ادوات رياضية منزلية .. مواصفاتها وفوائدها وكيفية اختيارها

ادوات رياضية منزليةهل حلمت قبل ذلك بأن يكون لك جيم بداخل منزلك؟ إنه ولا شك حلم للكثير من الأشخاص الذين يهتموا باللياقة البدينة والجسم الصحي، فإذا كنت تفكر في شراء ادوات رياضية منزلية للقيام بالتمرينات الرياضية بداخل منزلك، تابع معنا هذا المقال، والذي سنقدم فيه أفضل ادوات رياضية منزلية بناء على تقييمات المستخدمين والخبراء في الفترة الأخيرة، ومواصفات كل منها.

ADVERTISEMENT

أهمية وجود ادوات رياضة منزلية

واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لجسمك هي ممارسة التمارين الرياضية باستخدام معدات الجيم، ومع ذلك، فإن الكثير من الناس يرفضون التوجه إلى صالة الألعاب الرياضية بدافع من المخاوف الشخصية مثل الإحراج، أو لعدم وجود الوقت الكافي، بالإضافة إلى أن بعض عضويات الصالة الرياضية مكلفة للغاية

لذلك أصبح استخدام ادوات رياضية منزلية خاصة بك أكثر ملاءمة في بعض الحالات، حيث سيكون لديك كل ما هو متاح، وليس عليك أن تقود سيارتك إلى مركز اللياقة البدنية، ولكن يمكنك ممارسة التمارين في خصوصية تامة في منزلك.

ADVERTISEMENT

كيفة اختيار ادوات رياضية منزلية

عند اتخاذ قرار شراء جهاز رياضي في منزلك، يجب النظر في عدد من الأمور أولاً، على سبيل المثال تحديد احتياجاتك من هذا الجهاز، هل هو حرق السعرات وتنشيط صحة القلب، أم زيادة مرونة الجسم، أم بناء العضلات بشكل احترافي، أم أغراض أخرى مختلفة تقدمها لك الأجهزة الرياضية.

كما أن مساحة المنزل المتاحة للأجهزة الرياضية تعتبر من العوامل المهمة للنظر فيها، يجب أيضاً النظر في المبلغ الذي وضعته لهذا الغرض لتختار ما بين الماركات المختلفة، كما أنه من المهم معرفة تجارب الآخرين مع تلك الأجهزة بما فيها المميزات والعيوب.

ADVERTISEMENT

ما هي أفضل ادوات رياضية منزلية ؟

إن هناك الكثير من الأدوات الرياضية التي يمكن أن تختار من بينها لمنزلك، ولكن بناء على آراء الخبراء في الفترة الأخيرة وتجارب العديد من الأشخاص، نقدم لك منها ما يلي:

عجلة تمارين البطن والظهر

وهي إحدى أشهر الأدوات الرياضية الموجودة في الجيم، ويوجد بها نوع ذو بكرتين ونوع ذو الثلاث بكرات، وهي تعمل عن طريق التدحرج وتقوية عضلات الظهر والبطن بشكل كبير، كما تساعد على شد البطن أيضاً، ومن أهم مميزاتها أنها قابلة للحمل ولا تأخذ مساحة كبيرة ومتعددة الاستخدامات.

جهاز رفع الأثقال

واحدة من أكثر الطرق فعالية لفقدان الوزن وبناء كتلة العضلات من خلال رفع الأثقال، في الواقع تحتاج إلى رفع الأثقال لزيادة التمثيل الغذائي الخاص بك، يمكنك القيام بذلك بسهولة مع هذا الجهاز الذي يُطلق عليه المدرب الوظيفي، فهو يأتي مع 19 ضبط بكرة رأسيًا ومكدس وزن 190 رطلاً، ومع ذلك فإنه لن يشغل مساحة كبيرة ومن السهل ضبطه.

ADVERTISEMENT

كرة التمرين

جميع الصالات الرياضية المنزلية بحاجة إلى كرة التمرين، حيث توفر كرة التمرين المزيد من الاستقرار في التمرينات، فهي تستخدم لتحقيق التوازن واكتساب القوة الأساسية واليوجا، كما تأتي مع ميزة مضادة للانفجار لضمان العديد من الاستخدامات المريحة، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك نفخها بسرعة بمضخة اليد المصاحبة لها.

عجلة تمارين القوة

يساعدك التمرين في صالة الألعاب الرياضية على الحصول على تمرين بدني كامل في مكان واحد، ومع ذلك إذا كنت تستخدم جهاز عجلة تمرينات القوة في صالة الألعاب الرياضية، فقد تقلق بشأن الانتظار في طابور والجراثيم والعرق وبعض الأشياء الأخرى.

ولكن إذا كان لديك واحدة في منزلك فإنها تقدم لك مميزات أنه يمكنك تخصيص الأوزان وفقًا لمهاراتك ومستوى لياقتك، وعندما لا تكون قيد الاستخدام تأتي مزودة بقفل أمان، وتستخدم لأكثر من 30 تمرين من تمارين القوة.

ADVERTISEMENT

أجهزة رياضية منزلية أخرى

لا يقتصر الأمر على أنواع الأجهزة والأدوات الرياضية التي تم ذكرها في الأعلى، ولكن هناك العديد من الأدوات الأخرى التي يمكن اقتناؤها في المنزل بما في ذلك ما يلي:

  • جهاز المشي (التريدميل).
  • الدمبل.
  • تويستر تمديد عضلات الأكتاف والذراعين (السوستة).
  • سجادة الجيم.
  • حديد بأوزان مختلفة.

والآن أعزائي القراء، بعد أن قدمنا لكم أفضل ادوات رياضية منزلية يمكنكم استخدامها في المنزل، إذا كان لديكم أي استفسارات أخرى، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد