أكاذيب الرجال على النساء في بعض الأمور الحياتية

الكذب عند الرجال

نجاح الحب واستمرار الحياة الزوجية يعتمد على أمور كثيرة من أهمها الثقة المتبادلة بين الطرفين، وتنبع الثقة بينهما من تكرار المواقف الصادقة التي يثبت فيها كل طرف حُسن نيته وصدقه لشريك حياته، ولكن أحياناً ما يلجأ الرجل إلى الكذب وذلك لإخفاء بعض الأمور عن زوجته أو ظناً منه أنه بذلك يتخلص من بعض الأمور والمواقف التي يتعرض لها، ومع تكرار الكذب تنهار الثقة وتنعدم بين الطرفين وتنشأ الخلافات والمشاكل الزوجية، لذلك تعرفي في هذا المقال على بعض أكاذيب الرجال على النساء ..

أكاذيب الرجال على النساء

في بعض الأحيان يكون الكذب ضرورة بين الطرفين لتجنب الخلافات والمشاكل، كما أكدت دراسات حديثة أن كذب المرأة يختلف عن كذب الرجل حيث يمكن للمرأة أن تكذب لتجعل الآخرين يشعرون بالسعادة، أما بعض الرجال يعتبرون الكذب جزء لا يتجزأ من شخصياتهم ويلجأون إليه للتخلص من أي مشكلة تواجههم، لذلك تعرفي على المواقف التي يكذب فيها الرجل والأسباب التي تجعله يفعل ذلك :

كنت الأول في المدرسة أو تم تكريمي في عملي

في هذا الموقف يكذب الرجل لأنه يريد أن يصبح الأفضل أمام زوجته ويشعرها بنجاحه وتقدمه، لأن معظم الرجال يرفضون الاعتراف بالخطأ أو بالفشل، وذلك بسبب ثقافة المجتمع التي صنعت من شخصية الرجل شخصاً لا يخطئ أو يفشل، ومن الأمثلة التي سمعناها أن أحد الكتاب المسرحيين الذي كان يقول لزوجته أنه يكتب جزءاً من مسرحية جديدة كل يوم ولكنه لم يكن يفعل ذلك.

ولهذا فوجود الثقة بين الطرفين تقلل من كذب الرجل وتجعله لا يخجل من الأعتراف أمام زوجته بالفشل في العمل، ولكن إن اعتاد على الكذب وعدم الاعتراف بأي شيء فدائماً سيلقي عليكِ اللوم عند حدوث أي مشكلة وربما يوجه لكِ اتهاماً بأنكِ السبب .

بالتأكيد أحب عائلتك وأصدقائك

يستخدم الرجل هذا الأسلوب ليجعل شريكته تحبه أكثر وتقتنع بأنه لن يمنعها من الذهاب إلى أهلها أو من التحدث أو الخروج مع أصدقائها طالما أنه يحب عائلتها ويرتاح إلى أصدقائها ، ولقد أثبتت الدراسات الحديثة أن الرجال يعتمدون في كلامهم على المجاملة عن النساء، مثل الرجل الذي يجامل زوجته وقال لها أن طعامها لذيذ وأنه أول مرة في حياته يتذوق طعام رائع مثل هذا، وفي الحقيقة لا يحب إلا طعام والدته.

كما توجد أنواع أخرى من الأكاذيب يقولها الرجل فقط ولكن لا يشعر بما يقوله أو يقدره فعلاً، فعندما يقول لزوجته أنه مقتنع بعملها ويقدر دورها ولكنه في الحقيقة غير مهتم بهذا الأمر وبعد ذلك قد تحدث مشكلة عندما يرغب الزوج في أخذ أجازة ولكنها في نفس وقت عملها أو عندما تنشغل عن تربية الأطفال بسبب عملها لذلك فنجاح العلاقة الزوجية يعتمد على الصدق.

لا أعرف أين سأكون في ذلك الوقت

في هذه المرحلة يكون الرجل قد فقد أحاسيس الحب وأصبح لا شيء يُحدث معه فرقاً، لذا يجب عليكِ اكتشاف الأسباب التي أدت إلى ذلك عن طريق ملاحظة زوجك وطريقة كلامه فعند الكذب تكون نبرة صوته مهزوزة أو عالية دون سبب ويخالطها الارتباك.

الإعجاب بملابسك

قد يقول لكِ زوجك أنه يعجبه الفستان الذي ترتديه وذلك ليشعرك بأنه مهتم بكِ وأنكِ جميلة وملفته لنظره، ولكن من تكرار المجاملة سيعتاد على قول كلمة ” حلو ” على أي شيء ترتديه وهنا تحدث المشكلة عندما يقول لكِ أحد أصدقائك أن هذا الفستان لا يليق بكِ، ولذا فيجب قول الحقيقة ولكن بطريقة لطيفة دون أن تجرح مشاعر الطرف الآخر.

لا أفكر ولا أرى غيرك

طبيعة الرجل تجعله فضولي تجاه النساء فهو يهتم بملاحظة الملابس والمكياج والأحذية الخاصة بهن، ولكن الرجل لا يعترف بهذا الأمر ودائماً ما يقول لزوجته أنه لا ينظر لأحد غيرها بالرغم من أنه يفعل عكس ذلك تماماً.

الاعتذار ( أنا آسف )

قد يخطئ الرجل في حق زوجته ولكنه لا يعتذر فهو يرى في ذلك إهانة له، ولكن قد يضطر أحياناً إلى الاعتذار وذلك ليس نابعاً من اقتناعه ولكن ليهرب من المشكلة و تتوقف المشادات و ينهي الأمر.

سوف أفعل

يلجأ الرجل إلى قول كلمة ” سوف أفعل ” ليتخلص مما تطلبه منه زوجته مع تقديم بعض الأعذار الوهمية مثل: “سوف نذهب إلى الحديقة أو النادي عندما يتحسن الطقس” وفي الوقت الذي يتحدث فيه يكون الطقس معتدلاً أو عندما يقول لزوجته “سوف أساعدك في أعمالك المنزلية ولكن عندما أتخلص من الصداع”.

وهناك نوعاً آخر من أكاذيب الرجال على النساء يلجأ إليها الرجل عندما يضطره الموقف إلى ذلك فمثلاً عندما ينسى عيد ميلاد زوجته فيضطر إلى الكذب ويقول لها أنه اشترى لها هدية بالفعل وقد أعد لها مفاجأة ولكن شركة التوصيل لم تتذكر الميعاد.

و في النهاية فإن أكاذيب الرجال على النساء قد تكون لتجنب بعض المشاكل البسيطة فقط ولا يمكن أن تكون أسلوب حياة بين الطرفين ، وإن كانت كذلك فيجب التحدث مع الطرف الآخر لتعزيز الثقة بينكما وتفهم الأمور.

الآن .. أخبرينا ما هي الحيل والأكاذيب التي يتبعها الرجل معكِ للخروج من أي موقف ؟ .. وما هى الكذبة التي تتذكريها لزوجك؟ .. شاركينا تجربتك ..

اقرأ أيضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *