كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

أين أحصل على فيتامين د

أين أحصل على فيتامين د

هل تحصل على كمية كافية من فيتامين (د) في نظامك الغذائي؟ يجب أن تفكر في إجابة هذا السؤال جيدًا لأن الكمية الكافية من فيتامين د تحافظ على عظامك وتساعد جسمك على امتصاص الكالسيوم، لذلك سنعرف في هذا المقال إجابة سؤال أين أحصل على فيتامين د ؟ وسنعرف ما هو فيتامين د وأهميته للجسم.

Advertisement

ما هو فيتامين د؟

يحتاج الجسم للتعرض لأشعة الشمس لمدة مناسبة لكي ينتج فيتامين د، ويمكن لأي شخص أيضًا أن يحصل على فيتامين د من خلال بعض الأطعمة والمكملات الغذائية، أثبتت الأبحاث أن فيتامين د ضروري لعدة أسباب مثل الحفاظ على صحة الأسنان وصحة العظام، وقد يحمي فيتامين د الجسم من عدة أمراض مثل مرض السكري من النوع الأول.

قد يكون لفيتامين د دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة الإنسان، فهو يساعد في تعزيز العظام والأسنان وقد يحد من الإصابة بهشاشة العظام أو الكساح، وقد يساعد فيتامين د أيضًا في دعم صحة الجهاز المناعي والدماغ والجهاز العصبي، ودعم وظائف الرئة وصحة القلب والأوعية الدموية.

اقرأ أيضًا: ما هي أعراض نقص فيتامين د وطرق علاجه؟

أين أحصل على فيتامين د ؟

يمكننا الحصول على نسبة كافية من فيتامين د من خلال العديد من المصادر، ومنها:

السلمون

لا يعتبر السلمون خيارًا مهمًا للحصول على فيتامين د فقط، ولكنه مهمًا أيضًا للحصول على البروتين والأحماض الدهنية أو أوميغا 3، فإن السلمون المطبوخ يحتوي على حوالي 447 وحدة دولية من نسبة فيتامين د التي يحتاجها الجسم.

Advertisement

تناول الفطر

يمكن لتناول الفطر توفير الكمية المناسبة من فيتامين د، وتختلف كميات فيتامين د الموجودة في الفطر حسب مدة تعرض هذا الفطر للأشعة فوق البنفسجية.

الحليب المدعم

يقدم الحليب المدعم كميات مناسبة من فيتامين د والكالسيوم، فكوب واحد من الحليب المدعم يمكن أن يوفر 115 و124 وحدة دولية من نسبة فيتامين د، ويمكن أن يوفر اللبن المدعم بفول الصويا أو اللوز كميات مماثلة من فيتامين د.

عصير البرتقال المدعم

 

أين أحصل على فيتامين د من الفاكهة؟ قد تكمن إجابة هذا السؤال في عصير البرتقال، فكوب واحد من عصير البرتقال المدعم يمكن أن يضيف ما يصل إلى 137 وحدة من فيتامين د الذي يحتاجه الشخص يوميًا، ولكن إذا كنت تعاني من حالة صحية تحتاج إلى مراقبة الكربوهيدرات والسكر، مثل مرض السكري، فقد يكون من الأفضل الحصول على فيتامين (د) من مصدر آخر.

اقرأ أيضًا: تعرف على الفوائد المختلفة لفيتامين د.

Advertisement

الزبادي المدعم الغني بفيتامين د

قد يعتبر الزبادي المدعم مصدرًا جيدًا للبروبيوتيك الجيد للأمعاء، وسيؤدي الحصول على الزبادي المدعم في وجبة الإفطار إلى حصولك على ما بين 10 إلى 20 في المائة من احتياجاتك اليومية من فيتامين (د).

الحبوب المدعمة ودقيق الشوفان

علبة من دقيق الشوفان المحلى أو غير المحلى يمكن أن تضيف جرعة مناسبة من فيتامين د إلى نظامك الغذائي، والحبوب المدعمة الجاهزة عادًة ما تمنحك 40 وحدة دولية من فيتامين د.

في النهاية عزيزي القارئ بعد أن عرفت إجابة سؤال أين أحصل على فيتامين د ؟ وأهمية فيتامين د للجسم، إذا كان لديك أي استفسار، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
https://www.everydayhealth.com/foods-high-vitamin-d/ https://www.medicalnewstoday.com/articles/161618