كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

أفضل مشروب لحرق الدهون

أفضل مشروب لحرق الدهون

يعرف معظم الناس الآن أنه يمكن تحقيق الكثير من التقدم نحو هدفهم في خسارة الوزن عن طريق التخلص من المشروبات الغازية، وحين أن المشروبات المحلاة بالسكر يمكن أن تضيف الكثير من السعرات الحرارية غير الضرورية إلى النظام الغذائي وتؤدي إلى زيادة الوزن فيمكن أن تساعدك بعض المشروبات منخفضة السعرات الحرارية في القيام بالعكس مثل زيادة التمثيل الغذائي وضبط سكر الدم والتحكم في الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة أو المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية، من خلال هذا المثال سنشرح لك ما هو أفضل مشروب لحرق الدهون من خلال هذا المقال.

Advertisement

ما هو أفضل مشروب لحرق الدهون ؟

مشروب الجريب فروت والرمان

  • ½ كوب جريب فروت.
  • ½ كوب رمان.
  • 1 ملعقة صغيرة من العسل.

التحضير: يجب عصر الجريب فروت والرمان في الخلاط وصبه في كوب وإضافة العسل مع التقليب جيداً قبل الشرب، والجريب فروت فعال لفقدان الوزن من خلال تحسين حساسية الأنسولين ومستويات الأنسولين بعد الجلوكوز، ويساعد الرمان على تقليل الالتهاب وينظم ضغط الدم ويخفض الكولسترول الضار وفرط سكر الدم، وكل هذا يؤدي بشكل مباشر أو غير مباشر إلى فقدان الوزن.

مشروب الأناناس

  • 1 كوب أناناس.
  • ½ ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة.
  • 2 ملعقة كبيرة عصير ليمون.
  • رشة ملح.

التحضير: يُسكب الأناناس في الخلاط ويُمزج جيداً ونسكب الأناناس الممزوج في كوب ويتم إضافة مسحوق القرفة وعصير الليمون والملح ويقلب جيداً، ويعتبر مشروب الأناناس من هو أفضل مشروب لحرق الدهون فيحتوي الأناناس على البروميلين وهو مزيج من العديد من الإنزيمات التي تساعد على الهضم وتحد من الالتهابات وتمنع تجلط الدم، وتساعد القرفة على خفض نسبة الجلوكوز في الدم وقمع الشهية.

مشروب الليمون والزنجبيل

  • 1 جذر الزنجبيل.
  • ½ ليمونة.
  • 1 كوب ماء بارد.
  • ½ ملعقة صغيرة من مسحوق الكمون المحمص.

التحضير: يجب إضافة الزنجبيل مع الماء البارد وخلطهم في الخلاط، وسكب ماء الزنجبيل الممزوج في كوب وإضافة  عصير الليمون ومسحوق الكمون المحمص والتقليب جيداً قبل الشرب، فيحتوي الزنجبيل على مركب نشط يساعد على منع مشاكل الأمعاء المختلفة مثل التهاب المعدة والإسهال واضطراب المعدة ومتلازمة القولون العصبي ويساعد أيضاً في تخفيف آلام المفاصل والصداع النصفي، والليمون غني بفيتامين ج وله نشاط مضاد للأكسدة ويعزز المناعة وينظم الشبع ووزن الجسم.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مكونين رئيسيين يساعدان في حرق الدهون وهما الكافيين ومضادات الأكسدة، والكافيين هو منبه معروف لزيادة حرق السعرات الحرارية وتحسين الأداء أثناء التمرين ويحتوي كوب من الشاي الأخضر على 24-40 ملليجرام من الكافيين، ويحتوي الشاي الأخضر أيضاً على مضاد للأكسدة قوي والذي يمكن أن يساعد في تكسير الدهون في الجسم، وبعد أن تعرفت على أفضل مشروب لحرق الدهون تعرف على أطعمة لحرق الدهون.

Advertisement

أطعمة لحرق الدهون

التوت

التوت غني بالألياف ومضادات الأكسدة ويحتوي على سكر أقل من معظم الفواكه وهذا ما يجعله خياراً صحياً.

الافوكادو

أثبتت دراسة عام 2013 ربطت بين أكل الأفوكادو المنتظم وانخفاض محيط الخصر ومؤشر كتلة الجسم، وهو أيضاً يحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة الصحية للقلب وتحفز الشبع.

سمك السلمون

يحتوي سمك السلمون البري على أحماض أوميغا 3 الدهنية المفيدة لصحة الدماغ والقلب والمفاصل والأمعاء بالإضافة إلى انخفاض نسبة السكر في الدم مما يعني أنه يمنع ارتفاع الأنسولين وتخزين الدهون حول الوسط.

الآن عزيزي القارئ وبعد أن تعرفت على أفضل مشروب لحرق الدهون فيجب اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة للوصول للوزن المثالي، وفي نهاية هذا المقال نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

Advertisement

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع