كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

أين تكون حركة الجنين الولد

أين تكون حركة الجنين الولد

من الأمور الشيقة لأي أم حديثة الحمل، هو الشعور بحركات طفلها ومعرفة جنسه، لكن هل يمكن معرفة فعلا جنس الجنين من حركاته؟ أين تكون حركة الجنين الولد أو الفتاة إذا؟ وما هو المعدل الطبيعي لحركات الجنين؟ حسنا سنتعرف في هذا المقال معا على جميع إجابات تلك الأسئلة، فتابعي قراءة هذا المقال معنا.

Advertisement

ما هي طبيعة حركة الجنين؟

الوصف الجميل لأول مرة تشعرين فيها بحركات طفلك، هو أن الحركات تبدو كفراشة صغيرة تطير بداخلك.

متى يمكن الشعور بحركة الجنين؟

  • يمكن أن تشعري بحركة جنينك في أي وقت بين 16-22 أسبوعًا من الحمل.
  • إذا كان لديكِ طفل من قبل، فقد تتعرفين على تلك الأحاسيس في وقت مبكر مع الحمل التالي، وقد لا تشعرين بالحركة كل يوم حتى بعد حوالي 24 أسبوع. وإذا كنتِ لا تشعرين بأن الطفل يتحرك كل يوم قبل 24 أسبوع، فيجب عليكِ اللجوء إلى الطبيب.

اقرئي المزيد عن: متى أحس بحركة الجنين؟ من هنا.

أين تكون حركة الجنين الولد ؟

هل تعلمين أن حركات الطفل في الرحم هو عامل كبير في توقع جنس الجنين؟ نعم، إنها حقيقة أنه يمكنك توقع جنس طفلك بناءً على حركات الطفل.

الآن، ما هي هذه التوقعات وما مدى صحتها؟

Advertisement

إذا تحرك الطفل مبكرًا، فهو صبي، ويجب أن تكوني قادرة على الشعور بحركة الطفل عندما تكونين حاملاً في الأسبوع العشرين، لكن بعض الأمهات يمكن أن يشعرن بحركة الطفل في وقت مبكر يصل إلى 16 أسبوع. وفي مثل هذه الحالات، يُقال أن الطفل على الأرجح ذكر، بما أن الجنين الأنثوي يحتوي على كروموسوم XX، فإنه أكثر استقرارًا من الجنين الذكري.

ونتيجة لذلك، فإن الطفلة قادرة على التحرك في الرحم أكثر بكثير من الطفل، وتُعتبر ثلاث حركات جنينية لمدة نصف ساعة طبيعية، إذا شعرتِ بأكثر من ذلك، فمن المحتمل أن يكون لديك فتاة صغيرة. ويركل الأولاد أكثر مما يتحركون، من السهل التمييز بين الركلة والحركة عندما يكون الطفل في رحمك.

أين تكون حركة الجنين الولد وفقا لنظرية رمزي؟

تستخدم نظرية رمزي تحديد مكان المشيمة بالموجات فوق الصوتية كعلامة للكشف عن جنس الجنين، ويتم الفحص في ستة إلى عشرة أسابيع من الحمل، فإذا كانت المشيمة في الجانب الأيمن، فهو صبي، وإذا كانت إلى اليسار، فقد تكون فتاة، فقد يكون هناك دليل على ان حركات الجنين الولد تكون في الجانب الأيمن، وكل هذه مجرد اجتهادات ونظريات، ويجب اللجوء إلى الطبيب لمعرفة نوع الجنين ومعدل حركاته.

ما هو المعدل الطبيعي لحركة الجنين؟

  • يجب حساب عدد ركلات الطفل بعد 28 أسبوع من الحمل، ويجب أن يتحرك طفلك 10 مرات على الأقل في ساعتين، مرة واحدة في اليوم. ولا يحتاج الطفل إلى التحرك 10 مرات كل ساعتين، ولكن يجب أن يكون لديه ساعتين نشطتين كل يوم. وإذا توقف الطفل عن الحركة، فقد تكون علامة مبكرة على وجود مشكلة، وقد يكون الطفل متشابكًا في الحبل أو قد يكون لديكِ القليل من السائل الأمنيوسي، ويمكن أن تكون هذه المضاعفات خطيرة للغاية.
  • إذا لم تشعري بأن طفلك يتحرك بشكل طبيعي، اشربي بعض عصير الفاكهة واسترخي على جانبك الأيسر لمدة ساعتين وانتبهي جيدًا لنشاطه، وإذا لم تحصلي على 10 حركات أو ركلات مميزة في ذلك الوقت (أو خلال ساعتين) اتصلي بالطبيب على الفور.

تعرفي على: قلة حركة الجنين من هنا.

Advertisement

عوامل تحديد حركة الجنين

  • مكان المشيمة، فعندما تكون المشيمة ملتصقة بالجزء الأمامي من الرحم، فإنها تخلق في الأساس وسادة بينها وبين الطفل، وهذا يجعل من الصعب الشعور بالحركات بانتظام.
  • يمكن أن يؤثر وزن الأم أيضًا على إدراك الحركة، فإذا كنتِ تعانين من زيادة الوزن فقد لا تشعرين بالحركات بشكل واضح.

وفي نهاية المقال وبعد معرفة إجابة أين تكون حركة الجنين الولد ؟ وبعد معرفة علاقة تحديد الجنس بحركة الجنين، يجب عليكِ معرفة أن كل طفل متفرد بركلاته وحركته أثناء الحمل، ويجب عليكِ اللجوء إلى الطبيب لمتابعة نشاط جنينك.

حاسبة الحمل وموعد الولادة

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع