أهمية استخدام كريم للعين للحفاظ على مظهرك الشاب

كريم للعين

تهتم كل امرأة بجمالها وتعتني ببشرتها للحفاظ عليها شابة ونضرة، خاصة في عصرنا الذي انتشرت فيه المنتجات التي تساعدك على ذلك، وأصبحت هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تستخدميها لمقاومة التجاعيد، ومعرفة أحدث الأدوات التي تساعدك على ذلك، ولكن قد تختلط عليك بعض الأمور في مجال العناية بالبشرة ومقاومة التجاعيد، مثل هل تحتاجين كريم للعين غير كريم الوجه، أم أن الأمر مبالغة؟ في هذا المقال سنوضح لك حقيقة أهمية وضع كريم للعين ، ونصائح للعناية بهذه المنطقة، فتابعي معنا.

اقرئي أيضا : تجاعيد الوجه … تخلصي منها و قولي لها وداعا

أهمية استخدام كريم للعين

قد يكون استخدام كريم مرطب للعين منفصل عن الوجه أمرا ضروريا، خاصة إذا كان لديك بشرة حساسة، كما يقول س. مانجولا جيغاسوثي، مؤسس معهد ميامي للجلد، وذلك لأن الجلد حول العينين رقيق جدا وأكثر حساسية من باقي مناطق الوجه.

اقرئي أيضا : تحفيز الكولاجين الطبيعي بالأطعمة وبوصفات طبيعية

أسباب استخدام كريم للعين

أنت تحتاجين كريم للعين للعناية بهذه المنطقة لعدة أسباب منها :

  • رقة جلد العين، فهو أول منطقة تظهر فيها التجاعيد، وعلامات تقدم السن الخاصة بالبشرة.
  • اختلاف الاستجابة، وتختلف تلك المنطقة عن بقية جلد الوجه في الاستجابة لمكونات الفعالة والنشطة الموجودة في كريمات الوجه والجسم، مما قد يؤدي للإصابة بالحساسية وتهيج منطقة الجلد حول العينين، واحمرارها.

من المهم عند اختيارك كريم للعين أن تبحثي عن المنتجات المكتوب عليها اسم “هيبوالرجينيك” لتتجنبي أي أثر سلبي قد يسبب لك الحساسية، أو التهيج، وتكون مناسبة أكثر للعين من كريمات الوجه التي قد تحتوي على عطور أو مواد حافظة، تسبب التهيج أو التهاب الجلد، خاصة لأصحاب البشرة الحساسة.

اقرئي أيضا : كيفية العناية بالبشرة وأنواعها المختلفة

مواضيع متعلقة

ستوري

هل هناك بدائل لكريم العين ؟

هناك رأي آخر يرى أن ما هو جيد للوجه، جيد للعين أيضا،  فتوضح ماري ليجر، أستاذ الأمراض الجلدية في كلية الطب بجامعة نيويورك إن كريمات العين غالبا ما تكون وعود أكثر منها حقيقة، وتنصح باستخدام ريتينويد موضعي، مع سيرم مضاد للأكسدة وفيتامين C، ومرطب بسيط في منطقة العين، فقط تأكدي من أن المنتجات لا تدخل العين، وإذا سبب لك المنتج الذي تستخدمينه أي نوع من حساسية الجلد خاصة حول العين، توقفي عن استخدامه فورا.

متى تستخدمين كريم للعين ؟

اختيارك لاستخدام كريم للعين يرجع في الأساس لطبيعة بشرتك، فإذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة، فإن الحل الأفضل هو استخدام كريم للعين ، فاستخدام ريتينويد موضعي قد يكون آمن إلا أنه مادة قوية على تلك المنطقة الرقيقة، واحرص على أن يكون كريم العين خالي من العطور، والمواد المهيجة للحساسية، ومن الأفضل أن يكون كريم العين للبشرة الحساسة.

نصائح للعناية بالمنطقة المحيطة بالعين

كريم العين ليس الخيار الوحيد لمكافحة التجاعيد، هذه النصائح يمكن أن تساعدك أيضا على منع التجاعيد، والهالات السوداء:

استخدام مزيل مكياج لطيف

يمكن أن يسبب الفرك اليومي لإزالة مكياج العين الضرر، لذا استخدم مزيل مكياج للعين، ليكون لطيفا على تلك المنطقة.

استخدام واقي شمس

استخدام واقي شمس ذو معامل حماية عالي، بالإضافة لارتداء النظارات الشمسية، لأنه لا يتم اختبار واقيات الشمس ومفعولها على هذه المنطقة، فالنظارة الشمسية للحصول على حماية مضاعفة، للوقاية من أضرار الشمس، التي تسرع من ظهور التجاعيد.

اقرئي أيضا : اعرفي أكثر عن مكونات واقي الشمس

ابعدي يديك عن عينك

تجنبي فرك المنطقة المحيطة بالعينين (خاصة إذا كان لديك الحساسية التي تسبب الحكة).

بعد أن تعرفت على أهمية استخدام كريم للعين، وضروره اختياره خالي من المواد المهيجة للحساسية، يمكنك مشاركتنا تجربتك عن استخدام كريم العين، ومستحضرات التجميل، ويمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا عن مشاكل البشرة .

اقرئي أيضا :

المصادر
http://www.webmd.com/beauty/features/eye-creams-aging-wrinkles#1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *