كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

أهم الأطعمة التي تحافظ على صحة المرأة

صحة المرأة

المحتوى

للمرأة طبيعة خاصة و متطلبات غذائية تختلف عن الرجل للحفاظ على جمال بشرتها و تعويضها بالعناصر الأساسية التي يحتاجها جسدها، و النظام الغذائي السليم قد يكون على أساس النوع فيوجد بعض الأطعمة مفيدة للنساء و أطعمة أخرى مفيدة بها للرجال و إليكِ 10 أطعمة مفيدة جداً لـ صحة المرأة .

Advertisement

أهم الأطعمة التي تُحافظ على صحة المرأة

القرع العسلي

مثله كباقي الفاكهة و الخضروات صفراء اللون فيحتوي على نسبة عالية من مركبات الكاروتين و هو عنصر هام جداً و خصوصاً للمرأة لأنه يُساعد على الوقاية من سرطان الثدي و سرطان المبيض .

الطماطم

تحتوي الصبغة الموجودة في الطماطم على مادة الليكوبين و التي ثبت فعاليتها في الوقاية من سرطان الثدي بالإضافة إلى أنها تحتوي على مضادات أكسدة عالية تُساعد في الحماية من أمراض القلب .

بذور الكتان

مصدر جيد للأوميجا 3 و أثبتت الدراسات وجود علاقة بينها و بين الوقاية من سرطان الثدي و أمراض القلب بالإضافة إلى تقليل نسبة الكوليسترول في الدم و تحتوي تلك البذور على خواص مضادة للالتهابات و هي مفيدة في الوقاية من الإصابة بالتهابات المفاصل بالإضافة إلى فوائدها في تنظيم عملية الهضم .

السلمون

يعد السلمون من أهم الأغذية للمرأة ليس فقط بسبب احتوائه على نسبة عالية من الحديد و لكنه أيضاً يحتوي على نسبة عالية من الأوميجا3 التي تُساعد على خفض الكوليسترول    و تُساعد على علاج الاكتئاب و تقلب المزاج عند النساء بالإضافة إلى أنه يساعد على تنمية الذكاء عند الأطفال .

آس بيري “Cranberries”

أثبتت العديد من الدراسات وجود رابط قوي بين الآس بيري و الوقاية من سرطان الثدي و أمراض القلب و تكمُن فائدته في قدرته على علاج التهابات المسالك البولية و خصوصاً المثانة و التي أصبحت أكثر عرضة لأن تُصاب بها النساء 8 مرات أكثر من الرجال .

Advertisement

السبانخ

و هي غنية بالعديد من الأملاح و الفيتامينات المفيدة و هي مفيدة جداً للنساء لاحتوائها على نسبة عالية من الماغنيسيوم و هو عنصر مفيد جداً للوقاية ضد العديد من أمراض الثدي و التورم و زيادة الوزن .

التين

يحتوي على أهم العناصر الغذائية المفيدة لصحة المرأة و هما الحديد و الكالسيوم فالحديد يعوض الحديد المفقود من المرأة في فترات الطمث و الكالسيوم الذي تفقده المرأة بعد انقطاع الطمث .

الحليب

يُعد مصدر غني جداً للكالسيوم و فيتامين D المهمان جداً لـ صحة المرأة و أثبتت الدراسات أن النظام الغذائي الغني بعنصر الكالسيوم يُساعد في الوقاية من أعراض PMS .

الشوفان

يُعد الشوفان من أهم العناصر الغذائية اللازمة لـ صحة المرأة فبالإضافة لفوائده في تنظيم الهضم وظبط ضغط الدم فإنه غني بفيتامين B و الذي يُساعد في الوقاية من PMS و تقلبات المزاج بالإضافة إلى احتوائه علي حمض الفوليك وهو عنصر هام جداً للمرأة الحامل .

 الجوز “عين الجمل”

بالرغم من أن المكسرات عنصر غذائي هام لصحتنا إلا أن الجوز من أهم العناصر المفيدة لصحة المرأة لاحتوائه على أوميجا3 و مضادات الأكسدة و الذي يُقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي و يحفز من صحة العظام و مضاد جيد للاكتئاب، بالإضافة إلى احتوائه على الكالسيوم و الماغنيسيوم و حمض الفوليك .

Advertisement

اقرأ أيضاً

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
http://health.ninemsn.com.au/slideshow_ajax.aspx?sectionid=9113§ionname=dietandnutrition&subsectionid=7803906&subsectionname=foodsforwomen