كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

أفضل حل لرائحة العرق

أفضل حل لرائحة العرق

هل مرت عليك تلك اللحظة التي تساءلت فيها هل رائحتك جيدة أم لا؟ هذا يحدث عادة ولكن يمكنك القيام ببعض الأشياء للتخلص من رائحة العرق المزعجة تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال لمعرفة أفضل حل لرائحة العرق وما هي الأسباب التي تجعل رائحة العرق قوية وكيفية تجنبها.

Advertisement

ما هو سبب رائحة العرق؟

رائحة العرق هي رائحة مزعجة والتي يفرزها الجسم عندما تتحلل البكتيريا التي تعيش على الجلد إلى أحماض، العرق نفسه هو مادة عديمة اللون والرائحة ولكنه عندما يتفاعل مع البكتيريا التي توجد على الجلد يسبب في النهاية رائحة كريهة، ويمكن أن تتأثر رائحة العرق لكل شخص بنظامه الغذائي وحالته الصحية.

اقرأ أيضاً:رائحة العرق..7 حقائق مهمة عن رائحة العرق

أفضل حل لرائحة العرق

هناك مجموعة من الخطوات التي تساعد على منع ظهور رائحة العرق وهي على كالآتي:

الاهتمام بالنظافة الشخصية

الاستحمام مرة في اليوم قد يكون أفضل حل لرائحة العرق ، حيث أن الاستحمام سيعمل على التخلص من البكتيريا الموجودة على الجلد وبالتالي التخلص من رائحة العرق، يمكن لغسل الجسم جيداً بالماء والصابون المضاد للبكتيريا وخاصة في المناطق التي تميل إلى التعرق بشكل شديد أن يساعد في التخلص من العرق، وحاول استخدام منشفة قطنية لتجفيف نفسك بعد الاستحمام.

Advertisement

اقرأ أيضاً: ليفة الاستحمام المكان المفضل للبكتيريا..كيف تحمي نفسك منها

تجنب الأطعمة والمشروبات التي تزيد من رائحة العرق

ما تأكله يؤثر على رائحة جسمك حيث أن هناك بعض الأطعمة تجعلك تتعرق أكثر، مثل الفلفل الحار أو غيرها من الأطعمة الغنية بالتوابل قد تؤدي أيضاً إلى رائحة العرق المزعجة، ورائحة الأطعمة مثل البصل أو الثوم، كما أن المشروبات التي تحتوي على الكافيين أو الكحول قد تجعلك تتعرق أكثر.

استخدام مزيل التعرق المناسب لبشرتك

بعد الاستحمام وبمجرد أن يصبح جسمك جافاً استخدم مزيل عرق قوي تحت الإبطين حيث أنه يحتوي على مواد تساعد على التخلص من العرق لمدة مؤقتة، استخدمه مرتين في اليوم مرة واحدة في الصباح ومرة ​​في المساء.

اقرأ أيضاً: أفضل مزيل عرق وكيفية صنع مزيل عرق طبيعي

Advertisement

أسباب تؤدي إلى زيادة التعرق

وبعد أن تعرفنا على أفضل حل لرائحة العرق سنتعرف على ما هي الأسباب التي تؤدي إلى رائحة العرق، حيث أنه إلى جانب الغدد العرقية التي تفرز العرق، والبكتيريا التي توجد على الجلد والتي تسبب رائحة العرق هناك بعض الأشياء التي يمكن أن تجعلك أكثر عرضة لزيادة التعرق ومنها:

  • زيادة الوزن، حيث تؤدي زيادة ثنيات الجلد إلى المزيد من العرق والبكتيريا على الجلد.
  • تناول الأطعمة الغنية بالتوابل، حيث أن رائحة الأطعمة النفاذة يمكن أن تتخلل الجلد مما يجعل رائحة الجسم تبدو أسوأ.
  • بعض الحالات المرضية، حيث يمكن أن يسبب مرض السكري أو مشاكل في الكلى أو الكبد أو فرط نشاط الغدة الدرقية تغييراً في رائحة الجسم الطبيعية.
  • في بعض الحالات يمكن أن تكون رائحة الجسم الغريبة علامة على شيء أكثر خطورة  قد تعني مشاكل في الكلى أو الكبد، إذا لاحظت حدوث تغيير غريب في رائحة جسمك العادية استشر طبيبك.
  • الضغط العصبي والتوتر، حيث أنه يجعل الغدد الصماء تعمل بشكل إضافي هذه هي الغدد التي تسبب رائحة العرق الكريهة.
  • حالة طبية تسمى فرط التعرق يمكن أن تجعلك تتعرق بشدة.

وفي النهاية عزيزي القارئ وبعد أن تعرفت على أفضل حل لرائحة العرق وعلى الأسباب التي تؤدي إلى زيادة التعرق، ننصحك إذا لاحظت أي تغيير في رائحة أو كمية العرق استشارة الطبيب المختص للاطمئنان على صحتك، وإذا كان لديك أي استفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
https://www.webmd.com/skin-problems-and-treatments/reduce-body-odor