احجام الواقي الذكري .. وما هي مواصفات الأنواع المتاحة منه؟

احجام الواقي الذكري

الواقي الذكري هو طريقة معروفة لمنع الحمل خاصة بالرجل، حيث أنه يمنع وصول الحيوانات المنوية إلى الرحم، كما أنه طريقه فعالة وآمنة في الحماية من الأمراض المنقولة جنسياً،  ولكن حتى يعمل الواقي كوسيلة فعالة لمنع الحمل يجب استخدام الحجم المناسب منه، فما هي احجام الواقي الذكري المتاحة؟ وما المقاييس المختلفة لأنواعه؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال عزيزي القارئ، فتابع معنا.

ما هي فوائد الواقي الذكري؟

إن هناك العديد من المميزات التي يمكن للرجل والمرأة على حد سواء الحصول عليها من خلال استعمال الواقي الذكري، ومنها ما يلي:

  • أنه وسيلة آمنة لـ منع الحمل.
  • يحمي من الإصابة بالأمراض الجنسية مثل السيلان والكلاميديا، وفيروس نقص المناعة البشرية الإيدز.
  • لم يذكر له آثار جانبية حتى الآن على معظم الحالات.
  • لا يحتاج إلى وقت فيمكن تركيبه مباشرةً قبل العلاقة.
  • يسهل الحصول عليه فهو متوفر في الصيدليات ومراكز تنظيم الأسرة وغيرها من المؤسسات الطبية.
  • يوجد منه العديد من الأحجام والألوان والأشكال المختلفة لاختيار ما يناسبك منها.

اقرأ أيضاً: معتقدات خاطئة حول الواقي الذكري تعرف عليها.

أهمية اختيار احجام الواقي الذكري

الواقي الذكري يأتي في العديد من الأشكال والأحجام، قد يكون العثور على الواقي المناسب أمرًا صعبًا، لكن القيام بذلك سيساعد الأشخاص على التمتع بحياة زوجية أفضل وأكثر أمانًا.

يعد حجم الواقي الذكري ضروريًا لضمان فعاليته في الوقاية من الأمراض المنقولة جنسياً ومنع الحمل، ولاختيار الحجم المناسب أهمية كبيرة، فقد تتمزق الواقيات الصغيرة جدًا غير المناسبة، كما أن الواقيات الكبيرة جدًا يمكن أن تنفصل عن العضو الذكري، لذا فكلاهما يؤدي إلى عدم الراحة وعدم الفاعلية.

مواضيع متعلقة

كيف يتم تحديد أحجام الواقي الذكري؟

Related image
أهمية استخدام الواقي الذكري

هناك العديد من أنواع الواقيات الذكرية للاختيار من بينها، ومن المهم ألا يجد معظم الناس صعوبة في العثور على حجم الواقي الذكري المناسب.

يقوم المصنعون بتحديد احجام الواقي الذكري عن طريق قياسات الطول والعرض، معظم الواقيات الذكرية تكون أطول مما ينبغي، ويعد الطوق ” والذي يعبر عن مقاس العرض” أكثر أهمية من الطول بالنسبة لملاءمة الواقي الذكري، حيث يعد الطوق الجزء الأكثر سمكًا من العضو المنتصب.

اقرأ أيضاً: ما هي أسعار الواقي الذكري؟ ونصائح عند الشراء.

 ما هي احجام الواقي الذكري المتاحة؟

عادة ما يوجد ثلاثة تصنيفات لأجام الواقي الذكري، الحجم المحكم أو الصغير، والحجم القياسي أو المنتظم، والحجم الكبير، إنه لا توجد قاعدة مطلقة لمن يجب أن يستخدم أي نوع من احجام الواقي الذكري المختلفة، لكن الإرشادات التالية والتي هي بمقاس البوصة قد تساعد في الاختيار:

  • إذا كان قياس الطوق أقل من 4.7، فإنه يحتاج لارتداء المقاس المحكم.
  • قياس الطوق 4.7-5.1، يحتاج إلى المنتظم.
  • قياس الطوق 5.1–6، يحتاج إلى المقاس الكبير.

لا توفر شركات الواقي الذكري دائمًا أحجامها بسهولة، وتختلف قياسات العلامة التجارية المختلفة، لذا تأكد من قراءة الملصقات جيداً واختيار الحجم المناسب أو الحجمين الأقرب لتقديرك.

اقرأ أيضاً: ما هو الواقي الأنثوي؟ وما هي مميزاته وعيوبه؟

ما هي أنواع الواقي الذكري؟

Image result for condoms
أنواع الواقي الذكري

تتوفر العديد من أنواع الواقيات وعلاماتها التجارية، ولكن فيما يلي بعض الخصائص والمعايير التي يجب مراعاتها عند شراء الواقي الذكري الخاص بك، والمصنوع من اللاتكس:

  • الحجم، حيث كما ذكرنا يتوفر الحجم القياسي الذي يناسب معظم الرجال، كما أن الواقي الذكري الكبير للغاية متاح أيضاً، وكذلك الأحجام المحكمة الأصغر قليلاً.
  • الشكل، حيث تأتي بعض الواقيات الذكرية مع وجود حلمة في الطرف لحبس السائل، البعض الآخر لديه نهاية دائرية، كما أن البعض يكون مضلعاً.
  • السُمك، حيث تتوفر الأنواع السميكة لمن يعاني من تمزق الواقي أثناء العلاقة، كما يتوفر الواقي الذكري الرقيق للغاية لكن لا ينصح البعض باستخدامه لأنه قد يتمزق بسهولة أكبر.
  • التشحيم أو التزليق، العديد من أنواع الواقي الذكري تأتي مشحمه مسبقاً، ولكن يمكن أن يكون هذا التزليق مادة تقتل الحيوانات المنوية (مبيد النطاف) والعديد من الجراثيم المسببة للأمراض.
  • النكهة، وتهدف هذه الأنواع لأن يرتديها الرجال عند ممارسة الجنس الفموي، وهي ليست مشحمة ولها نكهة خفيفة (عادة تكون النعناع).
  • اللون، الواقي يأتي في كثير من الألوان، ولكن لون الواقي الذكري مسألة شكلية فقط ولا تجعله أكثر أو أقل فعالية.

اقرأ أيضاً: أفضل واقي ذكري، كيف تختاره؟ ونصائح مهمة لكل رجل.

والآن عزيزي القارئ، نتمنى أن نكون قدمنا لك ما تحتاج معرفته عن احجام الواقي الذكري وكيفية اختيار الحجم المناسب، وإذا كان لديك أي استفسار آخر، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.medicinenet.com/condoms/article.htm#introduction https://www.medicalnewstoday.com/articles/323707.php

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *