كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

أسهل طريقة لتخفيف الوزن للرجال

 أسهل طريقة لتخفيف الوزن للرجال

دائماً ما يبحث معظم الرجال عن أسهل طريقة لتخفيف الوزن للرجال لذلك لا تقلق في هذا المقال ستعرف هذه الطريقة وأيضاً ستتعرف على عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها في اليوم لكي لا تتخطاها، فتابع معنا عزيزي القارئ.

Advertisement

عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الرجال في اليوم

الرجال عمومًا لديهم كتلة عضلات أكثر من النساء، لذلك تتطلب العضلات الإضافية المزيد من الطاقة، وعادة ما يكون الرجال أطول من النساء ويؤدي الارتفاع الإضافي إلى زيادة احتياجات السعرات الحرارية للرجال، ويختلف تناول السعرات الحرارية اليومية المثالية اعتمادًا على العمر والتمثيل الغذائي ومستويات النشاط البدني، من بين أمور أخرى.

بشكل عام، فإن السعرات الحرارية اليومية الموصى بها هي 2500 سعر حراري للرجال.

أسهل طريقة لتخفيف الوزن للرجال

لتخفيف الوزن بطريقة سهلة يمكنك تغيير بعض العادات فقط وتشمل:

تناول نظام غذائي صحي

ويمكنك فعل ذلك عن طريق التركيز على بعض الأطعمة وتجنب بعضها مثل:

  • التركيز على الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة.
  • اختيار مصادر البروتين الخالية من الدهون ومنتجات الألبان قليلة الدسم.
  • الحد من الدهون المشبعة الموجودة في اللحوم المصنعة والوجبات السريعة، واختيار كميات معتدلة من الدهون الأحادية غير المشبعة والدهون المتعددة غير المشبعة الموجودة في الأسماك والمكسرات وبعض الزيوت النباتية.

تقليل السعرات الحرارية

أهم جزء في عملية إنقاص الوزن هو تقليل السعرات الحرارية وحرقها، وهذا يعني أنه يجب عليك حرق سعرات حرارية أكثر مما تستهلك، فإذا كنت تريد أن تفقد رطل في الأسبوع يجب عليك أن تخفض السعرات الحرارية إلى 500 سعر حراري كل يوم من نظامك الغذائي.

شرب كمية كبيرة من الماء

استبدل المشروبات الغازية والسكرية بالماء.

Advertisement

اقرأ أيضاً: كيفية إنقاص الوزن بسرعة عند الرجال.

أسهل طريقة لتخفيف الوزن للرجال بالتمارين البسيطة

تدوم متعة تناول الحلوى بضع دقائق، لكن يمكن أن يستغرق حرق السعرات الحرارية التي تقدمها ما يقرب من ساعة، لذا هذه بالتأكيد ليست طريقة بسيطة لفقدان الوزن.

لفقدان رطل واحد من خلال ممارسة الرياضة، تحتاج إلى حرق 3500 سعر حراري تقريبًا، قد يستغرق الأمر أيامًا من التمارين المعتدلة للقيام بذلك، فتتضمن الإستراتيجية الأفضل لفقدان الوزن التمرين وخفض السعرات الحرارية، وإليك بعض التمارين:

المشي

بالنسبة لمعظم البالغين الأصحاء، فيوصى بممارسة التمارين الهوائية المعتدلة، مثل المشي السريع، لمدة 150 دقيقة على الأقل في الأسبوع، ويختلف فقدان الوزن تبعاً لتمرين المشي على السعرات الحرارية كما يلي:

  • إذا كنت تمشي بسرعة (بمعدل 4 أميال في الساعة) لمدة 30 دقيقة في خمسة من أصل سبعة أيام، فسوف تسجل 10 أميال في الأسبوع، وهذا يعني أن الأمر سيستغرق ثلاثة أسابيع ونصف لفقدان رطل واحد إذا ظل عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها كما هو.
  • إذا تناولت 250 سعرًا حراريًا أقل يوميًا وقمت بالمشي لمدة 30 دقيقة يوميًا، فسوف يستغرق الأمر أكثر من أسبوع تقريبًا لفقدان رطل واحد.

الجري

أيضاً يوصى بممارسة التمارين الهوائية القوية، مثل الجري لمدة 75 دقيقة على الأقل في الأسبوع.

تدريب القوة

يوصى بتمارين القوة مرتين على الأقل في الأسبوع، ولكن إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن أو تحقيق أهداف لياقة معينة، فقد تحتاج إلى ممارسة المزيد.

Advertisement

تدريب المقاومة

يسرع تدريب المقاومة فقدان الوزن لأن كتلة العضلات تساعد في عملية حرق الدهون، لذلك مارس تمارين رفع الأثقال ثلاث مرات كل أسبوع، وركز على تدريب جسمك بالكامل خلال جلسة التمرين، استخدم التمارين التي تمارس أكثر من مجموعة عضلية واحدة في كل مرة.

اقرأ أيضاً: تعرف على أسرع طريقة لحرق دهون البطن للرجال.

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على أسهل طريقة لتخفيف الوزن للرجال سواء بتغيير العادات والسلوكيات أو بالرياضة البسيطة، لذلك احرص على بقاء وزنك صحي ومثالي لتتجنب مخاطر السمنة، ونتمنى لك دوام الصحة والعافية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع