ADVERTISEMENT

أفضل فيتامين لتسمين الجسم

قد يرغب البعض وخاصة النساء في معرفة أفضل فيتامين لتسمين الجسم للحصول على جسم ممتلئ وجذاب بأسهل الطرق دون الحاجة إلى تناول الكثير من الأطعمة، كما يرغب الرجال أحياناً في زيادة وزن الجسم وتعزيز العضلات، لذا تابع معنا عزيزي القارئ المقال التالي لمعرفة أفضل الفيتامينات لتسمين الجسم.

تسمين الجسم

قد يكون فقدان الوزن هو الهدف الشائع لدى أغلب الأشخاص، ولكن هناك الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في زيادة وزن الجسم، وخاصة النساء.

ADVERTISEMENT

فقد ترغب النساء في الحصول على جسم ممتلئ وأكثر جاذبية، خاصة النساء اللاتي تعانين من النحافة، وأيضاً قد يرغب بعض الرجال في زيادة حجم العضلات وتحسين مظهر الجسم، حيث أن الهدف لدى العديد من الأشخاص هو زيادة اكتساب العضلات بدلاً من اكتساب الدهون للحصول على مظهر مثالي للجسم.

قد تساعدك ممارسة التمارين الرياضية وتناول النظام الغذائي المناسب على زيادة الوزن واكتساب المزيد من العضلات، ولكن يمكن أن تساعدك الفيتامينات والمكملات الغذائية أيضاً في الحصول على السعرات الحرارية والبروتين للوصول إلى هذه النتيجة بأسرع وقت، لذا سنعرض لك أفضل فيتامين لتسمين الجسم يمكنك استخدامه.

أفضل فيتامين لتسمين الجسم

البروتين

يعتبر الحصول على المزيد من البروتين هو أكثر الأمور أهمية لزيادة الوزن واكتساب العضلات، وفي حين أنه يمكن الحصول على البروتين الكافي من الأطعمة الغنية بالبروتين، إلا أنه قد يكون من الصعب لدى بعض الأشخاص الحصول على ما يكفيهم منه، لذا فقد يلجأون إلى تناول مكملات البروتين.

توجد العديد من مكملات البروتين المختلفة، ولكن أشهرها هو بروتين مصل اللبن والكازين وبروتين الصويا وغيرها. وقد أشارت العديد من الدراسات أنه يجب عليك إذا كنت شخص نشيط وتحاول اكتساب العضلات أن تتناول حوالي 1.2 – 2 جرام من البروتين لكل كيلوجرام من وزن جسمك يومياً.

ADVERTISEMENT

ولكن أظهرت الأبحاث أ، استهلاك كميات كبيرة جداً من مكملات البروتين لن يساعد على زيادة وزن جسمك وعضلاتك، إذا كنت تتبع نظام غذائي غني بالبروتين.

الكرياتين يعتبر أفضل فيتامين لتسمين الجسم

يعتبر الكرياتين أحد الجزيئات التي يتم إنتاجها بشكل طبيعي في جسمك، حيث أنه يوفر الطاقة لعضلاتك وأنسجة جسمك الأخرى، ومع ذلك فإن تناول مكملات الكرياتين يمكن أن تساعدك على زيادة محتوى الكرياتين في عضلاتك بنسبة تصل إلى 40% عن المستويات العادية.

ويمكن أن يساعدك ذلك على تعزيز اكتساب العضلات، وتحسين قوة عضلاتك، كما أن الكرياتين يمكن أن يزيد من محتوى الماء في خلايا العضلات، مما يتسبب في تورم خلايا العضلات قليلاً وإعطاء إشارة للعضلات لكي تنمو بشكل أكبر.

أظهرت العديد من الأبحاث أيضاً أن الكرياتين يمكن أن يقلل من انهيار البروتينات في عضلاتك، فعلى الرغم من توافر أنواع مختلفة من الكرياتين، إلا أن الكرياتين أحادي الهيدرات Creatine monohydrate قد ثبت أنه أفضل الأنواع من حيث الأمان والفعالية.

ADVERTISEMENT

عند تناول الكرياتين يوصى عادة بالبدء بتناول جرعة تبلغ حوالي 20 جرام يومياً مقسمة إلى أربعة أجزاء، ولمدة تتراوح من 5 إلى 7 أيام، ثم يمكن زيادتها فيما بعد.

مكملات زيادة الوزن

تعتبر مكملات زيادة الوزن هي أفضل فيتامين لتسمين الجسم للأشخاص الذين يكافحون من أجل اكتساب المزيد من العضلات وتحسين شكل الجسم.

تساعد مكملات الوزن على إضافة المزيد من السعرات الحرارية والبروتين، وذلك لاحتوائها على نسب عالية من الكربوهيدرات والبروتينات، فعلى سبيل المثال يحتوي أحد مكملات زيادة الوزن على 1250 سعر حراري و252 جرام من الكربوهيدرات و50 جرام من البروتين لكل وجبة.

وقد أظهرت بعض الأبحاث التي تم إجرائها على البالغين الذين لا يمارسون أي نشاط جسدي، أن زيادة السعرات الحرارية بشكل كبير يمكن أن يزيد من كتلة العضلات الضعيفة.

ADVERTISEMENT

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على أفضل فيتامين لتسمين الجسم إذا كانت لديك أي استفسارات أخرى لا تتردد في استشارة أحد أطبائنا من هنا

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مي أحمد عادل
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.healthline.com/nutrition/best-weight-gain-supplements#section3
https://www.healthline.com/nutrition/supplements-for-muscle-gain#section3
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد