كل يوم معلومة طبية

الرئيسية

أطعمة تساعد على الوقاية من سرطان الثدي

أطعمة تساعد على الوقاية من سرطان الثدي


لا شك أن هناك بعض الأطعمة التي تساعد في الوقاية من بعض الأمراض وتعمل على تحسين الصحة العامة للجسم، وتساعد في تجنب الإصابة ببعض الأمراض، تعرفي معنا في هذا المقال على أطعمة تساعد على الوقاية من سرطان الثدي

نظرة عامة

الاعتماد على الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة يساهم بدرجة كبيرة في الوقاية من سرطان الثدي، حيث أنها تعمل على مقاومة العوامل الضارة التي تسبب هذا المرض والتي تنتج عادة من بعض السموم التي لا يستطيع الجسم التخلص منها، وهذه العوامل ليست مرتبطة فقط بالسرطان، ولكنها مرتبطة أيضاً بزيادة معدل التقدم في العمر وأمراض القلب.

أطعمة تساعد على الوقاية من سرطان الثدي

عندما نتحدث عن الوقاية من الأمراض لا يعتمد الأمر على الأطعمة فقط ولكن أيضاً هناك بعض المشروبات التي تساعد في الوقاية من هذا المرض كما يلي:

الشاي الأخضر

يرتبط الشاي الأخضر بالعديد من الفوائد منها إنقاص الوزن، والسيطرة على ضغط الدم، كما يحتوي على مضادات الأكسدة بكميات كبيرة مما يساعد على حماية خلايا الجسم من العوامل الضارة المسببة لنمو الخلايا السرطانية، حيث يمكنك أن تتناول كوباً من الشاي الأخضر يومياً.

عصير الرمان

يحتوي عصير الرمان على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد في الوقاية من بعد الأمراض السرطانية منها سرطان الثدي، ويحتوي دبس الرمان على نفس الفوائد أيضاً.

يمكنك أن تضيف عصير الرمان إلى قائمة مشروبات اليومية ولكن في حالة الإصابة بمرض السكري يجب استشارة الطبيب لأن الرمان يحتوي على نسبة عالية من السكر.

اقرئي أيضاً: أعراض السكري من النوع الثاني

فواكة تساعد في الوقاية من سرطان الثدي

هناك بعض الفاكهة التي تعتبر أطعمة تساعد على الوقاية من سرطان الثدي ومنها:

التوت والفراولة

تحتوي على كميات عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في الوقاية من الإصابة بسرطان الثدي وكثير من الفيتامينات مثل فيتامين سي.

الخوخ

يحتوي على مضادات أكسدة متنوعة تحمي خلايا الجسم من مسببات السرطان ومنها سرطان الثدي.

خضروات تساعد على الوقاية من سرطان الثدي

تعتبر الخضروات أطعمة تساعد على الوقاية من سرطان الثدي ومنها:

الكرنب والبروكلي والخس الكابوتشا

تحتوي هذه الأنواع من الخضروات على العديد من مضادات الأكسدة والفيتامينات مثل فيتامين C، وE ، وK كما أنها غنية بالألياف وهي تساعد على الوقاية من الإصابة بسرطان الثدي.

الخضروات الورقية الداكنة

هذه الخضروات غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة التي تساعد في الوقاية من الأمراض السرطانية، ومن هذه الخضروات السبانخ والجرجير.

اقرئي أيضاً: أعراض الإصابة بسرطان الثدي

عناصر غذائية تساعد على الوقاية سرطان الثدي

هناك بعض العناصر الغذائية المعينة التي تمثل أهمية كبيرة للوقاية من سرطان الثدي ومنها:

الكاروتين

يوجد في الخضروات والفاكهة ذات اللون الأحمر أو البرتقالي مثل الجزر والبرتقال.

الأبيجينين

هو نوع من مضادات الأكسدة التي تقاوم الالتهابات ومسببات الأورام السرطانية وتساعد على حماية جدار خلايا الجسم، ويوجد بكثرة في البقدونس، والفلفل، وعرق السوس كما يوجد في بعض الأعشاب والتوابل مثل الريحان والزعتر والروزماري.

الأحماض الدهنية أوميجا 3

هي من أكثر المواد الغذائية المفيدة للجسم ولصحة الخلايا وتساعد في الوقاية من الكثير من الأمراض كما أنها تحافظ على الأوعية الدموية وتقلل من الكوليسترول الضار في الدم.

توجدهذه الأحماض بكثرة في الأسماك بأنواعها مثل السلمون والسردين والرنجة وأيضاً في زيوت الأسماك والمكسرات مثل عين الجمل والكاجو اللوز والفول السوداني.

اقرئي أيضا: كيفية الفحص الذاتي للكشف عن سرطان الثدي

بعد أن تعرفتي معنا على أطعمة تساعد على الوقاية من سرطان الثدي يجب زيارة الطبيب للتأكد من عدم وجود احتمالات للإصابة بسرطان الثدي حيث أن الاعتماد على الوصفات لا يكفي لتجنب الإصابة بمثل هذه الأمراض وإذا كانت لديك استفسارات أخري يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا

المراجع
https://www.healthline.com/health/breast-cancer/foods-to-prevent-breast-cancer