دقة اختبار الحمل بالكلور و تحليل الحمل بالخل .. وما الخيارات الأخرى؟

اختبار الحمل بالكلور أو تحليل الحمل بالخل

إن اختبار الحمل هو الخطوة الأولى التي تقوم بها المرأة المتزوجة إذا كان لديها أي من أعراض الحمل، ورغم أنه يجب التأكد بعد ذلك من الطبيب والاختبارات الأخرى، إلا أن المرحلة الأولى دوماً ما تكون عن طريق عمل الاختبار إذا كان لديها شك بأنها حامل، وبالإضافة إلى الاختبار المنزلي المعروف، هناك بعض الآراء حول إمكانية عمل اختبار الحمل بالكلور في المنزل، وإمكانية إجراء تحليل الحمل بالخل أيضاً، فما مدى دقة هذه الاختبارات؟ وما هي الخيارات الأكثر دقة؟ تابعي لتتعرفي معنا.

طريقة اختبار الحمل بالكلور

يعد الكلور من أشهر المنظفات والمبيضات من قديم الأزل لما له من خواص مؤكسدة، ويرى الكثيرين أنه يمكن استخدامه لاختبار الحمل، عن طريق وضع كمية من الكلور في وعاء نظيف به بعض البول، وتغطية الوعاء والوقوف بعيداً عنه، فإذا حدثت فورة قوية ورغوة مستمرة في الوعاء فإن النتيجة إيجابية، وخلاف ذلك فإنها سلبية.

اقرئي أيضاً: كيف يحدث الحمل؟ خطوات حدوث الحمل ونصائح لزيادة فرص الحمل.

أطباء نساء وتوليد

عيوب اختبار الحمل بالكلور

إن تفاعل الكلور مع البول ينتج عنه غازات خانقة، لذلك فإنه من أكبر عيوب هذا التحليل هو احتمالية خطورته على الأم، وكذلك على الجنين إذا كانت حامل لما ينتج عنه من غازات، بالإضافة إلى عدم معرفة الكميات، وكذلك المدة التى يجب أن تنتظرها المرأة لتظهر الرغاوي، مما قد يثير الشكوك حول نتيجة التحليل، لذا يجب زيارة الطبيب للتأكد من الأمر.

مواضيع متعلقة

طريقة تحليل الحمل بالخل

من المعروف أن الخل من أكثر المواد التى تستخدم في المطبخ، ولكن هناك أيضاً استخدام آخر له عن طريق عمل تحليل الحمل بالخل في المنزل، وذلك بوضع كمية من الخل في وعاء نظيف وإضافة كمية قليلة من البول، فإذا تغير لون المحلول كانت النتيجة إيجابية، وإذا لم يتغير كانت النتيجة سلبية.

اقرئي أيضاً: حقيقة اختبار الحمل بالملح، وثلاثة أنواع أخرى من اختبارات الحمل.

عيوب تحليل الحمل بالخل

أكبر عيوب هذا التحليل أن المقادير غير معلومة، فعند وضع كميات غير متناسقة لا تعرف المرأة إذا كان هذا هو اللون المرغوب فيه عند بدء الاختبار أم لا، بالإضافة إلى أن التغيير في اللون يكون طفيف في بعض الأحيان، مما يثير الشكوك في صحة نتيجة التحليل.

اختبار الحمل المنزلي

إن عمل اختبارات حمل باستخدام مواد منزلية قد يبدو جيداً لبعض النساء، ولكن ذلك ليس صحيحاً مائة بالمائة، فنتائج هذه الاختبارات قد تكون غير دقيقة، كما أنها قد تحمل بعض العيوب والمخاطر كما ذكرنا، لذلك فإن من الأفضل استخدام اختبارات الحمل المنزلية المتعارف عليها من الصيدلية، وهناك نوعين أساسيين من اختبار الحمل المنزلي وهما:

النوع الأول

أشهر نوع لاختبار الحمل المنزلي يكون عن طريق استخدام شريط تضعي طرفه في عينة البول، و إذا حدث تغيير في اللون فهذا يعني وجود هرمون الحمل، وتكون النتيجة إيجابية.

النوع الثاني

النوع الثاني يكون عبارة عن جهاز صغير تضعين على منطقة محددة منه قطرات من عينة البول، و يتم تغيير لون المنطقة إذا تم العثور على هرمون الحمل.

اقرئي أيضاً: أنواع اختبار الحمل المنزلي وكيفية استخدام تحليل الحمل الرقمي.

والآن عزيزتي القارئة، نتمنى أن نكون أوضحنا لكِ مدى دقة اختبار الحمل بالكلور وأيضاً تحليل الحمل بالخل .. وأنواع الاختبارات الأخر التي يمكن استخدامها، وإذا كان لديكِ اي استفسارن يمكنكِ استشارة أحد من هنا.

المصادر
https://www.webmd.com/baby/guide/pregnancy-tests#1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *