اكتشف أهمية المداعبات الزوجية لحياة جنسية أفضل

المداعبات الزوجية

المداعبات الزوجية جزء هام من العملية الجنسية وخاصة بالنسبة للمرأة لأنها تستغرق وقتًا أطول من الرجل للوصول إلى مستوى الإثارة اللازمة للنشوة الجنسية، تابع المقال التالي لمعرفة أهمية المداعبات الزوجية لحياة جنسية أفضل.

أهمية المداعبات الزوجية

من المهم جدًا أن تتبقى النساء مداعبة ناجحة لأن المرأة تستغرق وقتًا أطول من الرجل للوصول إلى مستوى الإثارة اللازمة للنشوة الجنسية “الأورجازم“، حيث يمكن أن يفكر الرجل في الجنس وينتج الانتصاب، لكن بالنسبة لمعظم النساء، فإن الرغبة في ممارسة الجنس فقط ليست كافية.

تخدم المداعبات الزوجية غرضًا جسديًا وعاطفيًا، حيث تساعد المداعبات في إعداد كل من العقل والجسم لممارسة الجنس، وتحتاج العديد من النساء إلى التقبيل والعناق والملاطفة، حتى يتم ترطيب المهبل، وهو أمر مهم لممارسة الجماع المريح.

أطباء جلدية وتناسلية

اقرأ أيضا: رعشة الجماع عند المرأة .. كيف يمكن الوصول لها ؟

المداعبات الزوجية وإثارة البظر Clitoris

المداعبة تساعد البظر على أداء دوره المهم للغاية، حيث يقول المتخصصون أن البظر في المرأة له نفس خصائص القضيب، حيث تحصل المرأة على هزة الجماع عند ترطيب المهبل وأيضًا عندما يتدفق الدم إلى البظر ويكون البظر منتصبًا أيضًا.

ولكن تذكر أن أهمية المداعبات لدى المرأة لا تقتصر على التحفيز والإثارة الجسدية فقط، بل للمداعبات تأثير نفسي هائل وتعزيز للترايبط العاطفي مع الزوج، وتصل للنساء رسائل القبول عن طريق الوقت والاهتمام أثناء المداعبة.

اقرأ أيضا: أسباب فقد النشوة عند المرأة

مواضيع متعلقة

نصائح هامة

يجب التماس الرعاية الطبية إذا شعرت بالألم أو عدم الارتياح، فلا تتردد عزيزي الرجل عن طلب المشورة الطبية إذا وجدت صعوبة الحفاظ على الانتصاب، ولا تترددي عزيزتي المراة إذا شعرتي بألم أثناء العلاقة الجنسية.

يشعر العديد من الأزواج بالحرج عندما يطلبون من شريكهم تحفيز المناطق الجنسية التي تكون ممتعة للغاية مثل الحلمات، أو فتحة الشرج، او الجزء الخلفي من الرقبة، فجميع تلك المناطق لها نهايات عصبية، وتسبب الشعور بالإثارة.

اقرأ أيضا: بالصور الجنس الفموي … بين الفوائد و الأضرار !

في النهاية وبعد معرفتك أهمية المداعبات الزوجية لحياة جنسية أفضل، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.webmd.com/sex-relationships/features/sex-why-foreplay-matters-especially-for-women

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *