كل يوم معلومة طبية

الرئيسية

أطعمة ضد السرطان

أطعمة ضد السرطان


يمكن أن يؤثر الطعام بشكل كبير على العديد من جوانب صحتك بما في ذلك خطر الإصابة بأمراض معينة مثل مرض السرطان، لذا تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال لتعرف أطعمة ضد السرطان

أطعمة ضد السرطان

البروكلي

يحتوي البروكلي على السولفورافان وهو مركب نباتي موجود في بعض الخضراوات، والسولفورافان قد يكون له خصائص مضادة للسرطان حيث وُجد أنه يمكن أن يقلل حجم وعدد خلايا السرطان بنسبة بسيطة، لذلك فإن تناول كميات كبيرة من الخضراوات مثل البروكلي قد يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالسرطان.

الجزر

يعتقد أن تناول المزيد من الجزر قد يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان حيث يحتوي الجزر على مضادات الأكسدة التي قد تساعد في الوقاية من مرض السرطان، لذلك فإن إضافة الجزر إلى نظامك الغذائي كوجبة خفيفة صحية أو طبق جانبي لذيذ عدة مرات في الأسبوع سوف يزيد من مناعة جسمك وربما يقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

اقرأ أيضاً: فوائد الجزر الصحية للجسم

الفاصوليا

الفاصوليا غنية بالألياف التي يمكن أن تساعد في الحماية من مرض السرطان كما أن لها فوائد عديدة للجسم لذلك حاول إضافة الفاصوليا إلى نظامك الغذائي لتعزيز مناعتك والمساعدة على تقليل خطر الإصابة بمرض السرطان.

التوت

التوت غني بالأنثوسيانين وهي أصباغ نباتية لها خصائص مضادة للأكسدة وقد تساعد على تقليل خطر الإصابة بالسرطان، حيث وجد أنه يقلل نمو الخلايا السرطانية بنسبة بسيطة لذلك فإن تناول وجبة أو وجبتين من التوت في نظامك الغذائي كل يوم قد يساعد في منع تطور مرض السرطان.

القرفة

هناك أطعمة ضد السرطان أخرى ومنها القرفة حيث أنها مشهورة بفوائدها الصحية العديدة بما في ذلك قدرتها على تقليل نسبة السكر في الدم وتخفيف الالتهاب بالإضافة إلى ذلك فقد وُجد أن القرفة قد تساعد في منع انتشار خلايا السرطان، لذلك فإن إضافة القرفة إلى نظامك الغذائي يومياً قد يكون مفيداً في الوقاية من مرض السرطان وقد يساعد أيضاً في انخفاض نسبة السكر في الدم وتقليل الالتهاب.

اقرأ أيضاً: فوائد القرفة الصحية وآثارها الجانبية

المكسرات والجوز

تناول الجوز والمكسرات قد يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان حيث تحتوي المكسرات على نسبة عالية من السيلينيوم مما قد يساعد في الحماية من سرطان الرئة لدى المصابين بحالة انخفاض السيلينيوم، لذلك فإن إضافة وجبة من المكسرات إلى نظامك الغذائي يومياً قد يقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

أطعمة أخرى ضد السرطان

زيت الزيتون

هناك أطعمة ضد السرطان أخرى ومنها زيت الزيتون حيث يحتوي زيت الزيتون على فوائد صحية عديدة كما يعتقد أن تناول كميات كبيرة من زيت الزيتون قد يساعد في الحماية من مرض السرطان، لذلك فإن استبدال الزيوت الأخرى التي تستخدمها بزيت الزيتون يعد طريقة بسيطة للاستفادة من فوائده الصحية المختلفة.

الكركم

الكركم من التوابل المعروفة بخصائصها المميزة وفوائدها العديدة للجسم حيث يحتوي الكركم على مادة الكركمين التي لها خصائص مضادة للالتهابات وتحتوي على مضادات الأكسدة التي قد تساعد في الوقاية من خطر السرطان.

للحصول على فوائد الكركم المختلفة استخدم ملعقة صغيرة من الكركم المطحون يومياً واستخدمه أيضاً كتوابل مطحونة لإضافة نكهة إلى الأطعمة وأضف معه الفلفل الأسود للمساعدة على زيادة امتصاصه.

اقرأ أيضاً: فوائد الكركم الصحية والجمالية

الأسماك الدهنية

إضافة الأسماك في نظامك الغذائي كل أسبوع قد يقلل من خطر الإصابة بالسرطان، حيث تحتوي الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل على عناصر غذائية مهمة مثل فيتامين د وأحماض أوميغا 3 الدهنية التي قد تساعد على تقليل خطر الإصابة بالسرطان.

في النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على أطعمة ضد السرطان إذا كان لديك أي مشكلة أو استفسار يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا

المراجع
https://www.healthline.com/nutrition/cancer-fighting-foods#section3