احرق سعراتك الحرارية بـ 8 طرق عجيبة

سعراتك الحرارية بـ 8 طرق عجيبة 1

ADVERTISEMENT

طبقا لبعض الحقائق العلمية، وجدت بعض الطرق التي أثبتت فعاليتها في حرق السعرات الحرارية وتنشيط عمليات الأيض  metabolism داخل الجسم فتعرف عليها مع فريق كل يوم معلومة طبية..

1- شرب الماء :

أصبح شرب الماء من العادات التي يستخدمها البعض في إنقاص الوزن، حيث أثبتت بعض الدراسات الألمانية  أن شرب  17 أوقية من الماء يزيد من معدلات الأيض بنسبة 30 % و ذلك في خلال 10 دقائق فقط من شرب الماء، كما يستمر هذا التأثير حتى 40 دقيقة . كما أثبتت الأبحاث العلمية أنه عند إستهلاكك ل 1.5 لتر يومياً، فإنك تحرق ما يعادل 17,400 سعر حراري في العام الواحد .

ADVERTISEMENT

2- عصير الجريب فروت :

تناول عصير الجريب فروت مع الوجبات الدسمة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون يساعد كثيرا في حرقها، و أثبت ذلك دراسة أقيمت على مجموعة من الفئران التي قدمت لها وجبات تحتوي على نسب عالية من الدهون ، ووجد أن المجموعة التي تناولت عصير الجريب فروت قد قل وزنها بنسبة 18.4 % عن المجموعة التي لم تتناوله .

3- المناخ البارد :

أثبتت الدراسات الحديثة أن التعرض للمناخ البارد يمكن أن يزيد النشاط الأيضي بنسب تتراوح بين 8% إلى 80%، فتختلف طبقا لمدة التعرض لهذا المناخ و العمر و الوزن .

ADVERTISEMENT

4-  بناء العضلات :

كلما زاد وزن عضلات الجسم ، كلما زادت معدلات الأيض بالجسم، حيث وجد أن كل رطل من العضلات  يقوم بحرق من 6 إلى 50 سعر حراري يوميا .

5- التعرض للشمس :

أثبتت دراسات نشرت في العام 2014 أن التعرض للأشعة الفوق بنفسجية المنبعثة من أشعة الشمس، تزيد من نسب حرق السعرات الحرارية و تتسبب في بطئ الزيادة في الوزن .

6- تناول منتجات الألبان :

يؤدي نقص الكالسيوم لإفراز هرمون الكالسيترايول  Cacitriol الذي يساعد في تخزين الدهون ، لذلك ينصح بتناول منتجات الألبان قليلة الدسم مرتين أو ثلاث مرات يوميا .

ADVERTISEMENT

7- الضحك :

قام الباحثون بجامعة  Vanderbilt بإثبات أن الضحك المجلجل يتسبب في زيادة الطاقة المستهلكة بنسبة  10 % إلى 20% , كما ذكرت الدراسة أن 10 إلى 15 دقيقة من الضحك يوميا يمكنها أن تحرق 40 سعراً حراريا إضافيا .

8-  الأطعمة العضوية :

نشر بعض الباحثون الكنديون أن الأورجانوكلورينس organochlorines  و هي مادة موجودة بالمبيدات الحشرية تبطئ من عمليات الأيض، كما نشرت دراسة حديثة في Environmental Health Perspectives أن تلك المبيدات الحشرية تساهم أيضا في زيادة الوزن .

 

ADVERTISEMENT

اخترنا لك أيضاً:

 

إعداد: د.أسماء عبد العظيم
فريق كل يـوم معلومـــة طبيــة
اقرأ المزيد في قسم الحمية والتغذية

 

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد