ADVERTISEMENT

أفضل الفيتامينات لتفتيح البشرة

تلعب الفيتامينات دوراً هاماً في تعزيز صحة البشرة سواء للحفاظ على نضارة البشرة أو تفتيحها، واتباع نظام غذائي صحي يضمن الحصول على الاحتياج اليومي من الفيتامينات بشكل عام، وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل الفيتامينات لتفتيح البشرة ، فتابعوا معنا القراءة.

أفضل الفيتامينات لتفتيح البشرة

سنتعرف الأن على عدد من الفيتامينات التي تعمل على زيادة نضارة البشرة والمساعدة في تفتيحها، ومن هذه الفيتامينات:

ADVERTISEMENT

فيتامين أ

فيتامين أ واحد من أهم الفيتامينات المفيدة للبشرة، وهناك عدد من المركبات المصنعة من فيتامين أ مثل التريتينوين والريتينول، وهما من المركبات الموجودة بعدد من مستحضرات العناية بالبشرة، ويعمل فيتامين أ على تجديد خلايا البشرة وزيادة نضارتها والتخلص من البقع الداكنة وتحتوي العديد من الأطعمة على 100% أو أكثر من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين أ، وتشمل المصادر الجيدة لفيتامين أ، الجزر، والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة، والبطاطا الحلوة، والبيض.

.

فيتامين ج

فيتامين C من أهم الفيتامينات للبشرة للنضارة والتفتيح، ويلعب فيتامين سي دوراً هاماً في تقليل علامات الشيخوخة على الجلد، ويعمل فيتامين سي على تقشير البشرة وبالتالي فهو من الفيتامينات المهمة لتفتيح البشرة، ويحفز فيتامين سي من إنتاج الكولاجين الهام لنضارة البشرة، وأيضاً له دور في الوقاية من أشعة الشمس، ويتواجد فيتامين سي في العديد من الأطعمة مثل ثمار الحمضيات كالبرتقال، ومتوفر كمكل غذائي، ويتواجد بعدد كبير من مستحضرات العناية بالبشرة.

فيتامين د

فيتامين د من الفيتامينات الهامة لخلايا الجلد مما يساعد على نمو خلايا البشرة وإصلاحها، ولذلك قد يسبب نقص فيتامين د للعديد من مشاكل الجلد الصحية، وتشمل المصادر الجيدة لفيتامين د منتجات الألبان والبيض، وكذلك سمك السلمون وسمك أبو سيف، وسمك التونة، ويتوفر فيتامين د كمكل غذائي بتركيزات متعددة.

ADVERTISEMENT

.

فيتامين هـ

فيتامين ه هو أحد مضادات الأكسدة القوية والتي تبطئ من ظهور علامات الشيخوخة بالجلد التي تسببها الجذور الحرة نظراً لقدرته على تجديد الخلايا وحمايتها من التلف، ويتوافر فيتامين هـ بالبذور والمكسرات والسبانخ والمانجو والذرة، والعديد من منتجات العناية بالبشرة تحتوي على فيتامين هـ، ويستخدم أيضاً لعلاج آثار الجروح.

ـ.

بعض النصائح قبل استخدام الفيتامينات

اتباع الأنظمة الغذائية الصحية والتي تكون متنوعة ما بين الخضروات والفاكهة ومصادر البروتين الجيدة كالأسماك والدجاج، ومصادر الدهون الصحية كالمكسرات، هو الوسيلة الأفضل لضمان حصولك على الاحتياج اليومي من الفيتامينات المختلفة وبالتالي الحفاظ على البشرة.

ADVERTISEMENT

في حالة نقص أي نوع من الفيتامينات تحت أي سبب، فيجب إجراء بعض التحاليل للتأكد من نقص الفيتامينات، ثم مراجعة الطبيب كي يصف لك الجرعات المناسبة من الفيتامينات الناقصة لديك، ويجب عليك عزيزي القارئ عدم تناول أي مكمل غذائي بدون استشارة الطبيب المختص حتى تتجنب أي مشاكل تنتج عن زيادة نسبة الفيتامينات عن الحد المطلوب.

يجب أيضاً استشارة الطبيب قبل استخدام أي مستحضر عناية بالبشرة بسبب اختلاف نوع البشرة من شخص لآخر وتجنباً لحدوث مضاعفات وردود فعل تحسسية.

وفي نهاية المقال وبعد أن تعرفنا على بعض الفيتامينات المفيدة لنضارة البشرة وتفتيحها، يجب الاهتمام باستخدام مستحضرات العناية بالبشرة اليومية بشكل يومي لتجنب أي مشكلة من مشاكل البشرة، ونتمنى لكم دوماً دوام الصحة والعافية.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة رنا محمد
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد