ADVERTISEMENT

اخفاء عيوب الوجه وعلامات تقدم السن بحيل ونصائح بسيطة

تقدم السن هو من الأشياء التي لا يمكن الهروب منها ولا من آثارها على وجوهنا، لكن ببعض الخطوات والنصائح يمكن اخفاء عيوب الوجه وعلامات تقدم سن البشرة من خلال بعض الحيل في الماكياج حتى تظهري بشكل أصغر سنا، لذلك تابعي معنا عزيزتي القارئة المقال التالي.

اخفاء عيوب الوجه وعلامات تقدم السن

هذه بعض النصائح التي ستفيدك كثيرا في اخفاء عيوب الوجه وعلامات تقدم سن البشرة والظهور بشكل أصغر عزيزتي القارئة:

ADVERTISEMENT

استخدمي البرايمر

ابدأي عزيزتي القارئة روتينك الجمالي في اخفاء عيوب الوجه باستخدام البرايمر، وهو كريم يقوم بملء التجاعيد الموجودة في وجهك وبالتالي يجعلها أقل ظهورا كما ذكر روبين ريلانت المتخصص في مجال الماكياج لكبار النجوم مثل سيلين ديون، خاصة مع احتياج بشرتنا لمزيد من الترطيب بسبب تعرضها للجفاف مع تقدم السن.

كريم الأساس كثيف التغطية

امتنعي عن استخدام كريم الأساس على بشرتك مباشرة خاصة كريم الأساس كثيف التغطية، والذي يقوم بإضافة المزيد من العمر لوجهك وذلك بجعله منظر التجاعيد أسوأ بكثير ولن يقوم بـ اخفاء عيوب الوجه، لذلك ينصح ريلانت بضرورة وضع مرطب قبل الأساس ثم برايمر ثم طبقة خفيفة من كريم الأساس باستخدم إسفنجة مخصصة لذلك.

استخدمي مرآة مكبرة لعينيك

إذا كنت ممن يرغبن في عمل ماكياج العيون خاصة بألوانه الداكنة، إذا يجب عليك استخدام مرآة مكبرة لتقومي بذلك بشكل دقيق حتى لا ينتهي بك الأمر مع عيون أشبه بعيون المهرج، خاصة مع صعوبة الرؤية مع التقدم في العمر.

تحسين شكل العيون

مع التقدم في العمر تتأثر الجفون لدينا بشكل واضح مما يؤدي إلى حدوث ترهلات بها، وبالتالي نحتاج إلى تحسين شكلها من خلال استخدام محدد العيون من خلال وضع خط يتميز بالرفع يبدأ من منبت الرموش حتى نهايتها، يمكن أيضا أن تضعي ظلال ناعمة سيفيدك ذلك كثيرا.

ADVERTISEMENT

محدد الحواجب

مظهر حاجبيك مهم كثيرا في إظهارك بشكل أصغر لأنهما يقومان بتحديد شكل الوجه، لكن مع تقدم العمر تصبح الحواجب أرفع وتظهر بلون رمادي أكثر، ينصح خبير التجميل ريلانت باستخدام قلم تحديد الحواجب أيضا ووضع البودرة على القلم قبل الاستخدام، فذلك سيجعله أكثر فاعلية ، وفي حالة رغبتك بعمل وشم لحواجبك فتشير الدراسات الحديثة إلى خطر ذلك وإمكانية أن يسبب ذلك السرطان.

لا تجعلي شفاهك تظهر وكأنها مجروحة

يحدث وكأن شفاهك تنزف أو تظهر مجروحة لأن أحمر الشفاه وظيفته هو ملء الفراغات باللون، لذلك للحفاظ على مظهر شفاهك قومي بوضع مرطب أولا ثم قومي بوضع قليلا من كريم الأساس قبل أن تضعي أحمر الشفاه.

ملء الشفاه

يمكنك أن تقومي بملء شفاهك في 3 خطوات:

  • أولا قومي بوضع كريم الأساس على شفاهك.
  • قومي بتحديد الشفاه واملئيها تماما بقلم التحديد.
  • أخيرا قومي باستخدام فرشاة أحمر الشفاه لوضع طبقة ممتلئة على شفاهك، وينصح باستخدام ألوان مع صبغات تحسن من شكل الشفاه.

 

ADVERTISEMENT

حافظي على ترطيب شفاهك

من الضروري أن تقومي بترطيب شفاهك دائما، حتى أفضل مستحضرات التجميل والمكياج ستعطيك نتائج سيئة إذا لم تكوني محافظة على ترطيب شفاهك، يمكنك استخدام زبدة الشيا، أو الفازلين، أو فيتامين e، قومي باقتناء مستحضرات بها عامل حماية من الشمس أيضا.

تبييض الأسنان

يمكنك استخدام شرائط التبيض المصنوعة من مادة البيروكسيد، والتي تعمل على تبييض طبقة المينا وتغيير لونها، أو يمكنك اللجوء إلى الطبيب ليقوم بتبيض أسنانك في أقل من ساعة .

اقرأ أيضا: تبييض الأسنان الحل الأمثل لابتسامة ناصعة البياض

أعيدي الشباب لعيونك المتعبة

اخفاء عيوب الوجه وعلامات تقدم سن البشرة لا يتجزأ عن علاج عيونك المتعبة، ولذلك اتبعي النصائح التالية:

ADVERTISEMENT
  • نامي جيدا للحفاظ على طبقات جلدك السميكة.
  • ابتعدي عن الملح وحافظي على ترطيب جسمك.
  • استخدمي شرائح الخيار على عينيك أيضا سيساعد في ترطيبه.

الهالات السوداء

  • النوم جيدا من شأنه أن يساعدك على تقليل الهالات السوداء، أيضا استخدام كريمات تحتوي على عوامل تفتيح مثل ريفينول، وهيدروكينون والشاي الأخضر وفيتامين سي سيساعدك على تقليل الهالات السوداء.
  • استخدمي كريم مع عامل حماية من الشمس 30 spf يوميا.
  • احرصي على ارتداء نظارات الشمس.

من المهم ارتداء نظارات الشمس للحفاظ على عينيك والمنطقة المحيطة بها من أشعة الشمس الضارة التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد مع الوقت، وإمكانية حدوث إعتام في عدسة العين.

كثافة الشعر

يمكن من خلال بعض الحيل أن تقومي بإظهار شعرك أكثر كثافة :

  • استخدمي فرشاة دائرية كبيرة لإعطاء شعرك الكثافة في الحجم.
  • استخدمي خاصية التبريد في مجفف شعرك لتثبيت هذا الشكل.
  • استخدمي البكرات الساخنة أيضا .

تقشير البشرة

القشرة تظهر نتيجة تخلص البشرة من الجلد الميت وظهور طبقة أخرى جديدة ويمكنك استخدام منشفة مع مقشر لعمل تقشير لبشرة وجهك وجسمك لإزالة الطبقة الرقيقة.

التخلص من التجاعيد

يمكنك أن تتخلصي من مظهر التجاعيد لديك من خلال استخدام ريتينويد الذي يحتوي على فيتامين أ لمظهر أكثر شباب ، لكن يجب أن يستخدم وفقا لوصفة طبية، ويساعد في التخلص من احمرار البشرة والتهيج و التقشير أيضا .

التجاعيد حول العين

أحماض ألفا-هيدروكسي والتي توجد في الفواكه ، الحليب، وقصب السكر ، إذا ما تم تطبيقها موضعيا فإنها تقوم بتقشير الطبقة الميتة والتي بالتالي تقلل من مظهر التجاعيد حول العين، كما يجب الحذر من استخدامه، حيث يمكن أن تكون بشرتك أكثر حساسية مع استخدام الأحماض الهيدروكسية.

بقع البشرة

يمكنك التخلص من بقع البشرة باستخدام الهيدروكينون وهو المادة التي يتكون منها كريمات التفتيح والتي تداخل مع ما تنتجه البشرة من مادة الميلانين، ويتوفر في تركيزات أقوى مع ضرورة استشارة الطبيب، هناك أيضا الكوجيك أسيد الذي يقوم بتفتيح البشرة ويوجد في المنتجات التي لا تحتاج وصفة طبيب.

مضادات الأكسدة

تساعد مضادات الأكسدة والفيتامينات على التخلص من الأضرار الموجودة في جسمك وبشرتك، يمكنك تناول الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة أو تطبيقها موضعيا على بشرتك، واستشيري طبيب جلدية حول المنتجات التي تحتوي على فيتامين سي لتكون أكثر فاعلية.

تناولي السلمون

يحتوي السلمون على البروتين والمواد المهمة في بناء بشرتك كما أنه غني بزيت أوميجا 3  الذي يساعد على علاج علامات تقدم سن البشرة

اهتمي بيديك

تحتوي يديك على الأنسجة الدهنية والتي تحتاج للعناية والترطيب، ابحثي عن مرطب يحتوي على الجلسرين وزبدة الشيا وزيت بذور القرطم.

العناية بالأظافر

يمكنك تجنب الأظافر الهشة من خلال الترطيب المستمر وتجنب الصابون القاسي واستخدام الفازلين، أيضا الفيتامين B7 والمعروف بالبيوتين يساعد على صحة أظافرك.

العناية بكعوب قدميك

بسبب المشي المستمر تتكون طبقات سميكة على كعوب الرجلين، لذلك يمكنك اتباع بعض الخطوات لتنعيم الكعوب من خلال وضع قدميك في الماء الساخن والتي تساعد على إزالة الطبقات الميتة.

ابتعدي عن التدخين

أثبتت الدراسات أن التدخين يزيد من نسبة الإصابة بالتجاعيد بنسبة 40 %كما أثبتت الدراسات أن التدخين يطلق إنزيمات تقوم بتكسير الكولاجين الموجود في البشرة.

الواقي من الشمس

استخدمي واقي من الشمس لتحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية والأشعة تحت الحمراء.

اللجوء إلى التجميل

في حالة عدم رضاك عن النتائج التي توفرها لك مستحضرات التجميل والكريمات يمكنك اللجوء إلى التجميل لـ اخفاء عيوب الوجه وعلامات تقدم سن البشرة من خلال ملء الشفاه  أو منطقة الجبين من خلال الحقن أو من خلال استخدام الليزر أيضا في التخلص من التجاعيد والقيام بتقشير البشرة.

وهكذا عزيزتي المرأة احرصي دائما على جمالك وصحة بشرتك، حتى تكوني راضية دائما عن مظهرك، يمكنك اسشارة الطبيب .. من هنا

اقرأ أيضا:

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
http://www.webmd.com/beauty/ss/slideshow-look-younger-secrets
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد