احذية كروكس : هل هي احذية صحية أم لها أضرار ؟

احذية كروكس

يفضل الكثيرون ارتداء احذية كروكس خاصة في فصل الصيف، فهي مريحة للأقدام، ويمكن ارتدائها على الشاطئ، وأغلب الأطفال يرتدونها تقريبا معظم الوقت، لألوانها الزاهية، فإذا كنت ترتدي هذه الأحذية، أو يحبها أطفالك، هل فكرت لأي مدى هي صحية؟ أم أنها قد تؤثر سلبا على صحتك، تابع معنا المقال لتعرف هل احذية كروكس صحية أم لا.

احذية كروكس

ظهر إنتاج أول احذية كروكس عام 2002 م، كأحذية مصممة خصيصا لركوب الزوارق، و تم تصنيعها لأول مرة في كندا، وحازت على موافقة رابطة طب الأطفال الأمريكية، وأوضح ليندون هانسون نائب رئيس شركة كروكس وأحد المؤسسين لها، أن تصنيع الحذاء لم يعتمد على الشكل الجمالي فقط، بل هدف أيضا لأن تكون أحذية صحية للقدمين.

لقد صممت هذه الأحذية خصيصا، لتخفيف ألم التهاب اللفافة الأخمصية، وآلام القدمين، التي تحدث بسبب الجروح، والأورام، والقدم السكري، لذا فهي تدعم كعب القدم، مما يجعلها عملية للأشخاص الذين يعانوا من مشاكل القدم.

اقرأ أيضا : أفضل الأحذية وأسوأها … بالصور اكتشف ما هي الأحذية الجيدة

فوائد احذية كروكس الصحية

يوصي بعض الأطباء مرضاهم بارتداء احذية كروكس ، لأنها خفيفة الوزن، وتوفر مساحة أكبر للأصابع، لذا هي مريحة، لمن يعاني من تشوهات العظام، مثل بروز عظام القدم، ومرض الأصبع المطرقة.

بالنسبة لمرضى السكري، فهي تخفض الدورة الدموية في أقدامهم، كما أن بالأحذية مواد مضادة للبكتيريا، وذلك لأنهم معرضين لخطر الإصابة الإصابة بالجروح، والقروح، والعدوى.

لا تسبب أحذية الكروكس آلام الساقين، أو آلام أسفل الظهر، لذا يمكن ارتدائها طوال الوقت، كما أنها تقدم الدعم والراحة للقدمين على عكس أحذية Flip Flop، والصنادل، التي قد تسبب الضرر للقدمين.

مواضيع متعلقة

أضرار احذية كروكس

يختلف بعض الأطباء على قيمتها الطبية، وما تقدمه من عناية للقدم والكاحل، فهي إن كانت لها العديد من الجوانب الإيجابية، باعتبارها أحذية خفيفة الوزن، وفي نفس توفر قدر كبير من الثبات، ولا تعرض من يرتديها لخطر الانزلاق، إلا أنها لا يمكن أن تكون بديلا عن الأحذية الطبية، فيحتاج مرضى هشاشة العضام، والتهاب المفاصل لأحذية طبية، ولا يمكنهم ارتداء أحذية الكروكس طوال الوقت.

اقرأ أيضا : اختيار الحذاء المناسب مع مرض هشاشة العظام

تنتشر أحذية مقلدة للكروكس مصنعة من البلاستيك الذي يحتوي على مواد مسرطنة، لذا احذر ارتداء هذا النوع، الذي يمثل تهديدا لصحتك، ولا تفرط في ارتداء أحذية الكروكس بصفة عامة، خاصة إذا كنت مريض بهشاشة العظام، أو التهاب المفاصل.

نرجو أن تكون استفدت من هذا المقال، وإذا كنت تعاني من أي مشاكل في القدم، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

اقرأ أيضا :

المصادر
http://www.webmd.com/diabetes/features/crocs-healthy-shoes-just-comfy#1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *