كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

أفضل فيتامينات للجسم والبشرة

أفضل فيتامينات للجسم والبشرة

جسم الإنسان يحتاج بشكل كبير إلى الفيتامينات، حيث أن الفيتامينات تساعد أعضاء الجسم في العمل بشكل صحيح، لذلك سنتعرف أعزائي القراء في هذا المقال على أفضل فيتامينات للجسم والبشرة وسنعرف أيضًا ما هي الفيتامينات.
Advertisement

ما هي الفيتامينات؟

الفيتامينات تعتبر مركبات عضوية يحتاجها جسم الإنسان بكميات ضئيلة للحفاظ على صحة الجسم، وتحتوي الأطعمة الصحية على الفيتامينات الهامة للجسم، لذلك يجب على الإنسان الحصول على الفيتامينات من الأطعمة، لأنه لا ينتج ما يكفي منهم، على سبيل المثال يحتاج الإنسان للحصول على فيتامين سي أو حمض الأسكوربيك من الطعام، ولكن يوجد معظم فيتامين د في الشمس ويحصل عليه جسم الإنسان من خلال التعرض للشمس لأن لا يوجد الكثير من فيتامين د في المصادر الغذائية.

اقرأ أيضًا: ما هي الفيتامينات التي يحتاج لها جسم الإنسان؟

أفضل فيتامينات للجسم والبشرة

هناك فيتامينات مفيدة للجسم بشكل عام وفيتامينات مفيدة للبشرة بشكل خاص وهذا ما سنتعرف عليه الآن عزيزي القارئ:

أفضل فيتامينات للجسم

  • فيتامين د: يساعد فيتامين (د) أجسامنا على امتصاص الكالسيوم، وهو أمر مهم لصحة العظام، فعدم الحصول على ما يكفي من هذا الفيتامين يمكن أن يزيد من احتمال إصابتك بالتعب والإرهاق وهشاشة العظام، ويزيد من آلام العظام والظهر، وتساقط الشعر، يصعب أيضًا الحصول على هذا الفيتامين من الطعام، ولكن يمكننا الحصول عليه عند التعرض لأشعة الشمس.
  • فيتامين ب 12: يعمل فيتامين ب 12 على الحفاظ على صحة خلايا الجسم العصبية وخلايا الدم ويساعد على توزيع الحمض النووي في جميع الخلايا، ويعد الأشخاص النباتيون أكثر عرضة لنقص فيتامين ب 12 لأن معظم مصادره تعتمد على الحيوانات مثل اللحوم والدواجن والأسماك والبيض.

هناك معادن أخرى مفيدة للجسم مثل:

  • الكالسيوم: هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يحصلون على ما يكفي من الكالسيوم من نظامهم الغذائي، وهذا يعني أن هؤلاء الأشخاص لا يحصلون على المعادن التي يحتاجونها لعظام وأسنان قوية.
  • الزنك: يحافظ الزنك على مناعة الجسم عن طريق استخدام الكربوهيدرات والبروتين والدهون، فهو يساعد الجسم للحصول على الطاقة، ويساعد الزنك أيضًا في التئام الجروح.

أفضل فيتامينات للبشرة

هناك الكثير من الفيتامينات المفيدة للبشرة، ومنها:

Advertisement

فيتامين سي من أفضل فيتامينات للجسم والبشرة

يوجد فيتامين سي بكمية كبيرة في الطبقة الخارجية والداخلية للبشرة، ويحتوي فيتامين سي على خصائص مضادة للأكسدة، ويساعد في إنتاج الكولاجين، مما يحافظ على صحة البشرة، وهذا هو سبب وجوده في العديد من منتجات تجميل البشرة، والمنتجات المضادة للشيخوخة المبكرة.

فيتامين هـ

فيتامين هـ من الفيتامينات الغنية بمضادات الأكسدة، كما يساعد على علاج التهاب الجلد والوقاية من البقع الداكنة في البشرة والتجاعيد التي تظهر مع التقدم في العمر، بالإضافة إلى الحماية من أشعة الشمس الضارة.

اقرأ أيضاً: فوائد وأضرار كبسولات فيتامين هـ

فيتامين ك من أفضل فيتامينات للجسم والبشرة

لفيتامين ك أهمية كبيرة للجسم والبشرة، فهو يساعد على تخفيف علامات التمدد والبقع الداكنة التي تظهر على البشرة والجلد، وقد يساعد أيضًا فيتامين ك على التئام الجروح بعد الخضوع للعمليات الجراحية أو الجروح بشكل عام، وعلاج الكدمات في الجسم.

اقرأ أيضًا: أهم 4 فيتامينات للبشرة الشابة المتألقة.

Advertisement

في النهاية أعزائي القراء بعد أن تعرفتم على أفضل فيتامينات للجسم والبشرة .. يجب التنويه أنه يجب أخذ الفيتامينات تحت إشراف الطبيب لتحديد الجرعات الآمنة والمناسبة لحالتك الصحية، لتجنب مضاعفات الجرعات الزائدة، وإذا كان لديكم أي استفسار أو أسئلة أخرى، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
https://www.medicalnewstoday.com/articles/195878 https://www.healthline.com/health/food-nutrition/best-vitamins-to-take-daily#1 https://www.healthline.com/health/4-best-vitamins-for-skin#1