كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

أعشاب تمنع حدوث الحمل

أعشاب تمنع حدوث الحمل

تستخدم العديد من النساء حبوب منع الحمل التي قد يكون لها العديد من الآثار الجانبية على المدى الطويل أو حدوث تغير غير مرغوب به في مستوى الهرمونات في الجسم، في حين وجود الكثير من أعشاب تمنع حدوث الحمل يمكن استخدامها، فتابعي معنا هذا المقال لمعرفتها.

Advertisement

أعشاب تمنع حدوث الحمل

يسعى الكثير من الأزواج لمحاولة منع الحمل في بعض الأوقات، فإليكِ بعض الأعشاب التي تساعد على منع الحمل ولكنها قد لا تكون فعالة مثل الطرق الطبية الأخرى كما يجب استشارة الطبيب أولاً قبل تناولها ومنها:

الزنجبيل

يحفز تناول الزنجبيل على حدوث الدورة الشهرية وبالتالي منع الحمل، ويمكنك إضافة الزنجبيل المبشور إلى وعاء من الماء المغلي وتركه على النار قليلاً، وبعد 5 دقائق ارفعيه من النار وقومي بتصفيته، وقومي بشرب 2 كوب منه يومياً لتقليل فرص الإنجاب.

القرفة

تحفز القرفة تقلصات الرحم مما يسبب الإجهاض ولكن يجب استهلاكها بانتظام لفترة طويلة، ويجب استشارة الطبيب قبل استخدام القرفة كوسيلة لمنع الحمل.

العرعر

يجب استهلاك العرعر لمدة ثلاثة أيام متتالية بعد الجماع لمنع حدوث الحمل.

النيم الهندي

يعد النيم الهندي أحد الأعشاب الهندية المعروفة لمنع الحمل، ويوجد على شكل أوراق أو زيت، حيث يقتل زيت النيم الحيوانات المنوية في غضون 30 ثانية.

الحنطة السوداء

تتساءل بعض النساء عن أعشاب تمنع حدوث الحمل والإجابة تتمثل في الحنطة السوداء حيث أنها تحتوي على بروتين يقلل من فرص انغراس البويضة في الرحم.

اليام البري

يمكن لتناول اليام البري مرتين يوميًا بانتظام أن يمنع الحمل ولكن يجب استهلاكه مدة شهر أو شهرين بانتظام.

Advertisement

اللفت الهندي

يمكن للفت الهندي منع الحمل لمدة تصل إلى أسبوع حتى بعد الجماع، تناولي ملعقة صغيرة من الجذر المجفف وامزجيه مع نصف كوب من الماء البارد ثم احرصي على شربه لمدة أسبوع.

اقرئي أيضاً: وسائل منع الحمل المختلفة

فواكه تساعد على منع الحمل

الأناناس

يمكن أن يمنع الأناناس زرع الجنين في الرحم وبالتالي تجنب الحمل عند تناوله يوميًا لمدة 2-3 أيام بعد الجماع.

المشمش

يمنع المشمش انغراس البويضة بطريقة طبيعية في الرحم وبالتالي منع حدوث الحمل، ويمكنك إضافة 100 جرام من المشمش المجفف مع العسل إلى كوب من الماء وغليه لمدة 20 دقيقة وقومي بشربه.

التين المجفف

يساعد التين المجفف أيضاً على منع الحمل وتقليل فرص حدوثه وتعزيز الدورة الدموية.

البابايا

يمكن تناول البابايا مرتين في اليوم لمدة 3-4 أيام لتقليل فرص الحمل، كما أنها تعمل على تقليل عدد الحيوانات المنوية عند تناول الزوج لها وعند التوقف عن تناولها تعود الحيوانات المنوية إلى عددها الطبيعي.

مما جدير بالذكر أيضاً أن فيتامين سي يتداخل مع هرمون البروجسترون عند المرأة وبالتالي يمنع حدوث الحمل. يمكنك تناول 1500 مجم من أقراص فيتامين سي مرتين يوميًا لمدة 2-3 أيام بعد الجماع، ولكن يجب عدم الإفراط في تناوله لأنه قد يكون له آثار جانبية على الجسم.

Advertisement

نصائح عند تناول أعشاب تمنع حدوث الحمل

يمكن لبعض الأشخاص أن يكون لديهم حساسية أو يتأثروا على المدى البعيد من الأعشاب السابقة لذلك إذا واجهتي أي من الآثار الجانبية بعد تناول أي من تلك الأعشاب فتوقفي فوراً عن استخدامها واستشيري الطبيب الخاص لتجنب أي مشاكل صحية على المدى البعيد.

يجب الاعتناء بالنظام الغذائي والتأكد من الحصول على الطعام الصحي أثناء تناول أي من أعشاب تحديد النسل السابقة، للحفاظ على صحتك وعدم التعرض لأي من الأعراض السلبية لنقص أي من العناصر الغذائية.

وفي نهاية هذا المقال وبعد التعرف على أعشاب تمنع حدوث الحمل يمكنك استخدامها عزيزتي المرأة كبديل لحبوب منع الحمل أو غيرها من الوسائل التي قد تؤدي إلى مشاكل هرمونية أو صحية، وإذا واجهتي أي مشكلة أو أعراض خاصة بالحمل فيجب عليكِ استشارة الطبيب الخاص قبل استخدام أو تناول أي وصفة غير طبية للحفاظ على صحتك، مع تمنياتي لكِ بدوام الصحة والعافية.

حاسبة ايام التبويض

أول يوم من آخر دورة حيض لكِ هو:

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع