كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

أعشاب لزيادة الوزن بسرعة

أعشاب لزيادة الوزن بسرعة


على الرغم من أن النحافة يمكن أن تكون صحية في كثير من الأحيان، إلا أن نقص الوزن يمكن أن يكون مصدراً قلق إذا كان نتيجة سوء التغذية، بالتالي تعرف على أعشاب لزيادة الوزن بسرعة في المقال التالي.

Advertisement

أطعمة تساعد في زيادة الوزن

يمكن للأطعمة التالية الغنية بالمغذيات مساعدة الشخص على اكتساب الوزن بشكل آمن وفعال.

الحليب

يقدم الحليب مزيجًا من الدهون والكربوهيدرات والبروتينات، كما أنه مصدر ممتاز للفيتامينات والمعادن، بما في ذلك الكالسيوم، ومحتوى البروتين في الحليب يجعله خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يحاولون بناء العضلات، وجدت إحدى الدراسات أنه بعد التمرين، ساعد شرب الحليب الخالي من الدسم على بناء العضلات بشكل أكثر فعالية من منتج الصويا.

أظهرت دراسة مماثلة شملت النساء في التدريب نتائج محسنة في أولئك الذين شربوا الحليب بعد التمرين، لأي شخص يتطلع إلى زيادة الوزن، يمكن إضافة الحليب إلى النظام الغذائي على مدار اليوم.

اقرأ أيضاً: تعرف على زيادة الوزن عند الرجال بطرق مختلفة.

العصير المحتوي على البروتين

يمكن أن يساعد عصير البروتين الشخص على اكتساب الوزن بسهولة، وهو الأكثر فعالية في المساعدة على بناء العضلات إذا تم شربه بعد فترة وجيزة من التمرين، ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن المخفوقات الجاهزة غالبًا ما تحتوي على سكر إضافي ومضافات أخرى يجب تجنبها.

اقرأ أيضاً: تعرف على تمارين لزيادة الوزن.

الأرز

يحتوي كوب الأرز على حوالي 200 سعر حراري، وهو أيضًا مصدر جيد للكربوهيدرات، مما يساهم في زيادة الوزن، ويجد الكثير من الناس أنه من السهل دمج الأرز في وجبات تحتوي على البروتينات والخضروات.

اقرأ أيضاً: تعرف على وصفة لزيادة الوزن في يوم واحد.

Advertisement

أعشاب لزيادة الوزن بسرعة

هناك بعض الأعشاب التي تفيد في زيادة الوزن للأشخاص الذين يعانون من النحافة أو يرغبون بزيادة وزنهم:

البابونج

إنه واحد من أكثر الطرق فعالية التي يمكنك من خلالها زيادة شهيتك وزيادة الوزن، ويستخدم في بلاد عديدة، يستخدم أيضاً في الأغراض الطبية، ويتطلب وصفة طبية.

اقرأ أيضاً: تعرف على فوائد الحلبة لفتح الشهية.

الزنجبيل

 

يستخدم الزنجبيل لعدة سنوات لعلاج مشاكل الأمعاء، إنها أفضل عشبة يمكنك استخدامها لرعاية معدتك المضطربة والغثيان وعسر الهضم، ويعالج أيضاً الشهية السيئة بشكل فعال ويساعدك على الاستمتاع بوجباتك بشكل أفضل، يعمل هذا العشب بشكل فعال عندما يتعلق الأمر بتحفيز الجهاز الهضمي.

اقرأ أيضاً: تعرف على طرق زيادة وزن الرضيع.

العرقسوس

هو مكمل طبيعي فعال يساعدك على اكتساب الوزن، إنه مثالي لأولئك الذين لديهم نظام مناعة ضعيف.

لا يتوجب عليك الإفراط في تناول هذه الأعشاب أو تناولها بدون استشارة الطبيب، ويجب التأكد من عدم وجود أي حساسية اتجاه أي من هذه المواد.

Advertisement

اقرأ أيضاً: تعرف على علاقة الغدة الدرقية وزيادة الوزن.

أطعمة أخرى لزيادة الوزن

بعض الأطعمة الأخرى التي تساعد في زيادة الوزن:

  • المكسرات وزبدة الجوز، يمكن أن يساعد تناول المكسرات بانتظام الشخص على اكتساب الوزن بأمان، المكسرات وجبة خفيفة رائعة ويمكن إضافتها إلى العديد من الوجبات، بما في ذلك السلطات. المكسرات المحمصة الخام أو الجافة لها أكبر الفوائد الصحية.
  • يمكن أيضًا أن تساعد زبدة المكسرات المصنوعة بدون سكر مضاف أو زيوت مهدرجة، العنصر الوحيد في هذه الزبدة يجب أن يكون المكسرات نفسها.
  • الحبوب الكاملة، تحتوي هذه الحبوب على الكربوهيدرات المعقدة، والتي يمكن أن تعزز زيادة الوزن، يحتوي بعضها أيضًا على بذور توفر فوائد إضافية.
  • تساعد النشويات بعض الأطعمة المدرجة بالفعل لتعزيز نمو العضلات وزيادة الوزن، وتضيف كميات كبيرة إلى الوجبات وتعزز عدد السعرات الحرارية المستهلكة.

اقرأ أيضاً: تعرف على العلاقة بين عملية الأيض وزيادة الوزن.

في النهاية، بعد أن تعرفت على أعشاب لزيادة الوزن بسرعة وبعض الأطعمة التي تساعد في زيادة الوزن فنحن نتمنى لك دوام الصحة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع