الحمل عند تخصيب البويضة عند المرأة، وغالباً ما يحدث الحمل بسرعة لدى بعض النساء بينما يستغرق بعض الوقت لدى أخرين ، وأسرع وقت للحمل بعد الدورة الشهرية يكون خلال فترة التبويض التي تمتد من اليوم ال 12 من الدورة إلى اليوم ال 15.

تستغرق الدورة الشهرية المتوسطة 28 يوماً، لذا تقوم معظم النساء بحساب مواعيدها، لمعرفة الوقت المناسب للتبويض وحدوث الحمل.

كما أن البويضة تعيش من 12 إلى 24 ساعة بعد خروجها من المبيض، ولكي يحدث الحمل يجب تخصيب البويضة خلال هذه الفترة، لذا يفضل الانتظام على العلاقة الزوجية في هذه الفترة لزيادة نسبة حدوث الحمل، حيث أن الحيوانات المنوية تعيش في جسم المرأة لمدة تصل إلى أسبوع ويمكنها الإنتظار لحين خروج البويضة.

اقرأ أيضاً: كيفية حساب أيام التبويض للحمل وما هي أعراض التبويض؟

نصائح تساعد على الحمل بشكل أسرع

بعد أن تعرفتي على أسرع وقت للحمل بعد الدورة الشهرية إليك بعض النصائح التي تساعدك على الحمل بشكل أسرع والتي تشمل:

حساب معاد الدورة الشهرية

في حالة أن المرأة قررت الإنجاب يجب أن تتابع وتسجل مواعيد الدورة الشهرية بشكل أساسي، فعمظم النساء قد تعاني من عدم انتظام الدورة الشهرية لديها، لذا يجب متابعة مواعيدها للتعرف على أفضل وقت مناسب للحمل بشكل أسرع.

Advertisement

مراقبة موعد التبويض

معظم النساء التي تكون الدورة الشهرية منتظمة لديهم يمكنهم أن يتعرفوا على موعد التبويض، بينما النساء اللاتي يعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية يمكنهم مراقبة موعد التبويض والذي يكون عادة من اليوم ال 12 حتى اليوم ال 15 من بدء الدورة الشهرية وهو أسرع وقت للحمل بعد الدورة الشهرية.

كما توجد بعض الطرق التي تساعد على معرفة فترة التبويض وهي:

  • استخدام التطبيقات التي يمكنها أن تقوم بالحساب بدلاً عن المرأة والتي يتم تحمليها على الهاتف.
  • اختبار البول الذي يساعد على معرفة مستوى هرمون (LH)، وهو هرمون يفرز شهرياً أثناء فترة التبويض ويساعد المبيض في إنتاج البويضات، وعند ظهور النتيجة إيجابية هذا يعني أن هذه الفترة أفضل وقت للجماع وحدوث الحمل.

اقرأ أيضاً: ما هي أعراض الحمل في الأسبوع الأول بعد الدورة؟

الوصول إلى الوزن المثالي

يمكن أن تسبب السمنة المفرطة في تقليل احتمال حدوث حمل حيث توجد العديد من الأبحاث التي أكدت أن السمنة قد تكون سبب في أن تستغرق المرأة ضعف الوقت لتصبح حامل، وذلك لأن زيادة هرمون الاستروجين والذي ينتج عن زيادة الدهون في الجسم يمكن أن يؤثر على عملية التبويض.

بينما النحافة الزائدة تصعب حدوث الحمل بأربعة أضعاف لدى بعض النساء، لذا يفضل دائماً الحصول على الوزن المثالي حيث يساعد ذلك على الحفاظ على صحة جسم الأم وعلى صحة الجنين.

اقرأ أيضاً: ما هي أسرع طريقة للحمل؟

Advertisement

تناول الفيتامينات قبل الحمل

يعد تناول الفيتامينات أمر مهم للحفاظ على الصحة بشكل عام، كما أنه مهم للغاية في حالة الرغبة في حدوث حمل، لذا ينصح دائماً الأطباء بتناول الفيتامينات المهمة قبل الحمل وذلك لمساعدة جسم الأم وتهيئته حتى يستطيع تحمل أعراض الحمل.

يجب أن تحتوي الفيتامينات التي ستتناولها المرأة على فيتامين حمض الفوليك وذلك لأنه من الفيتامينات التي تساعد على الوقاية من حدوث أي تشوهات خلقية لدى الجنين في المخ أو العمود الفقري.

اقرأ أيضاً: ما هي الفيتامينات المهمة للحامل ولصحة جنينها؟

بعد أن تعرفتي على أسرع وقت للحمل بعد الدورة وعلى بعض النصائح التي تساعدك على الحمل بشكل أسرع، يجب أن تقومي عزيزتي القارئة بالمتابعة مع الطبيب في حالة أنك تعاني من بعض المشاكل في انتظام الدورة الشهرية، وإذا كان لديك أي استفسار آخر يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا

حاسبة الحمل وموعد الولادة

المراجع
https://www.nhs.uk/conditions/pregnancy-and-baby/getting-pregnant/ https://www.livescience.com/44221-how-to-get-pregnant.html