كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

أضرار الليمون على الأسنان

أضرار الليمون على الأسنان


يتساءل الكثيرون عن أضرار الليمون على الأسنان .. حيث أن معظم الأشخاص غالبًا ما يضعون الليمون في مياههم لمنحه نكهة إضافية، فإذا كنت ترغب في معرفة الأضرار تابع معنا المقال التالي.

Advertisement

أضرار الليمون المضاف للماء

شرب الليمون بالماء هو أيضًا نهج شائع يتم اتباعه أثناء الوجبات الغذائية لإزالة السموم أو كجزء من خطط فقدان الوزن، يحتوي الليمون بالماء على العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك مثل فيتامين C والبوتاسيوم والألياف، ومع ذلك، قد يسبب هذا المشروب أيضًا آثارًا جانبية إذا كنت تشرب الكثير منه، استشر طبيبك قبل شرب ماء الليمون لأسباب طبية.

اقرأ أيضاً: طريقة تفريش الأسنان بطريقة صحيحة.

تآكل الأسنان

إن استهلاك الكثير من الأطعمة والمشروبات الحمضية، مثل العديد من أكواب ماء الليمون يوميًا، سيؤدي ذلك إلى تآكل مينا الأسنان ويجعل أسنانك أكثر حساسية للأطعمة الساخنة أو الباردة، لحماية أسنانك، وشرب المشروبات الحمضية من خلال الشفاطة. إذا كنت تعاني بالفعل من تآكل الأسنان، فاستشر طبيب أسنان يمكنه التوصية بمعالجات مثل الترابط أو السدادات.

اقرأ أيضاً: علاج تسوس الأسنان بالليزر، ما هي مميزاته وعيوبه.

حرقة المعدة

قد يؤدي شرب الكثير من الليمون بالماء إلى حرقة في المعدة أو يجعل هذه الحالة أسوأ إذا كنت معتادًا على ذلك، تحدث حرقة عندما لا تعمل العضلة العاصرة للمريء بين المريء والمعدة بشكل صحيح، والحمض من معدتك ينتقل مرة أخرى إلى المريء، وهي عملية تعرف باسم الارتجاع، (يشار إلى الحموضة المعوية أيضًا باسم الارتجاع الحمضي)، وتسبب الحموضة المعوية حرقة شديدة وألم في صدرك، يساعد تقليص الأطعمة والمشروبات الحمضية على منع وتخفيف أعراض حرقة المعدة.

Advertisement

اقرأ أيضاً: ما لا تعرفه عن أسباب تسوس الأسنان.

كثرة التبول والجفاف من أضرار الليمون على الأسنان

  • في حالات نادرة، قد يكون لماء الليمون تأثير مدر للبول، يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين C أو حمض الأسكوربيك. هذه المغذيات معروفة بخصائصها المدرة للبول، مما يعني أنه يزيد من إنتاج البول في الكلى مما يساعد الجسم على التخلص من السوائل والصوديوم الزائدين بسرعة أكبر.
  • في حين أن ماء الليمون العادي المصنوع من كمية معتدلة من عصير الليمون أو عن طريق إضافة شرائح الليمون إلى الماء فإن تحميل الماء بكميات كبيرة من عصير الليمون قد يكون له تأثير مدر للبول في بعض الحالات.
  • إذا بدأت تشعر بالجفاف بعد استهلاك كميات كبيرة من ماء الليمون، فكّر في تقليل كمية عصير الليمون التي تضيفها إلى مشروبك.

اقرأ أيضاً: تبييض الأسنان بجميع الطرق.

أضرار الليمون على الأسنان

من الشائع لدى الكثير من الأشخاص أن تناول الليمون يعتبر مفيداً جداً لصحة الجسم بشكل عام، وقد يكون هذا الأمر حقيقي بسبب فوائد الليمون الصحية المتعددة، ولكن قد لا يدرك البعض أن الإفراط في تناول الليمون يمكن أن يكون له بعض المشاكل والأضرار الصحية.

ومن ضمن المشاكل الصحية التي تنتج عن تناول الليمون الأضرار التي قد تصيب الأسنان، حيث أن الإفراط في استهلاك الأطعمة الحمضية بما في ذلك الليمون، يؤدي إلى تآكل مينا الأسنان وهي الطبقة الخارجية التي تحمي الأسنان مما يزيد من فرص الإصابة بالتهابات ومشاكل الأسنان الأخرى.

يمكن أن يتسبب تناول الليمون أيضاً في الإصابة بتقرحات الفم، كما أن أحد الأحماض الأمينية الموجودة في الليمون والمعروف باسم “تيرامين” يمكن أن يتسبب في حدوث مشاكل صحية أخرى، بما في ذلك الإصابة بالصداع النصفي وكذلك آلام المعدة، لذلك لا يجب الإفراط في تناول الليمون أو شرب المزيد من عصير الليمون لتجنب الإصابة بأي آثار جانبية أو أضرار صحية.

Advertisement

اقرأ أيضاً: علاج تآكل مينا الأسنان وبعض النصائح لمنع حدوثها. 

في النهاية، بعد أن تعرفت على أضرار الليمون على الأسنان .. إذا كان لديك أي استفسارات أخرى يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
https://www.emedihealth.com/lemon-benefits.html?fbclid=IwAR0VoUTaDPoVf_dseQnkeeJnBoAyPavimRnm_oxBlre5UKUdgmZHxyMi0N8 https://www.livestrong.com/article/526958-side-effects-of-drinking-too-much-lemon-with-water/?fbclid=IwAR0kMRUka8NinSBmxHQTCY_BVtfs6yFils4P7DzCGzvVOB2Gc7P667PKYFs