كل يوم معلومة طبية

الرئيسية

أضرار القرفة للحامل في الشهر الأول

أضرار القرفة للحامل في الشهر الأول

القرفة هي توابل شهيرة، مستمدة من اللحاء الداخلي لعدة أنواع من الأشجار، ولكن هل القرفة آمنة للحامل وخاصة في الشهر الأول؟ هذا ما سنجاوب عليه لنعرف أضرار القرفة للحامل في الشهر الأول في هذا المقال عزيزتي القارئة فتابعي معنا.

القيمة اليومية من القرفة

قبل التعرف على أضرار القرفة للحامل في الشهر الأول سنتعرف على القيمة اليومية الموصى بها من القرفة، ولكن لا توجد أي دراسات تثبت أن القرفة آمنة للحامل في الشهور الأولى، ونظراً لأن القرفة علاج غير مثبت، فلا توجد جرعة محددة، ولكن يقترح بعض الخبراء من 1/2 إلى 1 ملعقة صغيرة (2-4 جرام) من مسحوق القرفة يوميًا، وترشح بعض الدراسات الأخرى ما بين 1-6 جرامات من القرفة، وهذا المقدار للبالغين بشكل عام والنساء غير الحوامل.

ولكن تقول إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أن القرفة آمنة أثناء الحمل عند استخدامها بالكمية الموجودة في الطعام، وعدم تناول مكملات القرفة في حالة إذا أوصى طبيبك بذلك، ولكن بشكل عام يجب تجنب الجرعات العالية جداً من القرفة لأنها قد تكون سامة.

اقرئي أيضاً: تعرفي على أهم النصائح للحامل في الشهر الأول.

أضرار القرفة للحامل في الشهر الأول

أضرار القرفة للحامل في الشهر الأوليمكن أن تسبب القرفة أضرار للحامل وخاصة في الشهر الأول ومنها ما يلي:

  • تلف الأعضاء النامية للجنين أو المساهمة في تكوين عيوب خلقية، نظراً لأن الأجنة ما زالت صغيرة جداً ولا تحتوي أجسادهم على أنظمة متطورة لإزالة السموم، فإن أجسامهم تكون حساسة للتلف الناتج عن السموم اليومية في الأغذية والأدوية لذلك قد تسبب القرفة تلف في أعضائهم النامية أو تساهم في تكوين العيوب الخلقية.
  • تزيد من خطر النزيف، من المعروف أن القرفة تزيد تدفق الطمث، ولكن في الشهر الأول من الحمل يمكن أن تؤدي إلى الإجهاض أو تقلص الرحم أو تؤدي إلى الولادة المبكرة في الثلث الثالث من الحمل، ولذلك احرصي عزيزتي الأم على تجنب تناول القرفة أو مكملاتها إذا لم يُصرح الطبيب بذلك.

أضرار القرفة الأخرى

بعد التعرف على أضرار القرفة للحامل في الشهر الأول سنتعرف على أضرار القرفة الأخرى بشكل عام، فمعظم أضرار القرفة خفيفة نسبياً وتُقيمها الدراسات من الناحية النظرية، ولكن الجرعات الكبيرة من القرفة يمكن أن تسبب التالي:

  • الطفح الجلدي، فقد يصاب به الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه القرفة بما في ذلك الحساسية المفرطة بعد تناولهم لمكملات القرفة، لذلك تجنب تناول هذه المكملات تمامًا إذا كان لديك حساسية معروفة من لحاء القرفة أو نبات بلسم البيرو، وقد تصاب أيضًا بحرقة أو عسر هضم.
  • التهيج والتهاب الفم، عادة لا تسبب القرفة آثار جانبية، ولكن الاستخدام الكثيف يمكن أن يهيج فمك وشفتيك، مما يسبب تقرحات الفم، وبعض الناس لديهم حساسية من ذلك، وقد تسبب احمرار وتهيج إذا وضعت على بشرتك.
  • التسمم، قد يكون تناول الكثير من القرفة ساماً، خاصة إذا كنت تعاني من مشاكل في الكبد، ولكن عند تناول المقدار الكافي منها لن يكون هناك مشكلة، ولكن يجب على الأطفال والحوامل والنساء اللاتي ترضعن رضاعة طبيعية تجنب القرفة كعلاج.
  • انخفاض نسبة السكر في الدم، قد تؤثر القرفة على نسبة السكر في الدم، لذا إذا كنت تعاني من مرض السكري وتتناول مكملات القرفة، فقد تحتاج إلى ضبط علاجك.
  • تتفاعل مع بعض الأدوية، فإذا كنت تتناول أي دواء بانتظام، فتحدث إلى طبيبك قبل البدء في استخدام مكملات القرفة، فيمكن أن تؤثر على الطريقة التي تعمل بها المضادات الحيوية وأدوية مرض السكري ومخففات الدم وأدوية القلب وغيرها.

اقرئي أيضاً: تعرفي على فوائد القرفة للولادة.

وفي النهاية عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتِ على أضرار القرفة للحامل في الشهر الأول وأضرارها الأخرى، إذا كان لديكِ أي استفسارات أو استشارات أخرى يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

حاسبة الحمل وموعد الولادة
يمكنك حساب الحمل بالميلادي وأيضا حساب الحمل بالهجري احسبي الموعد المُتوقع لولادة طفلكِ .. وشاهدي كيف ينمو الآن بداخلكِ! أول يوم من آخر دورة حيض لكِ هو:

المراجع
https://www.webmd.com/diet/supplement-guide-cinnamon#1-5 https://www.hellomotherhood.com/article/184965-cinnamon-bark-pregnancy/ https://www.organicfacts.net/health-benefits/herbs-and-spices/cinnamon.html