كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

أفضل وصفات الرجيم

أفضل وصفات الرجيم

يعاني الكثير من مشكلة الوزن الزائد ودائماً ما يستمر البحث عن أفضل وصفات الرجيم فقد جمعنا لك عدة وصفات تساعدك في النظام الغذائي الخاص بك، وأيضاً سنتعرف سوياً على أفضل طرق التخسيس وكذلك بعض الفواكه التي تساهم في حرق دهون الجسم في هذا المقال عزيزي القارئ فتابع معنا.

Advertisement

أفضل طرق التخسيس

إليك بعض الطرق التي تساعدك على التخسيس:

شرب الكثير من الماء

من الأفضل استبدال المشروبات الغازية والمحلاة بالماء فيجب على الشخص شرب 2-3 لتر من الماء يوميًا، لأن ذلك يعزز معدل الأيض ويزيد من التبول، ولكن إذا كان لديك مضاعفات في القلب والكلى وطلب منك الطبيب تقييد السوائل، فعليك اتباع تعليمات طبيبك.

زيادة تناول الخضروات

تتكون الخضروات من كربوهيدرات معقدة مما يعني أنها تستغرق وقتاً أطول في الهضم، مما يجعلك تشعر بالشبع، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الماء مما يحفز التبول وإفراز الماء الزائد.

تجنب الحبوب المكررة أو الأغذية المصنعة

تتكون الحبوب المكررة من شيئين أساسيين وهما السكر والكربوهيدرات، وكلاهما يتم هضمهما بسرعة، مما يشعرك بالجوع، وتناول المزيد من الطعام وبالتالي اكتساب الكثير من الوزن.

تناول الأطعمة المفيدة

لإنقاص الوزن يجب عليك التركيز على الأطعمة المغذية ويشمل ذلك الفواكه والخضروات، والأسماك والحبوب الكاملة والبقوليات، واللحوم الخالية من الدهون، كما يساعد تناول الأطعمة الغنية بـ فيتامين سي أيضاً على إنقاص الوزن.

ممارسة الرياضة واليوجا

من خلال ممارسة الرياضة، سوف تتحسن عملية التمثيل الغذائي الخاص بك، يمكنك ممارسة تمارين الضغط أو القرفصاء، أو ممارسة اليوجا، فهذا يساعد أيضًا في فقدان الوزن ويحسن المرونة، وقم بممارسة الرياضة 4-5 مرات في الأسبوع، وهذا بالإضافة إلى التحكم في الغذاء وتقليل السعرات الحرارية، وإذا كنت غير قادرا على ممارسة الرياضة في الجيم أو ممارسة التمارين القوية، فـ المشي لمدة 30 دقيقة كافٍ.

Advertisement

اقرأ أيضاً: تعرف على نظام غذائي لإنقاص الوزن بطريقة صحية وبسيطة.

أفضل وصفات الرجيم

هناك العديد من الأطعمة والوصفات المغذية التي يمكن أن تساعدك في إنقاص وزنك ومنها:

الشوفان

يعد الشوفان من أفضل الأطعمة التي تساعد في إنقاص الوزن، فيجب عليك تضمينه في وجبة إفطارك، حيث أنه منخفض السعرات الحرارية، ويحتوي على العناصر الغذائية مثل الكربوهيدرات المعقدة والبروتين، وكل هذه العناصر يمكن أن تبقيك شبِعاً لفترة طويلة، وتمنعك من الإفراط في تناول الطعام.

عجة البروكلي والفيتا مع الخبز المحمص

وهي من وصفات الإفطار سهلة التحضير، فيمكن أن تستغرق 15 دقيقة فقط، فيوفر البروكلي الكثير من الألياف وحوالي 30 سعر حراري فقط، وبما أن البيض ملئ بالبروتين فيساعدك على شعورك بالشبع ويحد من شهيتك.

رقائق الذرة مع الحليب

رقائق الذرة مع الحليب الخالي الدسم هي وجبة إفطار مغذية لمن لا يستطيع الطهي في وقت الصباح، وبسبب انخفاض السعرات الحرارية بها فهي خيار مثالي لفقدان الوزن.

فواكه لحرق الدهون

بعد التعرف على أفضل وصفات الرجيم فأيضاً هناك عدة فواكه تساهم في حرق الدهون وتشمل ما يلي:

Advertisement

الجريب فروت

فاكهة الجريب فروت لا تحتوي على خصائص سحرية لحرق الدهون، ولكنها تساعدك في الشعور بالشبع، وذلك لأن الألياف القابلة للذوبان تستغرق وقتًا أطول في الهضم، وتحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية، فتناول نصف ثمرة من الجريب فروت أو شربها كعصير قبل تناول وجبتك يشعرك بالشبع.

التوت

يحتوي التوت على نسبة عالية من الماء والألياف، مثله مثل الفواكه الأخرى، مما يجعلك شبِعاً لفترة طويلة، كما أنها تتميز بطعمها الحلو الذي يرضيك، ويعد التوت الأزرق خياراً جيداً كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة.

اقرأ أيضاً: تعرف على 15 نظام رجيم غذائي للرجيم.

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على أفضل وصفات الرجيم وكذلك أفضل الطرق التي تساعدك على التخسيس وأيضاً بعض الفواكه التي تساهم في حرق دهون الجسم، نتمنى لك جسماً مثالياً ووزناً صحياً.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع